برامج سياحية تنافسية الى سيرلانكا لجذب 40 الف سائح سعودي

كولمبو – محمد الصالح

كشف مسؤل في قطاع السياحة السيرلانكية عن خطة لجذب السياح السعوديين الذين يصل عددهم سنوياً الى اكثر من 40 الف زائر خلال الثالث سنوات القادمة وتتضمن الخطة توفير باقات من البرامج السياحية المصممة خصيصاً لتلبي احتياجات العائلات السعودية.

واوضح مدير عام المبيعات العالمية بالخطوط السيرلانكية السيد ادل لال بيريرا ان سيرلانكا تعتبر وجهه مثالية للعائلات السعودية بفضل توفر الكثير من المقومات والخدمات السياحية ومرافق الايواء اضافة الى توفر الاطعمة الحلال والمرشدين السياحيين الناطقين باللغة العربية.

قال بيرير خلال كلمته في مؤتمر MICE لعطلات الخطوط السيرلانكية 2013 والذي عقد مؤخرا في منتجع بلو جيتوينج في نيجومبو بسيرلانكا

ان برامج عطلات السيرلانكية صممت لتناسب مختلف احتياجات المسافرين وان هذا المؤتمر سيكون فرصة لحلافائنا لتنويرهم بمنتجاتنا وخدماتنا لتعزيز مكانة سيرلانكا كوجهة سياحية .

واضاف بيرير: اننا نهدف من خلال هذا الحدث الترويج للسياحة السيرلانكية تمشياً مع هدف الحكومة لجذب 2.5 مليون سائح بحلول عام 2016م

من جهته اكد رئيس مجلس إدارة الخطوط الجوية السريلانكية السيد يكريماسنغ ان سيري لانكا اصبحت واحدة من اكثر البلدان امناً بعد انتهاء الحرب الاهلية قبل سنوات حيث اشارة الاحصائيات زيادة في المعدل السنوي للسياح خصوصا من منطقة الخليج العربي ومن السعودية بشكل خاص وياتي ذلك بفضل التنوع في الطبيعة من جبال وشواطئ اضافة لوفرة الفنادق والمنتجعات والفعاليات والمهرجانات .

وبين السيد يكريماسنغ أن هناك 12 رحلة اسبوعية الى المملكة العربية السعودية عبر المطارات الرئيسية الثلاثة من الدمام والرياض وجدة من والى كولمبو .

 

وكان المؤتمر قد استقطب اكثر من 150 مشارك من شركات السياحة العالمية ووسائل الاعلام المحلية والدولية وتضمن المؤتمر ابرز الخدمات التي تقدمها الخطوط السيري لانكية لكلا من رجال الاعمال والسياح اضافة الى جلسات اخرى لمنظمي الرحلات السياحية وجلسات اخرى للاعلاميين.

وكانت سيري لانكا قد شهدت خلال السنوات الاخيرة تزايد في اعداد السياح العرب بفضل العديد من العوامل من اهمها انها وجهه للسياح من أجل الراحة والاستجمام.كما تشتهر سريلانكا بالجمال الطبيعي من المتمثل في الغابات الاستوائية والشواطئ والمناظر الطبيعية، فضلا عن التراث الثقافي الثري، ما جعلها مقصد سياحى عالمي شهير.

وتعتبر كولومبو العاصمة والمركز التجاري في سري لانكا ، وهي مليئة بمراكز التسوق التي توفر اخر صيحات الموضة باسعار زهيده وذلك يرجع لوجود مصانع تلك الشركات العالمية في سيري لانكا اضافة الى ذلك ان كولمبو يمتزج فيها العمران الحديث بالعمران القديم آبان حقبة الاستعمار البرتغالي ثم الهولندي واخيرا البريطاني .

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور.. تعرف علي القصر الكبير أهم مناطق الجذب السياحي في بانكوك بتايلاند

سفاري نت – متابعات القصر الكبير، يدعى القصر الكبير وذلك لأن حجمه كاسمه كبير يضم مجموعة …