قافلة الاعلام السياحي العربي تفتتح نشاطها بزيارة للأوبرا والتلفزيون العماني

مسقط – سفاري نت

ضمن فعاليات قافلة الاعلام السياحي العربي والمقامة حاليا في سلطنة عمان قام الوفد الاعلامي العربي  بزيارة لدار الاوبرا السلطانية ، وكان في الاستقبال الدكتور ناصر بن حمد الطائي مستشار مجلس ادارة دار الاوبرا السلطانية للتعليم والتواصل المجتمعي.

الذي قدم شرحا لتاريخ الدار والمراحل التمهيدية التي سبقت انشائها عام 2011 والعروض التي تقدم من خلالها وأهمية تقديم عروض خاصة للأطفال لتنمية الذوق الفني الراقي لديهم . وكانت تجرى بروفات لعرض اوبرالي ايطاليا سيقدم في منتصف الشهر الجاري ، حيث تم اعداد المسرح الذي يتسع الى 1100 مقعد لاستقبال هذا العرض.

وقام الاعلاميون المشاركون في القافلة بجولة بالدار للتعرف على الطرق الفنية لاعداد المسرح تبعا لنوع العرض الذي سيقدم عليه ان كان عرضا موسيقيا او عرض اوبرا او عرض غنائي.

كما انطلقت القافلة بعد ذلك  إلى مقر الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون، بحضور رئيسها الدكتور عبد الله بن ناصر الحراصي وأكثر من عشرين إعلاميا وإعلامية توافدوا من عدة دول عربية .

وقال عبد الله بن ناصر الحراصي أن دور الإعلام السياحي ليس اقتصاديا فقط بل له طبيعة حضارية ، خاصة وأن العرب للأسف لايعرفون بعضهم البعض إلا في بعض النوادر. مضيفا في لقاء مع وفد من الإعلاميين العرب بمقر التلفزيون أن الموارد السياحية ليست فقط طبيعية بل إنسانية أيضا تعكس حضارات مختلفة متجدرة.

ودعا بن ناصر الى تكامل الأدوار العربية لتعزيز السياحة البينية ومراجعة الأوضاع الحالية لبناء مستقبل أفضل. ونشر ثقافة الحفر في العمق الحضاري العربي..

 

 

 

عن admin

شاهد أيضاً

سيتي سنتر البحرين يعايد ثلاثة متسوقين ببطاقات هدايا بقيمة 1000 دينار لكلّ منهم

المنامة – سفاري نت احتفالاً بعيد الفطر المبارك، قدم «سيتي سنتر البحرين» عيدية قيّمة لثلاثة …