برج خليفة عبر التجوّل الافتراضي من Google

دبي – سفاري نت

أعلنت Google اخيرا عن طرح مجموعة صور التجوّل الافتراضي التي تم التقاطها بزاوية 360 درجة لبرج خليفة الشهير، أطول مبنى في العالم ويشتهر بلقب “المدينة العمودية”. وتعد هذه أول مرة تنضم فيها ناطحة سحاب إلى مجموعات صور التجوّل الافتراضي من Google على مستوى العالم. كما أنها أول مرة يتم فيها تطبيق هذه التقنية في العالم العربي.

تقدم Google، بالشراكة مع “إعمار العقارية”، التي تولت عمليات تطوير البرج، للمستخدمين إمكانية غير مسبوقة للتجول داخل “برج خليفة” والاستمتاع بمناظر ساحرة. وقد استعانت Google بكاميرا الرحالة، التي لم يسبق أن استخدمتها في مثل هذا الارتفاع الشاهق، لالتقاط مناظر مثيرة بزاوية 360 درجة من وحدات صيانة المبنى المعلقة.

وتسعى Google من خلال توفير هذه التكنولوجيا في الأماكن البعيدة وتلك التي يصعب الوصول إليها حول العالم إلى تمكين الجمهور من مختلف أرجاء العالم من الاستمتاع بعجائب وروائع حضرية تشير إلى المدى الذي وصلت إليه Google في سعيها الدؤوب لتصميم أكثر الخرائط دقة وشمولية.

تضمنت الصور التي تم التقاطها العديد من الأجزاء الداخلية والخارجية لبرج خليفة، من بينها الحدائق المحيطة بالبرج، والمدخل من “دبي مول” إلى “قمة البرج، برج خليفة”، أعلى منصة مشاهدة مفتوحة للعموم مع شرفة في الهواء الطلق على مستوى العالم، وذلك في الطابق 124، بالإضافة إلى المدخلين السكني والتجاري. كما تصحب هذه الصور المستخدمين في رحلة عبر المصاعد عالية السرعة والردهات المفتوحة على السماء وأجنحة الشركات وخدمات قاعات الاجتماعات، بالإضافة إلى المناظر الساحرة من داخل وحدات صيانة المبنى التي تمنح المستخدمين صورة مذهلة للمدينة وبرج خليفة.

وقد عبَّر محمد جودت، نائب رئيس Google في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، عن فخره الكبير باختيار Google لبرج خليفة الشهير في دبي ليكون أول ناطحة سحاب يتم التقاط هذه الصور منها، كما وصف الصور بأنها ساحرة ووصف برج خليفة بأنه مثال معبر على ما يتمتع به البلد من رؤية وإنجازات.

معلومات حول التجوّل الافتراضي من Google
تتيح لك ميزة التجوّل الافتراضي في خرائط Google استكشاف أماكن حول العالم من خلال صور على مستوى الشارع بزاوية 360 درجة. يمكنك استكشاف المعالم العالمية، وعرض عجائب الدنيا الطبيعية، والتنقل في رحلة، بل ويمكنك أحيانًا التجول داخل المتاحف أو الأماكن المثيرة للاهتمام.

كاميرا التجوّل الافتراضي هي تكنولوجيا تم ابتكارها لالتقاط صور بزاوية 360 درجة (لبضعة أمتار، وليس بتنسيق فيديو). تتميز الكاميرا بأجهزة استشعار الحركة لتتبع المكان، بالإضافة إلى قرص صلب لتخزين البيانات، وجهاز كمبيوتر صغير لتشغيل النظام، وأشعة ليزر (بناءً على الأجهزة المستخدمة) لالتقاط بيانات ثلاثية الأبعاد لتحديد المسافات داخل صور التجوّل الافتراضي.

بعد جمع الصور، يتم دمجها مع بعضها للحصول على صور بانورامية بزاوية 360 درجة تتيح للمستخدمين التنقل واستكشاف المواقع كما لو كانوا يرون الموقع رأي العين. وعلاوة على نشر هذه الصور على خرائط Google، نعمل كذلك على استخدامها لتحسين الخرائط لدينا وجعلها أكثر دقة وشمولية وحداثة.

حقائق حول برج خليفة

  • أطول بناء شيده الإنسان بواقع 828 متر (2716.5 قدم).
  • “أتـ.موسفير”، أعلى مطعم في العالم في الطابق الـ 122
  • 57 مصعدًا بواقع سرعة 22 ميلاً في الساعة
  • 24348 لوحًا زجاجيًا للنوافذ بواقع 1.3 مليون قدم مربعة تقريبًا من الزجاج.
  • أعلى مسبح في العالم في الطابق 76
  • يتجاوز عدد الطوابق 200 طابق وبالتالي ليس هناك مبنى حول العالم يتجاوز هذا العدد من الطوابق.
  • المساحة المحيطة لبرج خليفة تعادل 17 ملعب كرة قدم.
  • المصاعد في البرج من بين أسرع المصاعد في العالم حيث تبلغ سرعتها 10 أمتار في الثانية.
  • يمكن رؤية طرف القمة على بُعد 95 كيلومترًا.
  • يشغل برج خليفة مساحة قاعدة تبلغ 3331100 قدم مربعة.

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور… أجمل 10 شواطئ تتميز بالرمال الفضية والمياه النظيفة باسكتلندا

سفاري نت – متابعات  تعرف كل من جزر المالديف وهاواي وموريشيوس بشواطئها الجميلة ومياهها الزاهية، …