“العيد في دبي” يستقبل السياح باحتفالات وفعاليات مشوّقة

دبي – سفاري نت

  تواصل دبي استقبال زوارها خلال موسم الصيف، فيما تستعد لاحتفالات "العيد في دبي"، الذي سيشهد فعاليات رائعة تعزز من مكانة الإمارة كوجهة سياحية مفضلة خلال إجازة عيد الفطر السعيد. ويأتي تنظيم الاحتفالات والفعاليات متضمنة فترة العيد وحتى 7 سبتمبر استكمالا للنجاح الذي حققته حملة "الصيف..حتماً دبي" التي ساهمت في إثراء نوعية الفعاليات التي احتضنتها دبي سواء خلال حدث "مفاجآت صيف دبي"، الذي اشتمل على فعاليات ترفيهية وعروض ترويجية مميزة، فيما تلونت بعد ذلك بفعاليات ثقافية وتراثية متنوعة خلال "رمضان في دبي"، وستكتسي الفعاليات المقبلة ثوب الترفيه مرة أخرى لتشمل عروض شخصيات كرتونية، وعروض فكاهية، إلى جانب السحوبات على جوائز قيمة.وتشتمل الفترة الممتدة من أول أيام عيد الفطر السعيد ضمن حدث "العيد في دبي" وحتى السابع من شهر سبتمبر المقبل الكثير من الفعاليات المميزة والممتعة نذكر من بينها:

 

 

سحوبات "الفوز الأكبر"

 

تستمر مجموعة مراكز التسوق في دبي في رسم الابتسامة وتغيير مجرى حياة الفائزين في سحوباتها القيمة، حيث ستقوم خلال الفترة ما بين 1 إلى 14 أغسطس 2013 بإجراء سحوبات على جوائز رائعة، وهي عبارة عن قسائم مشتريات بقيمة مليون درهم من الذهب والمجوهرات، ومليون درهم قسائم مشتريات عن طريق "امسح واربح"، وسوف يتم اختيار أربعة فائزين يوميا خلال سحوبات عيد الفطر السعيد لمدة ثلاثة أيام، بحيث يحصل كل فائز على قسائم بقيمة  50 ألف درهم، بينما سيحصلون في السحب الكبير في 14 أغسطس على 100 ألف درهم لكل منهم. كما تخولهم الكوبونات أيضا للفوز بـ 1000 درهم عن طريق "امسح واربح"، وسيبلغ عدد الفائزين بهذه الطريقة 1000 فائز.  

 

وسوف يجري سحب أول أيام العيد في لامسي بلازا، وسحب ثاني أيام العيد في الريف مول، وسحب ثالث أيام العيد في سنشري مول، وأما السحب الكبير في 14 أغسطس، فسيكون في ابن بطوطة مول. فيما تبدأ فقرات إجراء السحب في الساعة السادسة مساء، وتبث مباشرة على قناة سما دبي.

 

ويمكن المشاركة بفرصة ربح الجوائز من خلال القيام بعملية شراء بما قيمته 200 درهم فأكثر من مراكز التسوق المشاركة في هذه الحملة وهي: آرابيان سنتر، ومركز الغرير، والملا بلازا، وبرجمان، وسنشري مول، وابن بطوطة مول، ولامسي بلازا، ومركز الواحة، والريف مول، ومركز البستان، ومركز بن سوقات، ومزايا سنتر، ودبي آوتليت مول، ودبي مارينا مول، وتايمز سكوير سنتر، والبرشاء مول، والاتحاد مول، ومدينة مول.

 

   

عالم مدهش

 

لغاية 28 أغسطس

مركز دبي التجاري العالمي

تحت عنوان "المرح والفرح في كل مكان"، يستمر عالم مدهش في مركز دبي التجاري العالمي باستقبال زواره طوال أيام عيد الفطر السعيد وحتى 28 أغسطس المقبل، حيث يسهم في تعزيز مكانة دبي كأفضل وجهة سياحية خلال موسم الصيف، كما يعزز مكانته كوجهة رئيسية للمرح، وإحدى أكبر الوجهات الترفيهية المغطاة في المنطقة. وخلال العيد سيحظى الأطفال بفعاليات وأنشطة تتلاءم مع الأجواء الإحتفالية للعيد، بالإضافة إلى الفعاليات والأنشطة الموزعة ضمن القاعات من (1) إلى (6). ويستقبل عالم مدهش زواره يومياً من 10 صباحاً إلى 12 منتصف الليل ومن 3 بعد الظهر لغاية 12 منتصف الليل أيام الجمعة.

 

 

عروض الألعاب النارية

 

طوال أيام العيد

شارع السيف – دبي فستيفال سيتي مول

تحظى عروض الألعاب النارية بشعبية واسعة من قبل الجميع، وتستهوي الكبار والصغار على السواء، كما أنها تستقطب مشاهدة واسعة وإعجاب كبير من قبل الجميع إلى درجة أنها أصبحت فعالية أساسية لمختلف الأحداث والمهرجانات التي تنظمها مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة على مدار العام. وخلال احتفالات العيد في دبي – عيد الفطر، ستضاء سماء دبي بأطياف متنوعة من الألوان المبهحة التي تطلقها الألعاب النارية يومياً في تمام الساعة التاسعة والنصف مساءً من خور دبي مقابل شارع السيف. كما سيقدم عرض آخر تمتزج فيه الألعاب النارية مع عروض الليزر لتقدم لوحة في غاية الجمال طوال أيام عيد الفطر في دبي فستيفال سيتي الساعة العاشرة مساءً.

 

 

ليالي دبي

 

9 – 12 أغسطس

مركز دبي التجاري العالمي  

سيشارك نخبة من نجوم الغناء العربي في احتفالات العيد في دبي من خلال حفلات يحيونها خلال أيام عيد الفطر السعيد في مركز دبي التجاري العالمي، حيث يحيي الفنان الإماراتي حسين الجسمي والنجمة المغربية منى أمرشا الحفل الأول يوم الجمعة 9 أغسطس، بينما ستكون النجمة الإماراتية أحلام مع المطرب العراقي وليد الشامي ضيفا حفل يوم السبت 10 أغسطس، أما يوم الأحد 11 أغسطس سيكون الجميع على موعد مع الفنان السعودي رابح صقر والنجمة اللبنانية نانسي عجرم، وختامها مسك سيكون مع فنان العرب محمد عبده يوم الاثنين 12 أغسطس.

 

 

عروض الشخصيات الكرتونية

توماس آند ذا هيدن تريجر

 

9 – 21 أغسطس

عالم مدهش

يعود توماس الشخصية الكرتونية المحبوبة لدى الأطفال على نطاق واسع من العالم لتقديم عروض جديدة ومميزة له في دبي. وخلال عيد الفطر السعيد وبين 9 و21 أغسطس سيحظى الأطفال والعائلات بفرصة حضور عرض مميز بعنوان "توماس آند ذا هيدن تريجر"، والذي يستضيفه عالم مدهش في مركز دبي التجاري العالمي، بحيث يقدم عرضان يومياً في 4:30 و8:00 مساء، والعرض يكون مجاناً للجميع. 

 

 

دورا ذا اكسبلورر

 

15 – 21 أغسطس

دبي فستيفال سيتي مول

من بين عروض الشخصيات الكرتونية المميزة التي تقدمها حملة "الصيف..حتماً دبي"، تقدم دورا ذا اكسبلورر الشخصية الكرتونية المعروفة لدى الأطفال عرضاً جديداً لها في دبي فستيفال سيتي مول بين 15 و21 أغسطس. ويمكن لكافة الأطفال والعائلات حضور هذا العرض المجاني والمميز الذي سيقدم ثلاث مرات يومياً في 5:00 و7:00 و8:30 مساءً.

 

 

بن تن

 

22 – 28 أغسطس

مردف سيتي سنتر  

أما صديق الأطفال بن تن سيكون على موعد معهم في مردف سيتي سنتر خلال الفترة بين 22 و28 أغسطس، حيث سيقدم عرضاً جديداً مفعماً بالمغامرات الشيقة والفقرات المسلية التي تضمن للجميع قضاء أوقات مفيدة ومسلية. ويكون العرض مجانياً للجميع، ويقدم ثلاث مرات يومياً في 4:15 و5:30 و7:30 مساءً.

 

 

هالو كيتي

 

29 أغسطس – 4 سبتمبر

برجمان

خلال الفترة بين 29 أغسطس و4 سبتمبر، ستحل هالو كيتي ضيفة على برجمان لتقدم عروضاً شيقة وممتعة للأطفال، حيث سيحظى الجميع بفرصة متابعة ثلاثة عروض يومياً في 6:00 و7:15 و8:30 مساءً. والدعوة مفتوحة للجميع لحضور هذا العرض المجاني.      

 

 

ليالي دبي للكوميديا العربية

 

9 و16 و23 و30 أغسطس

"ڤوكس سينما" – مول الإمارات   

ستقوم مجموعة من نجوم الكوميديا الإرتجالية من دول الخليج العربي بتقديم حفلات مميزة في دبي خلال أيام الجمعة طوال شهر أغسطس وذلك أيام 9 و16 و23 و30 في صالات عرض "ڤوكس سينما" في مول الإمارات، حيث سيحظى الجميع بفرصة لقضاء ساعتين تقريباً من الضحك المتواصل كل يوم جمعة. وتعتبر ليالي دبي للكوميديا العربية الفعالية الأولى من نوعها في دولة الإمارات العربية المتحدة كونها مخصصة فقط لنجوم خليجيين موهوبين بانتزاع الضحكة من الجمهور من خلال ارتجالهم للطرفة والنكتة وإبداع إسقاطات عليها من الواقع المعاش.

 

 

حفلة نجوم أراب آيدل

 

15 أغسطس

مركز دبي التجاري العالمي

تستضيف دبي النجوم الثلاثة الذين ربحوا في تصفيات برنامج المواهب الشهير أراب آيدلArab Idol وهم الفلسطيني محمد عساف حامل اللقب، والسورية فرح يوسف، والمصري أحمد جمال في حفل استثنائي يصحبهم فيه النجم اللبناني راغب علامة، وذلك يوم الخميس 15 أغسطس 2013 في مركز دبي التجاري العالمي، وتبدأ أسعار التذاكر من 150 درهماً. ويعتبر هذا الحفل الأول من نوعه الذي يجمع بين النجوم الثلاثة لأول مرة.

 

لقاء في ميركاتو: كما سيلتقي نجوم برنامج المواهب الثلاثة قبل موعد الحفل بيوم واحد مساء يوم الأربعاء 14 أغسطس مع محبيهم ومعجبيهم في ميركاتو.

  

 

عرض حوريات البحر

 

15 أغسطس – 7 سبتمبر

دبي مول

يعتبر عرض حوريات البحر الذي يستضيفه دبي مول في الأكواريوم من العروض العالمية التي تقدم للمرة الأولى، حيث ستقدم مجموعة من حوريات البحر عروضاً مدهشة داخل الأكواريوم خلال الفترة بين 15 أغسطس و7 سبتمبر بمعدل ثلاث مرات يومياً، ويمكن للجميع متابعة هذه العروض المجانية التي ترتكز على تقديم استعراضات وحركات أكروباتية تحت الماء.

 

 

سيرك "إيلواز" العالمي

 

15 – 24 أغسطس

مركز دبي التجاري العالمي

من الفعاليات والأنشطة المتنوعة التي تقدمها حملة "الصيف..حتماً دبي"، يستضيف مركز دبي التجاري العالمي في قاعة الشيخ سعيد رقم (1) ولأول مرة في الشرق الأوسط عرضاً مميزاً لسيرك "إيلواز" (Éloize’s) بعنوان "آي دي" (ID) على مدى 10 أيام بين 15 و24 أغسطس. ويُعد سيرك "إيلواز" الذي تأسس عام 1993، رائداً من رواد فنون السيرك المعاصر، وقد جمعت بينه وبين سيرك "دو سوليه" شراكة حديثة بُنيت على الرؤى الإبداعية المشتركة والجاذبية الترفيهية لكل منهما على المستوى العالمي. وقد أنتج سيرك "إيلواز" على مدى عشرين عاماً منذ تأسيسه عشرة عروض أصلية، وقدم ما يزيد على 4,000 عرض في أكثر من 440 مدينة في 40 دولة حول العالم. ولأول مرة في منطقة الشرق الأوسط سيقوم 15 فناناً من فناني السيرك بتقديم 12 أسلوباً متنوعاً من فنون السيرك وحركات الأكروبات في عرض "آي دي" الجديد.

 

 

نجوم على المسرح

 

25 – 31 أغسطس

دبي مول

تنظم مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة فعالية مميزة خاصة باكتشاف مواهب الصغار على اختلاف أنواعها سواء في الموسيقى أو الغناء أو التمثيل أو الرسم أو غيرها من المواهب الأخرى تحت عنوان "نجوم على المسرح"، حيث ستتاح الفرصة أمام الأطفال الموهوبين بتقديم مواهبهم ومهاراتهم على المسرح أمام لجنة متخصصة تقوم باختيار الأطفال الأكثر موهبة. وتنظم هذه الفعالية في دبي مول بين 25 و31 أغسطس.

 

 

عرض ذا إلوشنيست (The Illusionists)

 

28 أغسطس – 7 سبتمبر

مركز دبي التجاري العالمي

يضم هذا العرض، فرقة "The illusionists" التي يشكلها أكثر متخصصي ألعاب الخفة موهبة ومهارة، والذين سيقدمون عروضا مذهلة في مركز دبي التجاري العالمي بين 28 أغسطس و7 سبتمبر تسافر في عقول الناس بين الخيال والحقيقة فتذهلهم. وتتكون هذه المجموعة من تسعة أشخاص لكل منهم مهارات وقدرات خاصة ومميزة عن غيره. وسيقدم في هذا العرض خدعا رائعة، وقراءة للأفكار، واختراعات مميزة، ومهارة الاخفاء، وغيرها من العروض التي ستبهر الجميع.

 

 

معرض العودة إلى المدارس

 

4 – 6 سبتمبر

مركز دبي التجاري العالمي

يستضيف مركز دبي التجاري العالمي بين 4 و6 سبتمبر فعالية "العودة إلى المدارس" الرامية إلى تقديم الفائدة والتسلية للأطفال والعائلات على السواء من خلال تقديم بيئة فريدة من نوعها تفاعلية وممتعة يتعلم فيها الأطفال الكثير من الأشياء المفيدة من خلال أنشطة مسلية وممتعة. وتعتبر هذه الفعالية الأولى من نوعها في المنطقة كونها توفر منصة مثالية لعرض المنتجات والخدمات بطريقة ثلاثية الأبعاد وكأنها حقيقية.

 

 

عالم دبي للرياضة

 

لغاية 21 أغسطس

مركز دبي التجاري العالمي

يستمر "عالم دبي للرياضة"، أكبر حدث رياضي داخل الصالات المغلقة في الشرق الأوسط، في استقبال زواره لغاية 21 أغسطس في مركز دبي التجاري العالمي. وفيه تتكاتف جهود الأكاديميات الرياضية الرائدة في المدينة، والنوادي والمحترفين الرياضيين لجعل عالم دبي للرياضة الوجهة الرياضية المغلقة الأولى. وتتضمن الصالات المغلقة كرة القدم وكرة السلة ومنطقة للياقة البدنية والجري والرجبي وكرة الطائرة والتنس والكريكيت ورياضات حماسية وغيرها الكثير.

  

عن admin

شاهد أيضاً

استمتع في مدينة بورصة أعجوبة الشتاء التركية للسائحين

سفاري نت – متابعات بورصة، قد يكون الأمر مفاجئًا للبعض، ولكن تركيا تملك عجائب الشتاء …