ارتفاع في اسعار فنادق دبي في عيد الفطر ونسبة الحجوزات المؤكدة 80%

دبي – سفاري نت

   

اشارة احدث  نتائج الدراسات إلى أن الأسابيع الأربعة بعد عيد الفطر تمثل فترة الذروة بالنسبة للسياحة الخليجية لدولة الامارات وذلك قبيل بدء العام الدراسي الجديد، وبالتحديد خلال الفترة بين بداية أغسطس والخامس من سبتمبر المقبلين. اوفقاً لمجموعات فندقية عاملة في دبي بينها تايم للضيافة وبيبلوس ورمادا وميلينيوم وتماني . حيث وصلت الحجوزات المؤكدة حتى الآن لفترة ما بعد عيد الفطر في الفنادق العاملة الامارات إلى 80% وارتفعت إلى 100% في بعضها، بينما تشهد فنادق أخرى عجزا في الغرف المتاحة، خصوصا الواقعة في وسط دبي ، وفنادق الشواطئ، وهو ما انعكس على أسعار الغرف الفندقية التي ارتفعت بنسب تصل إلى 30%.   

 وقال المدير العام لفندق كابيتول التابع لمجموعة بيبلوس  السيد مدحت برسوم إن السعوديين يمثلون أعلى الجنسيات بين السياح من نزلاء الفنادق القادمين إلى الدولة خلال هذه الفترة من العام، وذلك بناء على الحجوزات المؤكدة، لافتاً إلى أن الحجوزات تأتي عبر شركات السياحة.    

وتوقع أن تصل أعداد السياح خلال شهري أغسطس وسبتمبر إلى 2.5 مليون نزيل فندقي، وفقا لأرقام شركات الطيران والسياحة  نقلا عن صحيفة الاتحاد الامارتية.

ومن جانبه، لفت محمد عوض الله، الرئيس التنفيذي لمجموعة تايم للضيافة، إلى أن أرقام المجموعة المبينة على طلبيات شركات السياحة، تفيد بأن التدفق الخليجي والروسي ومن دول الكومنولث، سيصل إلى ذروته في الفترة التي تلي عيد الفطر، وهي الفترة الثانية للسياحة بالصيف الحالي بعد الأيام التي سبقت شهر رمضان المبارك.

وقال إن أرقامنا تتفق مع بقية أرقام المجموعات الفندقية الأخرى في تدفق بين مليونين و2.5 مليون نزيل بالفنادق في الفترة التالية لعيد الفطر، وقبل بدء الموسم الشتوي والمعارض في أكتوبر المقبل، موضحا أن العشرين يوما التي ستلي عيد الفطر تشهد كثافة من جانب السياح، وتصل إلى 100% في معظم فنادق المجموعة، مشيراً إلى أن ذلك سبب عجزاً في عدد الغرف، ما دفع المجموعة إلى عرض خيارات أخرى على الزوار، إما من خلال الإقامة في فنادق أخرى تابعة للمجموعة أو في فنادق لشركات ومجموعات أخرى.

وبين عوض الله أن أسعار الغرف في هذه الفترة وصلت إلى مستويات مرتفعة خصوصا مع نمو الطلب، وذلك في ظل توجه السياح إلى الإمارات، وخصوصا دبي، بديلا عن بعض الوجهات الأخرى في المنطقة، ومع استمرار الأوضاع المضطربة في مصر ولبنان وسوريا، منوها إلى أن السياحة العائلية من دول الخليج هي حجر الزاوية الرئيسي في الحجوزات التي تتلقاها الفنادق.

 

 

               

   

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور.. أجمل المسابح الفندقية حول العالم

سفاري نت – متابعات تتميز العديد من الفنادق حول العالم بأحواض سباحة مذهلة التي ينصح …