فندق كمبينسكي مول الإمارات أول فندق خمس نجوم في المنطقة يحصل على شهادة “ليد” (الفضية) المرموقة

دبي – سفاري نت

حقق فندق كمبينسكي مول الإمارات انجاز بحصولة على شهادة "ليد" (الفضية) الرفيعة المستوى. مُنِحَت الشهادة عن فئة عمليات وصيانة المباني القائمة، وقد حقق الفندق هذا الإنجاز من خلال إدخال بعض التغييرات لتصبح عملياته أكثر استدامة ويعتبر أول فندق في دولة الإمارات العربية المتحدة وفي منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا على نطاق أوسع يحصل على الشهادة .

وتتألف "ليد" -التي تشير إلى نظام الريادة في تصميمات الطاقة والبيئة- من مجموعة من الأنظمة الخاصة بتصميم المباني الخضراء وبنائها وتشغيلها إضافة إلى المنازل والأحياء العالية الأداء. إنها عملية تتسم بالصراحة والشفافية حيث تسعى لتحقيق الاستدامة وإيجاد بيئة خضراء وحماية الصحة البشرية. وقد حصل الفندق على شهادة "ليد" بعد تقديم استمارة توثق الالتزام بمتطلبات نظام التصنيف. وعلى مدار عام كامل، خضع الفندق لعدد من جولات التدقيق المتنوعة وكان عليه أن يلتزم بالمعايير الصارمة في كل فئة من فئات "ليد" الخمسة، بما في ذلك تطوير مواقع مستدامة، وخفض استهلاك المياه، وفعالية الطاقة، وانتقاء المواد وجودة البيئة الداخلية. وبعدئذ مُنِحَت النقاط المستحقة في كل فئة. وتُمنح الشهادة فقط من قبل معهد شهادات المباني الخضراء (GBCI). وفي سبيل الحصول على شهادة اعتماد "ليد"، كان لزامًا على الفندق أن يُظهر انخفاضًا ملحوظًا في استهلاك الطاقة والمياه وتقليص آثاره الضارة على البيئة.

ويقول كونستانتين زويكة، مدير عام فندق كمبينسكي مول الإمارات: "ندرك أهمية الاستدامة ونريد أن ينعكس هذا الأمر في عملياتنا اليومية. ولكوننا مجموعة، فنحن ملتزمون بالفعل بالعديد من المبادرات البيئية ويندمج هذا الفكر مع كل ما نقوم به من مهام في الفندق. ودائمًا ما نسعى إلى تبوء مكانة أفضل عندما يتعلق الأمر بالعمليات الصديقة للبيئة". وأضاف قائلًا، وفقًا لتقرير الاستبيان العالمي الذي أصدرته مجلة "بزنس ترافيلر" عام 2013، قال 47% من المسافرين في رحلة عمل إنهم يفضلون التردد على فنادق ’صديقة للبيئة‘ عند الإقامة خارج المدينة في رحلة عمل، الأمر الذي يعود علينا بالنفع الكبير. ونفتخر كثيرًا بهذا الإنجاز وبالتزام موظفينا وتفانيهم من أجل الحصول على هذه الشهادة".

إن الحصول على شهادة "ليد" يساير أهداف البرنامج الذي يتيح الفرصة أمام الموظفين للمشاركة الفعَّالة في الأنشطة التي من شأنها الإسهام في جعل فندقهم أقل ضررًا وأكثر أمانًا على البيئة خلال إجراء كافة عملياتهم اليومية. إضافة إلى ذلك، تتكامل شهادة "ليد" مع سياسات كمبينسكي كرين. وقد تأسست كرين، التي تشير الأحرف الأولى من اسمها إلى مصادر الطاقة المتجددة لفنادق كمبينسكي، في عام 2012 لتلبية احتياجات فنادق كمبينسكي بهدف مواجهة التحدي المتمثل في تحسين فاعلية الطاقة الخاصة بمحفظة استثماراتها. وبشكل مبدئي، ستتوفر خدمات كرين حصريًا لفنادق كمبينسكي، بالرغم من أن الخطة الطويلة الأجل تهدف إلى مشاركة ممارساتها وتقديم استشاراتها لفنادق أخرى.

 

 

 

 

عن admin

شاهد أيضاً

سيتي سنتر البحرين يعايد ثلاثة متسوقين ببطاقات هدايا بقيمة 1000 دينار لكلّ منهم

المنامة – سفاري نت احتفالاً بعيد الفطر المبارك، قدم «سيتي سنتر البحرين» عيدية قيّمة لثلاثة …