طيران الإمارات تضم موريشيوس إلى شبكة الإيرباص A380 بدءاً من ديسمبر

دبي – سفاري نت

اعلنت طيران الإمارات، الناقلة العالمية الأسرع نمواً، عن عزمها تشغيل طائرتها الإيرباص A380 العملاقة يومياً إلى موريشيوس اعتباراً من 16 ديسمبر (كانون الأول) المقبل .

وسوف يتم استخدام الطائرة A380 لخدمة الرحلة "ئي كيه 701" أيام الثلاثاء والخميس والجمعة والأحد، والرحلة "ئي كيه 3701" أيام الاثنين والأربعاء والسبت. وتغادر الطائرة يومياً من مطار دبي الدولي الساعة 3:10 صباحاً لتصل إلى موريشيوس عند الساعة 9:40 صباحاً. وتغادر رحلة العودة من مطار موريشيوس سير سيوساغور رامغولان الدولي الساعة 6:20 مساءً وتصل إلى دبي الساعة 1:10 فجر اليوم التالي

ويأتي هذا التطور في أعقاب رحلة A380 الوحيدة التي شغلتها طيران الإمارات إلى موريشيوس في مارس (آذار) المنصرم احتفالاً بمرور 45 عاماً على استقلال الجزيرة. يرجى الضغط هنا لمشاهدة أول هبوط للطائرة العملاقة في موريشيوس.وسوف يتم استبدال الطائرة A380 بواحدة من طائرات البوينج 777-300 التي تشغلها طيران الإمارات حالياً لخدمة رحلتيها اليوميتين إلى موريشيوس، الأمر الذي سيسهم في رفع السعة المقعدية على هذا الخط بنحو 153 مقعداً يومياً في الدرجات الثلاث، الأولى والسياحية ورجال الأعمال.

وقال تيري أنتينوري، النائب التنفيذي لرئيس طيران الإمارات الرئيس التنفيذي للعمليات التجارية: "شهدت خدمتنا إلى موريشيوس إقبالاً عالياً منذ أن قمنا بتشغيل طائرتنا العملاقة للمرة الأولى إلى هذه الوجهة السياحية الجذابة في مارس الماضي. ونفخر أن نتمكن اليوم من تشغيل هذه الطائرة يومياً إلى أجمل جزر المحيط الهندي ابتداءً من ديسمبر 2013". 

وأضاف أنتينوري بقوله: "يؤكد قرارنا إضافة سعة مقعدية جديدة إلى هذه الوجهة التزمنا المستمر في دعم قطاع السياحة في موريشيوس. لقد شهدنا طلباً متنامياً لدعم حركة السياح إلى تلك المنطقة، ونحن على ثقة من أن السعة الإضافية ستسهم في خدمة العديد من المحطات عبر شبكة خطوطنا في أوروبا والشرق الأوسط وآسيا بفضل رحلات الربط السلسة التي نوفرها عبر مقرنا الرئيس في دبي".

من جانبه، قال معالي مايكل سيك وين وزير السياحة في موريشيوس: "ستسهم طائرة طيران الإمارات الإيرباص A380 في دعم حضور جزيرتنا الجذاب والمدهش أمام عدد كبير من الناس حول العالم. ومع انطلاق رحلات الطائرة العملاقة يومياً على خط دبي- موريشيوس، فإن هذه الخطوة لن تزيد السعة المقعدية فحسب، بل ستساعد موريشيوس على الاستفادة من الأسواق الناشئة التي تخدمها طيران الإمارات حالياً، الأمر الذي سيسهم في دعم تحديات نمو السياحة والوصول إلى المستويات المنشودة في 2014".

وكانت طيران الإمارات بدأت خدمة موريشيوس منذ عام 2002 بثلاث رحلات أسبوعياً، وأطلقت في ديسمبر 2012 رحلتها اليومية الثانية تلبية للطلب العالي على السفر إلى تلك الجزيرة. وسوف يتيح استخدام الطائرة A380 ربط الجزيرة بالأسواق الرئيسة عبر محطات الناقلة الـ33 في أوروبا، والـ17 في الشرق الأوسط، و16 محطة في شبه القارة الهندية، و15 في الشرق الأقصى. وترتبط طيران الإمارات كذلك باتفاقية رمز مشترك مع طيران موريشيوس. ويعمل لدى الناقلة حالياً 225 موظفاً يحملون جنسية موريشيوس يمن فيهم 34 موظفاً يديرون مكتب طيران الإمارات في الجزيرة، و107 مضيفين ومضيفات وقبطان واحد.

وطيران الإمارات هي أكبر مشغل لطائرات الإيرباص A380، حيث يبلغ عددها في الأسطول حالياً 35 طائرة، تعمل يومياً إلى 23 وجهة حول العالم هي: جدة وباريس وتورنتو وسيول وبانكوك وسيدني وأوكلاند وبكين ومانشستر ونيويورك وهونج كونج ولندن هيثرو وطوكيو وميونخ وكوالالمبور وسنغافورة وأمستردام وشنغهاي وروما وموسكو. وسوف تبدأ الطائرة قريباً العمل على خطي زيوريخ ولوس أنجلوس.

وتوفر طيران الإمارات خدمة الانترنت اللاسلكي Wi-Fi على جميع طائراتها الإيرباص A380. ويستمتع الركاب في جميع الدرجات بنظام طيران الإمارات للمعلومات والاتصالات والترفيه الجوي ice الذي يوفر أكثر من 1500 قناة مرئية ومسموعة. 

ويمكن لركاب الدرجة الأولى في الطابق العلوي للطائرة الاستمتاع بخدمات "شاور سبا" في حين يمكن لعملاء الدرجتين الأولى ورجال الأعمال الالتقاء والتحدث في منطقة الصالون الجوي الذي صمم ليمنحهم شعوراً بأنهم في ناديهم الخاص.

ومنذ بدء انضمام هذه الطائرات إلى أسطول الناقلة في 2008، سافر على رحلات A380 أكثر من 17 مليون راكب. وكانت طيران الإمارات قد افتتحت في مطلع العام الحالي الكونكورس A في مطار دبي الدولي، الذي يعتبر أول مبنى في العالم مخصص بكامله لرحلات الإيرباص A380.

 

عن admin

شاهد أيضاً

تعرف علي أهم نصائح السفر مع الاطفال فى الطائرة

سفاري نت – متابعات هناك بعض النصائح والإرشادات التي سوف نقدمها من خلال موقعنا. لكى …