الاردن تطلق مبادرات و تسهيلات خاصة للسياح العرب

عمّان – سفاري نت

كشفت بيانات رسمية صادرة من هيئة تنشيط السياحة الاردنية عن تصدر السعودية قائمة الدول الاعلى زيارة للمملكة للاردنية الهاشمية بنحو 1.144 مليون سائح بزيادة 6.5% عن عام 2011م فيما حلت الكويت بـ90 ألفاً سائح ، فالإمارات بـ9 آلاف، ثم قطر بنحو 6700 سائح فيما استقبلت الاردن قرابة 7ملايين زائر في 2012م، وبلغ حجم الدخل السياحي خلال العام الماضي 2.4 مليار دينار اردني بنسبة نمو 17% مقارنة بعام 2011م. 

واوضح المدير العام لهيئة تنشيط السياحة الأردنية الدكتور عبدالرزاق عصام عربيات إن 55% من السياح القادمين إلى الأردن يأتون من الدول العربية وبين الدكتور عربيات ان عدد السياح السعوديين خلال فترة الاربعة اشهر الماضية من العام الجاري تجاوز 189 الف سائح سعودي بنسبة ارتفاع 1.3 % عن نفس الفترة من العام الماضي .

وكشف المدير العام لهيئة تنشيط السياحة الأردنية  خلال لقاءه  صحفي بوفد اعلامي سعودي  عن أطلاق الهيئة مبادرة خلال موسم الصيف الجاري لمعاملة السائح العربي معاملة السائح الأردني من خلال الرسوم التي يدفعها لزيارة المناطق التراثية والأثرية اضافة الى توفير تسهيلات خاصة للسياح من خلال المعابر والمنافذ الحدودية مثل إدخال اكثر من سيارة للعائلة الواحدة، اضافة الى إدخال العاملات المنزلية.

واوضح الدكتور عبدالرزاق عصام عربيات انه جرى تصميم برامج سياحية تلبي احتياجات الزائر الى الاردن حيث صممت خصيصا لتتلاءم مع خصوصية السائح الخليجي حيث وصل عدد البرامج لـ99 برنامجا سياحياً وراعينا في هذا العام الفعاليات المتداخلة مع شهر رمضان حتى يشعر السائح بالروحانية ويكون مرتاحا من جميع الجوانب.

واضاف ان الاردن اصبح مقصدا للسياحة العائلية لتنوع منتجه السياحي واعتدال الطقس فيه، وان كافة المنشآت السياحية والفنادق والمطاعم السياحية تتوفر فيها كافة الخدمات والتسهيلات في سبيل راحة الزائر اضافة الى العمل على جعل الاردن مركزا لقيادة دراجات هارلي العالمية .

 

وحول ما يثار عن تعرض بعض الخليجين لبعض السلوكيات الخاطئة في الأردن قال الدكتور عربيات إن كل ما يثار حول هذا الموضوع هو مجرد شائعات غير صحيحة جملة وتفصيلا وإن هذه التصرفات لو وجدت فإنها تكون فردية وليست منظمة أو تشكل ظاهرة.

 

وقال عربيات: نحن في مملكة الاردن وضعنا كل السبل الأمنية التي تكفل راحة كل السواح حيث تم وضع رقم مجاني للشرطة السياحية لخدمة السياح وحمايتهم والاجابة عن استفساراتهم وملاحظاتهم . واضاف :ولابد أن نعلم أن العادات والتقاليد الأردنية مرتبطة بشكل وثيق مع الخليج ولا يمكن أن يفكر الاردني بأذية أي ضيف فما بالك بالسعودي الذي نعلم أنه يمثل دولة عزيزة وقفت معنا في كل المحن التي مرت بها الأردن وكانت خير معين لنا.

وافاد عربيات أن هناك اهتماماً متزايداً بالسياحة العلاجية في الأردن، إذ إن الدخل المتحقق من 32 مشفى عاماً وخاصاً، بلغ نحو مليار دينار. واوضح ان عدد الغرف الفندقية بلغت 24 الف غرفة فندقية وان هناك اكثر من 6000 غرفة تحت الانشاء وبين ان الطاقة الاستيعابية في مطار الملكة علياء الدولي ارتفعت إلى تسعة ملايين مسافر سنوياً، لتصل إلى 12 مليون مسافر عام 2015 مع التوسعات الجارية حالياً.مبينا ان الاردن ينافس الدول العربية سياحيا من خلال تنوع المنتج واعتدال الطقس وجماله وليس بسبب الامكانات المادية .

مطار الملكة علياء االدولي بعد التطوير الجديد 

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور.. تعرف علي القصر الكبير أهم مناطق الجذب السياحي في بانكوك بتايلاند

سفاري نت – متابعات القصر الكبير، يدعى القصر الكبير وذلك لأن حجمه كاسمه كبير يضم مجموعة …