إشغالات فنادق أبوظبي تتجاوز 85% خلال عيد الفطر

الرياض – سفاري نت

 

ذكرت صحيفة "الخليج الامارتية " أن فنادق أبوظبي حققت خلال اجازة عيد الفطر معدلات إشغال مرتفعة تجاوزت 85% ، وجاء ذلك عقب العروض المغرية التي طرحتها بالتزامن مع الاجازة وسعيا لتشجيع السياحة الداخلية.

أفاد مديرون وعاملون في عدد من فنادق أبوظبي أن إشغالات إجازة عيد الفطر فاقت التوقعات بفضل ارتفاعها بشكل غير مسبوق إلى جانب سعي الفنادق لطرح عروض مغرية لتشجيع حركة السياحة الداخلية بما يتضمنه ذلك من تذاكر للتمتع بأوقات ترفيهية في مدينة عالم فيراري وياس ووتر ورلد . 

 

وقال دومينيك هبرت مدير عام فندق سنترو كابيتال سنتر: “بدأت حركة الاشغال في العيد بالإرتفاع من يوم الأربعاء الماضي حيث وصلت نسبة الإشغال الى 70% لتعود وترتفع الى 85% خلال أيام إجازة العيد . 

وأضاف: “أما أسعار الغرف فبدأت من 250 درهماً لليلة الواحدة حيث حرصنا أن نبقي الأسعار خلال هذه الفترة على حد متوسط لكي نصل إلى أكبر قدر من الضيوف و الزوار الذين قصدوا أبوظبي لقضاء أيام العيد . 

وقد شهدنا إقبالاً كبيراً من الزوار خاصة من بلدان الخليج وخصوصأ المملكة العربية السعودية حيت توافدت العائلات لقضاء فترة العيد، هذا إضافة إلى الزوار من داخل الإمارات الذين شكلوا حوالي 50% من نسبة النزلاء . 

ويقول كمال فاخوري مدير العمليات في مجموعة كريستال الفندقية: “لقد فاقت نسب الحجوزات خلال اجازة عيد الفطر كل التوقعات حيث بلغت 100% في فندق كريستال ابوظبي ، بينما وصلت إلى 90% في فندق كريستال السلام ، وأن هذه النسب كانت قياسية وحققت نجاحا غير متوقع لفنادقنا” . 

 

وذكر فاخوري إن معظم الحجوزات اتت من دولة الإمارات العربية المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي، مشيراً إلى أن مجموعة فنادق كريستال قد حرصت على طرح عروض مغرية تتضمن الاقامة والحصول على تذاكر مجانية في مدينة عالم فيراري و ياس ووتر ورلد . 

 

ومن جهتها قالت آمال حمدان عضو مجلس ادارة مجموعة ذا رويال انترناشونال الفندقية: “لقد حقق فندق ذا رويال انترناشونال اشغالات مرتفعة قاربت 85% خلال اجازة عيد الفطر، وذلك بفضل العروض المغرية التي أعلنا عنها بالتزامن مع هذه المناسبة المهمة، حيث جرى طرح الغرف الفندقية بأسعار مناسبة ، ووفرنا افضل الخدمات للزوار والنزلاء الذين فضلوا قضاء اجازة العيد لدينا .

 

واضافت حمدان: “لقد لاحظنا خلال اجازة عيد الفطر قدوم اعداد كبيرة من الزوار من دول الخليج العربية حيث تصدر السعوديون المرتبة الاولى للنزلاء تلاهم القطريون ثم مواطنو الدولة والمقيمون بها .  ولفتت الى اهمية الجهود التي تبذلها هيئة ابوظبي للسياحة والثقافة في الترويج لإمارة أبوظبي كوجهة سياحية خاصة في دول الخليج العربية من خلال جولات تنظمها الهيئة بشكل مستمر الى هذه الدول للتعريف بالمقومات السياحية المتوفرة في أبوظبي . 

 

وقالت نانسي نصرالي مديرة العلاقات العامة الاقليمي في فندق ومنتجعات انانتارا: “شهدت مجموعة فنادقنا نسب اشغال متفاوتة الا انها كانت جيدة، فقد بلغت نسب إشغال فنادق ومنتجعات وسبا أنانتارا خلال  اجازة عيد الفطرعلى الشكل التالي، ففي منتجع وسبا جزر الصحراء بلغت نسبة الاشغال 100%، أما في منتجع أنانتارا فلل اليم بلغت 73%، وفي فندق وسبا القرم الشرقي بلغت 52%، ووصلت الى 41% في قصر السراب منتجع الصحراء . 

 

وذكرت نصرالي ان الحركة السياحية كانت جيدة خلال اجازة العيد بفضل العروض المغرية التي اعلن عنها الى جانب أن مجموعة انانتارا تدير عددا من الفنادق المميزة التي تتمتع بخدماتها وموقعها الاستراتيجي .

 

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور.. تعرف علي أفخم 30 فندق حول العالم

سفاري نت – متابعات خيارات لا تعد ولا تحصى من الفنادق الفخمة حول العالم، لكن …