“بولمان زمزم مكة ” يحصل على شهادات بارزة للتميّز في خدمة العملاء

الرياض – سفاري نت

خطت "أكور الشرق الأوسط"، إحدى المجموعات الرائدة عالمياً بتشغيل الفنادق، خطوة رئيسية جديدة مؤخراً في سعيها لإرساء أعلى معايير الجودة وخدمة العملاء في فنادقها. وفي شهر أغسطس الماضي، أصبح "بولمان زمزم مكّة" الفندق الأول والوحيد في المملكة العربية السعودية الذي يحصل في ذات الوقت على اثنتين من أبرز الشهادات في هذا المجال والمقدّمة من هيئات مستقلّة. فلقد حصل الفندق على شهادتيISO 10002 : 2010  و ISO 9001: 2008 وذلك تقديراً لتقدّمه المتواصل في تعزيز مستويات رضى العملاء وفقاً لكل من "آي كيو نت" (iQNET) و"دي كيو إس جي إم بي إتش دويتشيه جيسيلشافت زور زرتيفيزيرونغ فون مانجمنتسيستم" (DQS GmbH Deutsche Gesellschaft zur Zertifizerung von Managementsystemen).

وعن هذا الأمر، يقول كريستوف لانديه، المدير العام لمجموعة "أكور الشرق الأوسط": "يُعدّ الحصول على شهادتيISO 10002 : 2010  و ISO 9001: 2008من هيئتين مستقلّتين إنجازاً كبيراً بالفعل، وذلك كجزء من سعينا لاعتماد مقاييس موحّدة في المنطقة. وهذه الشهادات تشكّل دليلاً واضحاً على التزام فندق "بولمان زمزم" بأعلى معايير الجودة وخدمات العملاء، وهو من مزايا تفوّقنا الكبير في هذا المجال، وسنعمل بجهد لاعتمادها في كافة فنادق هذه العلامة المتنامية / الصّاعدة."

منذ بداية يناير 2012، تبنّى فريق عمل فندق "بولمان زمزم" مشروعاً طويل الأمد يهدف إلى تعزيز مستويات رضى العملاء. يقع هذا الفندق بالقرب من المسجد الحرام والكعبة المشرَّفة في قلب مدينة مكّة المكرَّمة، ويضم 1,325 غرفة فندقية. وفي مواسم الذروة، يستطيع الفندق أن يستقبل لغاية 3,600 ضيف، مما يؤدّي إلى ارتفاع طلبات العملاء ليصل عدد المكالمات التي يتلقّاها مركز الاتصال بالفندق إلى أكثر من 4,000 مكالمة يومياً. ولأجل توفير الحل المناسب لهذه المسألة، طلب الفندق من الهيئتين المستقلّتين القيام بعملية تقييم/ تدقيق متخصّصة، التي أظهرت قدرة الفندق على الاستجابة السريعة جداً على اتصالات العملاء بحيث تمت الإجابة على حوالي 98 بالمئة من المكالمات خلال فترة لم تتعدّى الثلاث رنّات للهاتف كما تم حل كافة طلبات العملاء في فترة لم تتجاوز العشرين دقيقة.

وعلّق أحمد حزين، المدير العام لفندق "بولمان زمزم مكّة"، على هذا الموضوع بالقول: "إن الحصول على هذه الشهادات ليس بالأمر السهل أبداً وهو يتطلّب فريقاً متخصّصاً يلتزم لأقصى درجة بالمقاييس التي نعمل على توفيرها لصالح ضيوفنا. وهذه الشهادات المقدَّمة من هيئتين مستقلّتين هي ليست مجرّد إشارة إلى مستويات الجودة في فندقنا، بل هي أيضاً مرآة للالتزام الكبير الذي يتمتّع به الموظّفون العاملون في الفندق."

"بلانيت 21"

يشكّل عنصرا الجودة والاستدامة جزءاً أساسياً من إستراتيجية "أكور"، وتعدّ الشهادتان برهاناً إضافياً على السعي الطموح لتعزيز الالتزام بأسس مبادرة "بلانيت 21". ومن شأن شهادات الآيزو مع أسس مبادرة "بلانيت 21" التأكيد لضيوف "بولمان زمزم مكّة" أن بإمكانهم التمتّع بأرقى معايير الضيافة الفندقية في هذا الفندق البارز ضمن فئة الخمس نجوم والموجود في قلب مكّة المكرّمة.

عن admin

شاهد أيضاً

منتجع جميرا فيتافيلي تفتح حلبة التزلج الأولي في جزر المالديف

سفاري نت – متابعات إحتفالاً بموسم الأعياد لهذا العام يفتتح منتجع جميرا فيتافيلي بافتتاح حلبة التزلج على الجليد …