طيران الخليج تستقطب طيارين طيران البحرين

المنامة- سفاري نت

أكدت شركة طيران الخليج – الناقلة الوطنية لمملكة البحرين – أنها انتهت من توظيف 12 طياراً بحرينياً كانوا قد تضرروا من إغلاق شركة طيران البحرين.

وقد جاء القرار ليبرز إلتزام شركة طيران الخليج بإدارتها التنفيذية ومجلس إدارتها برئاسة معالي الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة نائب رئيس مجلس الوزراء، بتوظيف أكبر عدد من المواطنين الكفوئين ذوي الخبرة، مع التركيز وبشكل خاص على المواطنين المتخصصين في مجال الطيران مثل الطيارين. فعلى الرغم من مرورها بعملية إعادة الهيكلة لتخفيض القوى العاملة والوصول بالناقلة الي الحجم الصحيح والفعّال، فإن شركة طيران الخليج كونها إحدى أهم وأكبر المؤسسات الوطنية في مملكة البحرين مستمرة بتأهيل وتطوير الكوادر الوطنية ذات الكفاءات والمهارات المؤهلة في مجال الطيران، وتوفير أكبر عدد ممكن من فرص العمل للمواطنين.

وقد لاقى قرار طيران الخليج بتوظيف هؤلاء الطيارين البحرينيين، ترحيباً من قبل وزارة العمل وعدد من أعضاء مجلس النواب الذين أثنوا على جهود الناقلة الوطنية والتزامها المستمر بتطوير القوى العاملة الوطنية من المهنيين في مجال الطيران خاصة وأن الناقلة تقوم بتنفيذ استرايتيجية إعادة الهيكلة الهادفة لتحقيق الاستدامة للشركة على المدى البعيد، ولإعطائها القدرة على ان تكون شركة ديناميكية ذات فاعلية كبيرة من شأنها خدمة اقتصاد مملكة البحرين على نحو أفضل. وتواصل الناقلة الوطنية موقعها الريادي بين منافسيها في المنطقة فيما يتعلق بتوظيف القوى العاملة الوطنية، مع نسبة بحرنة تبلغ 62٪ من مجموع القوى العاملة بالشركة.

وقد وقعت طيران الخليج مؤخرا اتفاقيتين مع تمكين، توفر الاولى لعدد من كوادر الطيارين البحرينين فرصة التدرب مع الناقلة الوطنية.  أما الاتفاقية الثانية فتنص على توفير 33 من الخريجين البحرينيين من برنامج تدريب تمكين لعقود هندسة الطيران لمدة سنتين من التدريب أثناء العمل. وقد تم تصميم كلا البرنامجين لإعداد المتدربين ليكونو مهيئين للعمل في مجال الطيران بعد الانتهاء من دراستهم محلياً وإقليمياً.

 

عن admin

شاهد أيضاً

سيتي سنتر البحرين يعايد ثلاثة متسوقين ببطاقات هدايا بقيمة 1000 دينار لكلّ منهم

المنامة – سفاري نت احتفالاً بعيد الفطر المبارك، قدم «سيتي سنتر البحرين» عيدية قيّمة لثلاثة …