اكثر من 144 الف سعودي زاروا قطر خلال عام

الدوحة – سفاري نت

شهدت السياحة القطرية تحسنا ونموا قويا لقطاع الفنادق خلال الربع الثاني من العام الحالي مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي بنسبة 67 بالمئة.
وذكرت الهيئة العامة للسياحة القطرية في بيان صحفي اليوم ان نسبة اشغال الفنادق في دولة قطر ارتفعت بنسبة 67 في المئة خلال الربع الثاني من العام الحالي مقابل 58 في المئة خلال نفس الفترة من العام الماضي وذلك رغم زيادة عدد الغرف الفندقية المتوافرة الى 5ر4 في المئة.
وأوضحت الهيئة ان العائدات الاجمالية لفنادق الاربع والخمس نجوم زادت بمقدار 9ر155 مليون ريال قطري حيث سجلت عائدات فنادق الخمس نجوم وحدها زيادة كبيرة بلغت نسبتها 20 بالمئة.
واشارت الى ارتفاع العدد الاجمالي للفنادق التي يجري العمل على بنائها حاليا الى 121 فندقا في الربع الثاني من 2013 مقارنة مع 110 فنادق في نهاية العام 2012 حيث من المتوقع ان توفر هذه الفنادق 955ر20 غرفة جديدة.

من جهته قال رئيس الهيئة عيسى بن محمد المهندي ان قطر تشهد نموا كبيرا وقويا في جميع مجالات قطاع السياحة مشيرا الى تزايد السياحة في تنويع الاقتصاد القومي.
واشار المهندي الى ارتفاع اعداد الزوار من معظم انحاء العالم وخاصة من منطقة دول مجلس التعاون الخليجي حيث زاد العدد الاجمالي للسياح القادمين من دول المجلس  بنسبة 15 بالمئة .
وبين ان اكبر عدد من القادمين الى قطر كان من المملكة العربية السعودية حيث بلغ مجموعهم 491ر144 زائرا وارتفاع العدد الاجمالي للقادمين من قارات اخرى بنسبة تقارب 6ر6 بالمئة حيث شهد عدد الزوار من آسيا زيادة كبيرة وصلت الى 12 بالمئة.

    

 

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور.. أفضل الدول التي تقدم الرياضات والنشاطات الشتوية

سفاري نت – متابعات للسياحة الشتوية خصوصيتها، فهي ترتبط بنقيضين. فئة تعشق السفر إلى الدول …