فرحة العيد تكتمل في أبوظبي

أبوظبي – سفاري نت

 

ستتألق أبوظبي خلال احتفالات عيد الفطر المبارك بباقة من الحفلات الغنائية يحييها ألمع نجوم الموسيقى العربية والأنشطة العائلية الترفيهية في  أربع قاعات بمركز أبوظبي الوطني للمعارض "أدنيك" إلى جانب الفعاليات المقامة والعروض المدهشة بالمعالم والمرافق السياحية ومراكز التسوق والأسواق الليلية مع تمديد ساعات عمل مراكز التسوق حتى ما بعد منتصف الليل، إلى جانب طرح عروض خاصة في الفنادق والمعالم السياحية، وذلك ضمن فعاليات "أبوظبي عيدكم وفرحتكم" تحت مظلة مهرجان "صيف أبوظبي" الذي تنظمه "هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة" حتى يوم 17 أغسطس.

وتتعاون الهيئة مع شركائها من الجهات العاملة في قطاع السياحة وموفري الخدمات بالإمارة لنشر المرح والبهجة في مختلف أنحاء الإمارة بهدف منح المواطنين والمقيمين والزوار مفهوماً مبتكراً وحيوياً لفرحة العيد.

وأشار فيصل الشيخ، مدير مكتب الفعاليات في "هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة" إلى أن "أبوظبي عيدكم وفرحتكم" يمنح زوار وسكان الإمارة فرصة رائعة للاستمتاع بأجواء عيد الفطر ومشاركتهم روح احتفالاته، وقال: "تطورت هذه المبادرة لتصبح ركناً رئيسياً في برنامج فعالياتنا الرامية إلى تعزيز مكانة أبوظبي كوجهة عالمية وإقليمية مفضلة للعطلات العائلية. ويضم برنامج المهرجان مجموعة واسعة من الأنشطة الترفيهية والتعليمية والتثقيفية الشيقة لكافة أفراد العائلة، والفقرات الفنية العالمية والعربية يصاحبها تخفيضات وباقات خاصة، لتجعل أبوظبي الاختيار المثالي لتمضية عطلة عيد الفطر المبارك".

ويشمل برنامج "أبوظبي عيدكم وفرحتكم" فعاليات "صيف أبوظبي" المقامة في "أدنيك"، ومنها ألعاب ومغامرات ترفيهية وتعليمية وعروض عالمية تستمر حتى يوم 17 أغسطس. وينتظر الأطفال قائمة كبيرة وممتعة من الأنشطة بما في ذلكمنصة التحديات واختبر حواسك ومكعبات ليجو ومنطقة الفنون ومنطقة الألعاب الترفيهية وألعاب المهارة وبرج القفز والقرية التراثية.

ويحتضن "عالم العروض الترفيهية الحية" على مسرحه الذي يتسع لـ200 مشاهد استعراض "سكوبي دو الحي: الألغاز الموسيقية" في الفترة من 7-12 أغسطس، حيث يواجه شاجي وفريد ودافني وفيلما وسكوبي دو تحديات كثيرة ومطاردات مثيرة في طريقهم إلى الآلة السرية لحل اللغز. ويضم العرض العديد من الأغاني الكلاسيكية الشهيرة مثل "سكوبي دو، أين أنت؟" و"ابحث في كل مكان!" وغيرها.

 

وتقام العروض في الساعة 4:30 مساءً و7:30 مساءً. ومشاهدة العرض مجانية لحاملي تذاكر دخول فعاليات "صيف أبوظبي" في "أدنيك" التي تبلغ قيمتها 40 درهماً للكبار، و20 درهماً للأطفال دون الثانية عشرة، ومجاناً للأطفال دون الثانية.

كما يواصل "المسرح المفتوح" الترحيب بالمشاهدين الذي يمكنهم الجلوس على وسائد لمشاهدة أنشطة تراثية وفقرات المهرج والأكروبات في عروض رائعة مدة كل منها ساعة.

ويمكن التعرف على البرنامج الكامل للفعاليات ومواعيدها خلال الأيام الأخيرة من شهر رمضان واحتفالات العيد وما بعدها عبر الموقع الإلكتروني www.summerfestabudhabi.ae.

وتبلغ احتفالات العيد ذروتها في حفل فني كبير يحييه نجوم الأغنية الخليجية والعربية يوم 10 أغسطس المقبل بقاعة دو في جزيرة ياس، حيث يستمتع الجمهور بثلاث ساعات من الطرب العربي الأصيل مع أروع أنغام الأغنية الإماراتية والسعودية واللبنانية، حيث تبدأها اللبنانية يارا بباقة من أعمالها المحببة لمدة 45 دقيقة، قبل أن يطل النجم السعودي رابح صقر على الجمهور شادياً بأعذب أعماله الخليجية على مدى 45 دقيقة، تشهد مختارات من أعمال مسيرته الفنية الممتدة لـ30 عاماً، منها رائعته "سهرتنا الليلة". ويأتي مسك الختام مع النجم الإماراتي حسين الجسمي لمدة ساعة كاملة يقدم خلالها مجموعة من أشهر أغنياته من ألبوماته الأربع التي سجلت أرقام مبيعات قياسية.

وتفتح الأبواب في الساعة السابعة مساء، حيث تتراوح أسعار التذاكر من 495 درهماً (132 دولار) للشخصيات الهامة، و350 درهماً (93 دولار) للمميزة و200 درهماً (53 دولار) للعادية. ويمكن شراء التذاكر عبرwww.summerfestabudhabi.ae أو www.ticketmaster.ae. للمزيد من المعلومات يرجى الاتصال بـ 800555 (من داخل الدولة).

وفي إطار "أبوظبي عيدكم وفرحتكم"، وحدت العديد من مراكز التسوق ومعالم الجذب السياحي والمرافق الترفيهية والفنادق والمنتجعات جهودها لدعم الحملة الترويجية عبر طرح باقة واسعة من المسابقات والأنشطة الترفيهية والعروض الخاصة والتخفيضات وإضافة المزيد من الفقرات والألعاب الجديدة بمناسبة العيد.

وتستضيف "عالم فيراري أبوظبي"، أكبر مدينة ألعاب مغطاة في العالم، حدث "تنافس الأضواء" خلال الفترة من 9 – 18 أغسطس ليستقطب جميع أفراد العائلة، مع ثلاثة عروض ممتعة مليئة بالأضواء الساطعة، حيث يقدم مسرح "لايت واير"، أحد نجوم برنامج "أمريكا غوت تالنت" العام الماضي عروضاً بصرية لا تنسى. أما فريق "خواطر الظلام"، الفائز في برنامج "أرابز غوت تالنت" فيخطف الأنظار بأداء لا مثيل له مع عروضه الضوئية المتخصصة في الظلام. ويأتي فريق "أربان غرانج" مع أروع عروض الباركور والرقصات الحية. وسيكون هنالك أيضاً منطقة مخصصة للأطفال مع رسم على الوجوه متوهّج في الظلام، أساور مضيئة وغيرها الكثير! دخول "تنافس الأضواء" مجاني لحاملي تذاكر "عالم فيراري أبوظبي" التي تتوفر في أربع فئات: 235 درهماً لتذكرة الكبار العادية و195 درهماً لتذكرة الأطفال العادية، و385 درهماً لتذكرة الكبار المميزة و315 درهماً لتذكرة الأطفال المميزة.

 

بدوره، يستقبل مهرجان رمضان والعيد السنوي جمهوره مجاناً حتى يوم 10 أغسطس في أدنيك، ليوفر تشكيلة واسعة من المنتجات والهدايا والأطعمة العربية والألعاب مع عروض للموسيقى والفنون العربية. ويفتح المعرض أبوابه من الساعة 8:30 مساءً إلى 2:30 صباحاً في شهر رمضان، ومن 4 مساءً إلى منتصف الليل في أيام العيد.

 

وخلال عيد الفطر، ينظم "العين مول" عرض تسوق واربح الذي يتيح لزواره فرصة الفوز بجوائز رائعة ومهرجان الفيلم القصير ومهرجان عيد الفطر مع عروض ترفيهية وألعاب البالون والموسيقى وشخصيات كارتونية، بينما يستمتع زوار "البوادي مول" بعروض المهرج والسيرك خلال الفترة من 8-16 أغسطس، ويحظى جمهور "دلما مول" بمسابقات وجوائز عديدة ومشاهدة فقرات تراثية وثقافية وترفيهية مدهشة منها عروض صناعة الفخار ونقوش الحناء وصناعة الملابس التقليدية وفنون الخط العربي.

 

وتبقى حديقة الحيوانات بالعين أحد المقاصد المفضلة للعائلات في عطلة عيد الفطر، حيث تقدم برنامج موسع من العروض الحية للحيوانات.

 

ويستطيع الأطفال أيضاً المشاركة بالأنشطة الدينية والثقافية في الملتقى الصيفي الرابع المقام بمراكز مؤسسة التنمية الأسرية حتى يوم 18 أغسطس، والمخيم الصيفي في متنزه خليفة حتى يوم 30 أغسطس، وفعاليات ترفيهية رياضية في مخيم الفرسان الصيفي بمنتجع الفرسان الرياضي الدولي حتى يوم 30 أغسطس، وأنشطة ثقافية رياضية بمخيم عطلة الأطفال في مدينة زايد الرياضية حتى 29 أغسطس.

 

كما مددت مراكز تسوق في مختلف أنحاء الإمارة ساعات عملها لما بعد منتصف الليل خلال الأسبوعين الأخيرين من "صيف أبوظبي" و"أبوظبي عيدكم وفرحتكم". وستواصل مراكز تسوق في مدينة أبوظبي والعين والمنطقة الغربية، منها "المارينا مول" و"أبوظبي مول" و"المشرف مول" و"دلما مول" و"البوادي مول" و"بوابة الشرق" و"الخالدية مول" و"العينمول" و"الجيمي مول" و"مزيد مول" استقبال المتسوقين من العاشرة صباحاً إلى فترات تتراوح من الواحدة إلى الثانية صباحاً. ويمكن التعرف على التفاصيل الكاملة لساعات عمل كل منها عبر الموقع الإلكترونيwww.summerfestabudhabi.ae

 

عن admin

شاهد أيضاً

استمتع في مدينة بورصة أعجوبة الشتاء التركية للسائحين

سفاري نت – متابعات بورصة، قد يكون الأمر مفاجئًا للبعض، ولكن تركيا تملك عجائب الشتاء …