الشخصيات المحبوبة تنتظر الصغار في المراكز التجارية في دبي

دبي – سفاري نت

تحفل المراكز التجارية بالعديد من العروض الفنية والموسيقية التي تجذب الكبار والصغار خلال موسم صيف دبي الحالي تحت شعار "الصيف.. حتماً دبي" والذي ينطلق في السابع من الشهر الحالي ويستمر إلى السابع من سبتمبر المقبل، حيث يحظى الأطفال بالكثير من فرص الاستمتاع بالعروض الفنية في مجموعة من أرقى المراكز التجارية المنتشرة في دبي، وتسعى هذه العروض إلى تأصيل القيم الأصيلة في نفوس الصغار وحثهم على اتباع السلوكيات التي تتناسب مع القيم الأخلاقية والاجتماعية السليمة، علاوة على تقديم جرعة كبيرة من الكوميديا التي تستهدف إدخال السعادة إلى قلوب الأطفال من كل الجنسيات والثقافات من ضيوف مفاجآت صيف دبي.

بانانا إن بيجاما

يستضيف مول الإمارات عرض "بنانا إن بيجاما" خلال الفترة من7 إلى11 يونيو 2013 وهو يناسب الأطفال في سن الخامسة أو أقل ويحاول تجسيد القيم النبيلة والأخلاق المثالية من خلال الشخصيتين الرئيستين في العرض وهما بانانا 1 وصديقه بانانا 2 من خلال المواقف المشاركة التي تحدث لهما، وتشترك كذلك 4 شخصيات أخرى في العرض هي لولو، مورغان وإيمي والجرذ مؤذ.

تقوم هذه الشخصيات ببعض المغامرات الممتعة التي تدخل الإثارة والمرح على قلوب الصغار، كما تمر خلال رحلاتها بمواقف تتيح لها اختيار ردود الأفعال التي تتناسب مع المعطيات الأخلاقية السليمة، كما تتغلف الحكايات بالمواقف الكوميدية التي ترسم الضحكات البريئة على شفاه الأطفال، ويقدم العرض 3 مرات يومياً.

سيتي أوف فريندز

وفي ميركاتو تقدم مجموعة من الشخصيات الكارتونية المحبوبة عرضاً بعنوان "سيتي أوف فريندز" خلال الفترة من 13 إلى19 يونيو 2013 حيث تتناول هذه السلسلة من العروض التفاعل الإيجابي بين أفراد المجتمع الواحد من خلال مدينة الأصدقاء التي يعيش فيها البشر مع الحيوانات في مجتمع متناغم بالإضافة إلى تركيز العرض على الدور المجتمعي الذي تقدمه الأجهزة الخدمية مثل الشرطة والدفاع المدني والإسعاف الطبي، ويؤكد العرض على دور هذه الخدمات الطارئة في توفير الأمان لأفراد المجتمع.

يستطيع الأطفال استخلاص الدروس الثرية بالقيم الإيجابية من خلال المواقف التي يمر بها أبطال العرض وأهمها احترام علاقة الصداقة والتعاون بين افراد المجتمع، حيث يقوم القرد "ماكس" بتقديم الخدمات الأمنية كواحد من رجال الشرطة حفاظاً على أمن المجتمع، بينما يقدم الفيل "إلفي" بواجبه أيضاً كونه ضمن فريق رجال الإطفاء من خلال استخدام خرطومه الطويل، وأخيراً الدبة "تيد" التي تتعاون مع فريق الإسعاف للعمل على توفير الخدمات للمصابين.. يستمر العرض 25 دقيقة بمشاركة المقطوعات الموسيقية.

السنافر

يستضيف دبي مول خلال الفترة من 25 إلى 30 يونيو الحالي عرض "السنافر" والذي يستغرق 25 دقيقة، ويتضمن مجموعة متنوعة من ألوان الفنون الحية التي تعجب الأطفال ويتفاعلون معها بصورة كبيرة، حيث يتضمن الموسيقى والمرح والمواقف الكوميدية والمواقف الدرامية أيضاً، من خلال شخصيات السنافر، كما تقدم شخصيات العرض للأطفال المواقف المثيرة والمطاردات والعروض الغنائية على خشبة المسرح في أجواء من المرح والموسيقى الصاخبة.

 

ستروبيري شورت كيك

يقدم هذا العرض مجموعة من الفتيات الصغيرات تملكن القدرة على ابتكار الحلول العملية للمشكلات الكبيرة التي تصادفهن، وتستعد أميرة التوت في أحداث العرض للانضمام إلى فريقها في تعليم الفتيات العزف والغناء وصنع تاج الأميرة علاوة على إعطائهم النصائح من كتابها "كيف تكونين أميرة".

يوضح العرض مدى استخدام الأميرة لذكائها في حل المشكلات، ويشاركها في الأداء فطيرة الليمون وفطيرة التوت وغيرها، ويعرض في دبي سيتي سنتر في الفترة من 1 يوليو إلى 7 يوليو2013 وهو يناسب الأطفال في السن ما بين الثالثة إلى السابعة.

دورا ذا اكسبلورر

تدعو "دورا" الأطفال من خلال العرض الكارتوني التفاعلي الذي يحمل اسمها إلى اكتشاف عالمها والعوالم المحيطة بها والتعرف على الطرق المنطقية لحل المشكلات التي تواجه الأطفال، وتقدم هذه الشخصية للأطفال القدوة والمثل على المبادرة بتوضيح مدى أهمية الحصول على مهارات في تعلم لغة ثانية وضرورة اكتساب مهارات التقدير والتوعية والمهارات المعرفية ومهارات حل المشاكل وأهمية وجود الألفة بين الناس.

تقوم شخصية الدمية دورا بتقديم الدور الرئيس في العرض ويعاونها شخصيات مساعدة مثل الـ "بوتس"، وتشارك الأطفال في تقديم نماذج من الأعمال الإيجابية مثل إصلاح اللعبة الدوارة.

تم تقديم هذا العرض في 129 دولة بـ 37 لغة مختلفة وحصل على إعجاب الأطفال والكبار كما حصل على بعض الجوائز العالمية، ويعرض في دبي فيستيفال سيتي خلال الفترة من15 إلى 21 أغسطس2013.

بن تن

عرض مسرحي يستمر 20 دقيقة يحكي قصة الطفل جيمي الذي يهوى الاستكشاف ويحمل معه كاميرا الفيديو والكمبيوتر للتعرف على العالم المحيط به ويستثمر وقت فراغه في تنمية معارفه ورفع قدراته المعرفية، ويواجه من خلال مغامراته بعض الأعداء. يقدم العرض في مردف سيتي سنتر خلال الفترة من 22 إلى 28 أغسطس 2013.

هاللو كيتي

وضمن عروض الشخصيات الكارتونية يقام في برجمان عرض "هاللو كيتي" خلال الفترة من 29 أغسطس إلى 4 سبتمبر 2013 ويدور حول القطة كيتي وأسرتها المكونة من الأب والأم والأشقاء، حيث تقوم هذه القطة بمغامرات كارتونية مع صديقتها القطة دير دانييل وتقدم هذه السلسلة العالمية حلقة جديدة للأطفال هذا العام من خلال مفاجآت صيف دبي.

عن admin

شاهد أيضاً

استمتع في مدينة بورصة أعجوبة الشتاء التركية للسائحين

سفاري نت – متابعات بورصة، قد يكون الأمر مفاجئًا للبعض، ولكن تركيا تملك عجائب الشتاء …