هيئة السياحة تعلن مسابقة “ألوان السعودية” للتصوير الضوئي الثانية

الرياض -سفاري نت

أعلنت الهيئة العامة للسياحة والآثار عن بدء استقبال مشاركة المصورين من من محترفين وهواة في مسابقة "الوان السعودية" للتصوير الضوئي الثانية في أربعة محاور هي: التجربة السياحية، الآثار والتراث العمراني، التراث الشعبي، الطبيعة في السعودية، حيث ينتظر المشاركون فيها جوائز كبيرة تصل الى نصف مليون ريال تسلم في الدورة الثانية من ملتقى ألوان السعودية، الذي سيقام خلال الفترة 14 – 18 صفر 1435 هـ (الموافق 17 – 21 ديسمبر 2013م)، وذلك في مركز الرياض الدولي للمعارض والمؤتمرات بالرياض.

وأوضح نائب الرئيس للتسويق والبرامج المكلف بالهيئة العامة للسياحة والآثار الأستاذ حمد بن عبد العزيز آل الشيخ ان اهتمام الهيئة ورعايتها للمسابقة وملتقى ألوان السعودية ينبع من دور الهيئة العامة للسياحة والآثار ومهمتها لتطوير السياحة الوطنية، وتعريف المواطنين بالمقومات السياحية المميزة، وبالتالي زيادة الحركة السياحة للوجهات المحلية، حيث أن التصوير الفوتوغرافي من أكثر الوسائل المؤثرة في توصيل رسالة الهيئة للمجتمع والتوعية بالسياحة المحلية، وكذلك توثيق الثقافة والتراث.

مبينا أن تنظيم ملتقى ومسابقة ألوان السعودية للتصوير الضوئي – الأول من نوعه في المملكة- في دورته الثانية، يأتي تشجيعًا للمصورين المحترفين والهواة المبدعين لإبراز ما تتمتع به المملكة من مواقع سياحية وتراث وآثار وبيئة طبيعية متنوعة وتقدم حضاري وذلك في ملتقى سنوي يضم معرضا وطنيا للتصوير الفوتوغرافي، وحفل تكريم الفائزين بجائزة الأمير سلطان بن سلمان للتصوير الضوئي والفائزين في مسابقة الوان السعودية، إضافة إلى ورش ودورات تدريبية في مواضيع الملتقى موجهة للشباب السعودي بشكل خاص.

وأشار آل الشيخ إلى أن معرض الملتقى يعد فرصة كبيرة للجهات التي ترغب في عرض صورها أو منتجاتها المتعلقة بالتصوير والتسويق بشكل عام والتقنيات والطباعة والنشر وغيرها من الخدمات بشكل خاص.

وبين أن معرض الملتقى في دورته القادمة سيقام على مساحة أكبر من الدورة الأولى بناء على النجاح الكبير الذي حققته الدورة الاولى من الملتقى، وذلك لفتح المجال أمام أكبر عدد ممكن من المشاركات والجهات الراغبة، بالإضافة إلى احتضانه العديد من الأنشطة والفعاليات المتنوعة.

مضيفا إلى أن الملتقى يستهدف مشاركة المصورين والمصورات المحترفين ومجموعات ونوادي التصوير الضوئي في المملكة، وكذلك مشاركة الجامعات والمعاهد ومراكز التدريب المهتمة بالتصوير،ودور النشر والمكتبات والجهات الحكومية والخاصة ذات العلاقة، بالإضافة  الى مسؤولي شركات الدعاية والإعلان، والمصممين والمخرجين الفنيين، والخبراء في مجالات السياحة والآثار والثقافة.

ودعا جميع الراغبين في المشاركة في المسابقة والملتقى بشكل عام إلى زيارة موقع ملتقى ألوان السعودية من خلال الرابط: http://www.colors.sa

 

عن admin

شاهد أيضاً

يانغو بلاي تدشن العمل السعودي “سقف الوالد” في رمضان

الرياض – سفاري نت كشفت منصة «يانجو بلاي» عن مسلسلاتها الحصرية لشهر رمضان المبارك في …