لندن وباريس وفرانكفورت من أفضل وجهات سياح الشرق الأوسط

دبي – سفاري نت

 

أظهرت الدراسة التي أجراها موقع مقارنة أسعار الفنادق الرائد هوتيلز كومبايند أن الطلب على المدن الأوروبية من قبل مسافري الشرق الأوسط وخصوصاً الخليج العربي سجل إرتفاعاً بنسبة ٤٥ ٪ خلال شهر أغسطس/آب مقارنةً بالفترة نفسها من العام الماضي. كما تبين أن لندن، باريس وفرانكفورت هي من بين أفضل خمس وجهات إلى جانب كل من كوالالمبور ودبي، بحسب بيان صحافي وصل أريبيان بزنس.

وأظهرت الدراسة أيضاَ أن مسافري الشرق الأوسط يدفعون مبالغ أكبر لقاء الحجز الواحد في هذه الوجهات مقارنةً بالمعدل العالمي. وهذا ما بدى واضحاً على وجه الخصوص في لندن، حيث تعتبر قيمة الإقامة بالنسبة لمستهلكي الشرق الأوسط والتي تصل إلى ١٢.٤٤٣.٣١ درهماً إماراتيا أعلى بـ ٧١ ٪  من المعدل العالمي البالغ ٣٦٠٩.٠٦ درهماً.

 

وحلت باريس في المرتبة الثانية في الإنفاق بعد أن وصل متوسط قيمة الإقامة فيها إلى ٦٦١٤.٢٧ درهماً، تليها دبي بـ ٤٩٦٢.٧٠ درهماً. أما من حيث الشهرة،  فقد شهد حي ماريليبون Marylebone الراقي في قلب مدينة لندن أكبر نسبة من عمليات البحث للعام الثاني على التوالي، وهذا ما يعود غالباً إلى قربه من العديد من المعالم المميزة كمتنزه "هايد بارك" وإلى غناه بالفنادق الراقية والفخمة بما في ذلك فندق "ذا مونتكالم" وفندق "ذا تشرشل حياة ريجنسي".

أما في باريس، فقد كانت الفنادق الواقعة على طول شارع الشانزيلزيه Champs-Élysées ومنها فندق "آرك دو تريومف" وفندق "بلاس دو لا كونورد" هي الأكثر جذباً لمن يقومون بالبحث عن الحجوزات عبر الإنترنت في الشرق الأوسط.

وقد كان لعامر الحلبي، المدير الإقليمي لهوتيلز كومبايند في منطقة الشرق الأوسط، تعليق على هذه النتائج قال فيه: "يمكن أن تعود الشعبية الكبيرة التي تحظى بها المدن الأوروبية من قبل مسافري الشرق الأوسط إلى عوامل عدة كالمناخ الصيفي الأكثر اعتدالاً، التجارب الثقافية وفرص التسوق المتنوعة التي تقدمها.

والجدير بالملاحظة أيضاً مدى إستعداد مسافري المنطقة للإنفاق على الإقامة في أوروبا مقارنةً بالمسافرين من مختلف أنحاء العالم، وهو ما يشير إلى أن مسافري الشرق الأوسط يميلون لحجز إقامات، أطول مدةً وأكثر رقياً."

أما بالنسبة إلى دبي، فقد واصل متوسط قيمة الإقامة فيها تسجيل معدل جيد (٥١٢٠.٢٢ درهماً) خلال هذا العام بفضل الفعاليات الثقافية والعطلات المتنوعة خلال الموسم.

وفي هذا السياق قال السيد موسى الحايك، الرئيس التنفيذي للعمليات في مركز ورزيدنس البستان: " يحل عيد الفطر في الأسبوع الثاني من أغسطس/آب، كما أنه يتزامن مع العطل المدرسية في المنطقة مما سيجعل من هذا الشهر شهراً حافلاً تزداد معه معدلات الإشغال، وهو ما يدفعنا لتوقع أداءٍ جيد ومثمر لمنشآتنا في هذا الشهر."

لاحظ موقع هوتيلز كومبايند أيضاً أن الفنادق تغير أسعارها إجمالاً خلال الموسم، حيث ترتفع الأسعار عند ارتفاع الطلب، وبالتالي فإن استخدام محرك بحث متعدد مثل هوتيلز كومبايند.كوم HotelsCombined.com بات أمراً لا غنى عنه لمقارنة أسعار الفنادق في الزمن الحقيقي. 

وهذا ما يعبر عنه الحلبي بقوله: "في بعض الأحيان من الممكن أن يتغيرالسعر المعروض خلال الموسم نفسه بسبب عمليات إلغاء الحجوزات، وبالتالي فإن البحث عن الأسعار عبر الإنترنت هو الحل الوحيد للعثور على أفضل الغرف والأسعار المتوفرة."

عن admin

شاهد أيضاً

سيتي سنتر البحرين يعايد ثلاثة متسوقين ببطاقات هدايا بقيمة 1000 دينار لكلّ منهم

المنامة – سفاري نت احتفالاً بعيد الفطر المبارك، قدم «سيتي سنتر البحرين» عيدية قيّمة لثلاثة …