سلطنة عُمان تستضيف القافلة الاولى للإعلام السياحي العربي

مسقط – سفاري نت

انطلقت صباح امس  اعمال قافلة الإعلام السياحي العربي 2013 في العاصمة العمانية مسقط والتي ينظمها المركز العربي للاعلام السياحي وشركة عمران وبمشاركة أكثر من 25 إعلاميا وصحفيا وإذاعيا عربيا يمثلون عددا من وسائل الإعلام العربية المتخصصة في مجال الإعلامي السياحي  .

وقال حسين المناعي رئيس المركز العربي للإعلام السياحي خلال مؤتمر صحفي الذي اقيم مع انطلاق الفعاليات إن القافلة تهدف للتعريف بالمقومات السياحية الهائلة في السلطنة، خاصة وأنها تزخر بالعديد من مناطق الجذب السياحي والمعالم الطبيعية التي يندر وجودها في المنطقة العربية، اضافة الى تدريب وتأهيل عدد من الكوادر الوطنية من زملاء المهنة في مجال الاعلام السياحي وتكوين شراكة بين المركز العربي للاعلام السياحي ووزارتي الاعلام والسياحة في السلطنة.

وأشار المناعي الى أن الملتقى يضم إعلاميين وصحفيين وإذاعيين من كافة انحاء المنطقة العربية، ومن بين الدول المشاركة مصر وتونس والجزائر والمغرب ولبنان والأردن والسعودية والكويت والبحرين وقطر واليمن والامارات.

من جهتها  رحبت سعادة وكيلة السياحة العمانية ميثاء بنت سيف المحروقي بالحضور من الاعلاميين موضحة أن القطاع السياحي يعد من القطاعات الاقتصادية الواعدة نظرا لما تمتلكه السلطنة من مقومات تاريخية وحضارية وسياحية فريدة، مؤكدة على أهمية الإعلام السياحي في إظهار هذه المقومات والترويج لها، مشيرة الى أن المساهمة النسبية لقطاع السياحة ارتفعت إلى 2.4 بالمائة في العام 2012 والرؤية المستقبلية للوزارة أن تصل هذه النسبة إلى 3 بالمائة وأن الخطة في هذا الطريق تسير وفق المخطط لها.



 

وأضافت أن الهدف من إقامة هذا الملتقي هو بحث مستقبل السياحة في المنطقة العربية، وكيفية تحفيز السياحة بين دول المنطقة ودور الاعلام في اظهار المقومات السياحية للدول العربية وخاصة السلطنة، لجذب السائح الغربي والآسيوي إليها.

وأوضحت المحروقي أن الزيارة تأتي في وقت تشهد فيه السلطنة وخاصة محافظة ظفار تظاهرة سنوية وهي مهرجان خريف صلالة والذي يشهد إقبالا كبيرا من قبل العديد من السائحين وخاصة الخليجيين حيث ارتفعت نسبة زوار الخريف 37 بالمائة هذا العام مقارنة مع العام الماضي وبوجه عام فقد ارتفع عدد السياح بالسلطنة في الربع الاول من العام الجاري بنسبة 16 بالمائة منها 9 بالمائة زيادة في عدد السياح من دول مجلس التعاون كما ارتفعت نسبة التشغيل في الفنادق 5و4 نجوم بنسبة 7 بالمائة مقارنة مع العام الماضي.


 

وأشارت ميثاء المحروقي إلى أن جذب الاستثمارات لقطاع السياحة أمر مهم وهو من اولويات الوزارة وهناك حزمة من الحوافز تقدم من قبل الوزارة وبالتعاون مع عدد من الجهات في الدولة للمستثمرين.

وبينت سعادتها أن الوزارة بين فترة وأخرى تقوم بعملية تقييم لنوع السياحة التي ترغب في استقطابها فالسلطنة تسعى إلى جذب أنواع معينة من السياحة ومنها السياحة العائلية وسياحة المغامرات والسياحة الشاطئية حيث إن من أهداف السلطنة في مجال السياحة أن تكون سياحة مستدامة مع الحفاظ على الموروث والحضارة العمانية.



 

وفيما قال المهندس عبدالواحد الفارسي نائب الرئيس للشؤون الخارجية في الشركة العمانية للتنمية السياحية (عمران) إن الشركة تسعى دائما لاحتضان العديد من الفعاليات والبرامج السياحية المختلفة داخل وخارج السلطنة والتي من شأنها إبراز الجانب السياحي والحضاري للسلطنة.

وأضاف عبدالواحد الفارسي أن الشراكة التي تربط (عمران) مع المركز العربي للإعلام السياحي تنبع من ايماننا بالدور الذي يقوم به المركز في مجال الإعلام السياحي وجهوده بارزة ومعروفة في هذا الجانب فقد وجدت شركة عمران أهمية دعم المركز من خلال تنظيم قافلة إعلامية يشارك بها العديد من الإعلاميين المتخصصين من مختلف الدول العربية بما يسلط الضوء على المنجزات التي تحققت في السلطنة في مختلف المجالات الاقتصادية والتعريف بالمشاريع والبرامج والخطط التي تنتهجها الدولة في مجال التنمية الاقتصادية والسياحية..

عن admin

شاهد أيضاً

استمتع في مدينة بورصة أعجوبة الشتاء التركية للسائحين

سفاري نت – متابعات بورصة، قد يكون الأمر مفاجئًا للبعض، ولكن تركيا تملك عجائب الشتاء …