ابوظبي تطلق الموقع الإلكتروني لمهرجان “صيف أبوظبي” بالغة العربية والانجليزية

ابوظبي – سفاري نت

أطلقت "هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة" الموقع الإلكتروني لمهرجان "صيف أبوظبي" http://www.summerfestabudhabi.ae باللغتيّن العربية والإنجليزية وبتصميم جديد يجسد قيم وأهداف المهرجان الرامية إلى نشر أمواج من المرح والترفيه العائلي في العاصمة الإماراتية خلال أشهر الصيف.

ويوفر الموقع خدمات شاملة للجمهور من المواطنين والمقيمين والزوار على حد سواء، ومعلومات وافية عن برنامج المهرجان الذييقام على مدى 52 يوماً خلال الفترة من 27 يونيو إلى 17 أغسطس، ويمتد من منتصف الصيف وعبر شهر رمضان الكريم وعيد الفطر إلى احتفالات "أبوظبي عيدكم وفرحتكم".

وأشار سلطان المهيري، مدير مهرجان "صيف أبوظبي" في "هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة"، إلى أن الموقع يعكس هوية إعلامية جديدة تركز على التعريف بالتجربة الترفيهية المتكاملة في أبوظبي خلال فترة الصيف من خلال باقة متنوعة ورائعة من الأنشطة العائلية والتعليمية والعروض الترفيهية والموسيقية العالمية في أربع قاعات بمركز أبوظبي الوطني للمعارض "أدنيك"، بينما تحتضن "قاعة دو" في جزيرة ياس حفلات غنائية يحييها ألمع نجوم الموسيقى العربية وعروضاَ كوميدية باللغتين العربية والإنجليزية وليالي مسرحية وتحديات رياضية.

 

وقال: "تترافق هذه البانوراما الترفيهية مع عروض خاصة فيما يزيد على 50 من المنشآت الفندقية ومعالم الجذب السياحي والمرافق الترفيهية في الإمارة إلى جانب تخفيضات في العديد من مراكز التسوق الرئيسية".

 

وأوضح المهيري: "يتضمن الموقع http://www.summerfestabudhabi.ae برنامج المهرجان ومواعيد فعالياته وأدوات للحجز الإلكتروني المباشر لتذاكر دخول الفعاليات الرئيسية وكيفية الاستفادة من العروض الفندقية والسياحية إلى جانب تسليط الضوء على أنشطة المراكز التجارية والمرافق السياحية، مدعومة بمجموعة كبيرة من  الصور التعبيرية والمواد الترويجية والنشرات الإعلامية، مما يجعله مصدراً موثوقاً لمتابعة أحدث تطورات ومستجدات المهرجان سواء بالنسبة للجمهور أو الإعلاميين".

 

ويشمل الموقع أيضاً صفحة مستقلة لفعاليات مهرجان "أبوظبي عيدكم وفرحتكم"، والموقع السياحيvisitabudhabi.ae  الذي يوفر إطلالة شاملة على الخيارات الفندقية والمعالم السياحية والمنشآت والأنشطة الترفيهية بثماني لغات هي العربية والإنجليزية والفرنسية والألمانية والإيطالية والروسية واليابانية والصينية. ويقدم visitabudhabi.ae  أيضاً محركات بحث عن الفنادق ورحلات الطيران وإيجار السيارات والمطاعم والخرائط الإلكترونية، وأداة لتخطيط الجولات السياحية.

 

ويتوقع أن تحظى فعاليات "صيف أبوظبي" المقامة في "أدنيك" بإقبال الأطفال من جميع الأعمار الذين ستتوجه أنظارهم إلى ميدان للحواجز على مساحة 40×20 متراً وبارتفاع ثلاثة طوابق، والذي يتضمن حائطاً للتسلق ومتاهة وأبراج ارتفاعها 10 أمتار، وغيرها الكثير. وعقب اجتياز الحواجز بنجاح، يستطيع الأطفال الطيران والقفز من البرج العملاق فوق وسادة هوائية مساحتها 10×10 أمتار. كما تتضمن فعاليات المهرجان في "أدنيك" قرية كارتون نتوورك التي توفر ألعاباً تفاعلية وشخصيات كارتونية محببة من أبطال قناة أفلام الأطفال المفضلة. كما تقدم منطقة "ليجو" فرصة بناء أبراج شاهقة تزين أفق أبوظبي باستخدام مكعبات عملاقة. وللمرة الأولى هذا العام، يرحب "المسرح المفتوح" بالمشاهدين الذي يمكنهم الجلوس على وسائد لمشاهدة عروض رائعة مدة كل منها ساعة ويقدمها شخصيات كارتونية محببة، ورجل الفقاعات العبقري إلى جانب عرض كوميدي كاريكاتوري باستخدام البالونات وأكروبات مدهشة.

 

ويعود "عالم العروض الترفيهية" من جديد الترحيب بالأطفال والعائلات للاستمتاع بعرضيّن يومياً تقدمهما فرق مختلفة يستمر كل منها لمدة أسبوع. ويحفل برنامج "عالم العروض" بالعديد من المفاجآت، حيث يبدأ باستعراض "المدينة الكسولة" الذي سيشجع الأطفال على التفاعل والمشاركة في الإثارة خلال الفترة من 27 يونيو إلى 3 يوليو، على أن يتبعه العرض الإقليمي الأول لاستعراض جديد لثنائي الموز في رداء النوم "باناناز ان بيجامز" في الفترة من 4-9 يوليو.

 

كما يحتضن "صيف أبوظبي" الفريق الموسيقي العالمي "ستومب" الذي يقدم ستة عروض مدة كل منها ساعة وأربعون دقيقة في الفترة من 27-29 يونيو على مسرح يتسع لـ1097 مشاهد في قصر الإمارات، وتتنوع مواعيد العروض من النهارية في الثالثة عصراً إلى المسائية في السابعة مساءً. وتتوفر التذاكر بأسعار تبدأ من 150 درهماً (40 دولار)، ويمكن الحصول على معلومات وافية عن كيفية الحجز عبر www.ticketmaster.ae، ويستطيع الزوار الخليجيون حجز تذاكرهم عبر عدد من أبرز وكلاء السفريات في مختلف أنحاء المنطقة.

 

ويشهد المهرجان أيضاً العرض الأول بالإمارات لفريق "الأمم المتحدة للكوميديا" الذي يتكون من الفنانيين العالميين ماز جبراني وأرون قادر ومايك بتايح ونمر أبو نصّار، مع حضور مميز للكوميديين العرب محمد كمال وعمر علوبة وهلال بلال. ويقدم الفريق عرضيّن مدة كل منهما ساعتيّن في قاعة دو بجزيرة ياس يومي الخميس 4 يوليو والجمعة 5 يوليو. وينطلق عرض "الأمم المتحدة للكوميديا" في الثامنة مساءً، وتُباع تذاكره التي تبدأ أسعارها من 150 درهماً عبر الموقع الإلكترونيwww.summerfestabudhabi.ae.

 

ويستطيع الجمهور، عبر ذكر رقم الحجز الخاص بالمهرجان SFAD2013، الاستفادة من العروض الصيفية الخاصة المقدمة في 35 منشأة فندقية مشاركة تمنح نزلائها الذين يحجزون ثلاث ليال على الأقل خلال الفترة من 27 يونيو إلى 17 أغسطس، عدا أيام عيد الفطر، مميزات عديدة منها تذاكر مجانية لـ"عالم فيراري أبوظبي" و"ياس ووتروورلد أبوظبي" وخدمات انترنت لاسلكي مجاناً ووجبات مجانية للأطفال دون الثانية عشرة.

 

 

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور.. تعرف علي أهم نصائح السفر الي تركيا

سفاري نت – متابعات سنتناول اليوم بعض نصائح السفر إلى تركيا ، تعتبر تركيا واحدة من كنوز …