نصائح للمسافرين بتسجيل الدخول إلى رحلاتهم قبل موعدها بأربع ساعات

الدوحة – سفاري نت

ينصح مطار الدوحة الدولي الركاب المسافرين في أوقات الذروة خلال موسم العطلة الصيفية بالتوجه إلى المطار قبل موعد رحلاتهم بأربع ساعات لتفادي أي تأخير، حيث من المتوقع أن يشهد مطار الدوحة الدولي اكتظاظاً كبيراً على مدار الأسابيع القادمة مع بدء إجازات المدارس.

وعلى المسافرين مع الخطوط الجوية القطرية التوجه إلى المبنى (أ) لتسجيل الدخول إلى رحلاتهم. أما المسافرين مع شركات الطيران الأخرى والتي يبلغ عددها أكثر من 25 شركة، فعليهم التوجه إلى المبنى (ب).

أوقات الذروة في المبنى (أ):

الصباح: من الساعة 0500 – 0900
الظهر: من الساعة 1800 – 2030  
المساء: من الساعة 2230 – 0130

أوقات الذروة في المبنى (ب):

الصباح: من الساعة 0700 – 0930
الظهر: من الساعة 1600 – 1800
المساء: من الساعة 1900 – 2300

وللتخفيف من أزمة الطوابير، سيقوم المطار بنشر مزيد من الموظفين على أرضه خلال هذه الفترة وفتح مكاتب إضافية لتسجيل الدخول إلى الرحلات ليستمتع المسافرون بتجربة سهلة ومريحة. 

وللمساعدة في تخفيف أزمة السير أمام مبنى المغادرين والقادمين وعدم تعطيل حركة المسافرين، يُنصح مرافقي المسافرين بركن سياراتهم في مواقف المطار المؤقتة.

كما يُنصح المسافرون بالاستفادة من خدمة تسجيل الدخول إلى الرحلات عبر الإنترنت التي توفرها معظم شركات الطيران – ومن بينها الخطوط الجوية القطرية – التي تمكنّهم من تسجيل الدخول إلى رحلاتهم قبل موعد إقلاعها بـ24 وحتى 48 ساعة (حسب شركة الطيران) أينما كانوا؛ من المنزل أو المكتب أو حتى من خلال هواتفهم النقّالة. وبإمكان المسافرين طباعة بطاقات دخول الطائرة قبل وصولهم إلى المطار، وبالتالي تفادي الانتظار لمدة طويلة عند مكاتب تسجيل الدخول.

وتتواجد في مطار الدوحة الدولي ثلاث صالات خاصة للركاب؛ اثنتان منها خاصة بأعضاء نادي الامتياز التابع للخطوط الجوية القطرية وأخرى هي صالة "المها" الخاصة بركاب الدرجة الأولى ورجال الأعمال المسافرين مع شركات طيران أخرى. ويمكن للمسافرين على الدرجة السياحية استخدام صالة المها مقابل رسم قيمته 140 ريال قطري للشخص الواحد.

وتبدو المؤشرات للعام 2013 إيجابية بالنسبة لمطار الدوحة الدولي، حيث ارتفعت أعداد المسافرين عبره خلال عام 2012 بنسبة16.87% مقارنة بـ15.16% خلال عام 2011. وقد سافر عبر مطار الدوحة الدولي خلال عام 2012 أكثر من 21 مليون مسافر ومن المتوقع أن يرتفع هذا العدد بشكل ملحوظ خلال العام 2013.

عن admin

شاهد أيضاً

تعرف علي أهم نصائح السفر مع الاطفال فى الطائرة

سفاري نت – متابعات هناك بعض النصائح والإرشادات التي سوف نقدمها من خلال موقعنا. لكى …