الدراجون الخليجيون يستعدون لخوض مغامرة رائعة في بريطانيا

دبي – سفاري نت

ينطلق الدراجون الخليجيون اليوم من كثبان شبه الجزيرة العربية إلى وديان مقاطعة يوركشاير البريطانية في رحلة  مستوحاة من "الانطلاق العظيم لدورة فرنسا الدولية للدراجات الهوائية ٢٠١٤". وسيكون الريف البريطاني الشهير بجمال طبيعته الخلابة محطّ الإهتمام في هذه الرحلة الرائعة.

 

وتعتبر هذه الرحلة جزءاً من مبادرة هيئة السياحة البريطانية بعنوان "من الكثبان إلى الوديان" التي أطلقتها في الدول الخليجية هذا الصيف من خلال حملة إعلامية رقمية على الموقع الإلكتروني www.dunestodales.com المخصص لها. وطُلب من زوار الموقع التصويت على أحد المسارين ليسلكه الدراجون الخليجيون في رحلتهم القادمة. فحصل المسار الذي يغطي أجزاء من المرحلة الأولى لانطلاق السباق على النسبة الأكبر من الأصوات.

 

سينطلق الدراجون من المدينة المضيفة ليدز ويختمون رحلتهم في المدينة التاريخية المشهورة بالمنتجعات "هاروغايت". ستوثق الرحلة بتصوير فيديو وسيتم تحديث أخبار الدراجين على شبكات الإعلام الإجتماعية ليتمكن معجبوهم ومحبّوهم من متابعتهم خطوة بخطوة عبر رابطة خاصة بالرحلة #الكثبان_والوديان.

 

وبالإضافة إلى ركوب الدراجات، سيخوض الفريق مغامرات أخرى بما فيها البحث عن كنز في مدينة ريبون في مقاطعة يوركشاير، وسيزورون شلالات "أيسغارث" في وينسديل، موطن الجبنة الشهيرة التي تحمل نفس الإسم. كما سيحظون بفرصة اكتشاف قلعة ريبلي التي شغلتها عائلة إنغلباي لأكثر من 700 عام.

كما اجتمع في دبي الدرّاج الإماراتي عبد الغفار الخاجة بأقرانه من الدول الخليجية الأخرى وهم، القطري محمد الكواري، والسعودي عبدالعزيز الدوسري، والكويتي عثمان المطيري. وسيبدأون رحلتهم من الكثبان الرملية الخليجية إلى الوديان البريطانية تحت رعاية هيئة السياحة البريطانية، وبدعم من سفارة المملكة المتحدة في الإمارات العربية المتحدة وطيران الإتحاد.

وفي هذا الصدد، علق القنصل العام البريطاني في دبي، السيد/ ادوارد هوبارت قائلا: "يسعدني أن أشهد مشاركة الدراج الإماراتي عبد الغفار الخاجة وأقرانه من دول مجلس التعاون في مبادرة "من الكثبان إلى الوديان" التي أطلقتها هيئة السياحة البريطانية. الأنشطة الرياضية هي من أفضل الوسائل التي تجمع الشباب وتظهر جمال طبيعة الريف البريطاني."

وقالت أنيك لابوشين، مديرة أسواق الخليج: "تهدف هيئة السياحة البريطانية من خلال هذه المبادرة إلى تعريف الزوار من دول مجلس التعاون الخليجي على الريف البريطاني. ستكون هذه الرحلة، التي تضم الدراجين الخليجين من الكثبان الرملية العربية إلى وديان يوركشاير، مغامرة ممتعة وعامرة بالتشويق. نأمل بالتالي أن تقرّب الريف البريطاني إلى الزوار الآتين من دول مجلس التعاون الخليجي."

وأضافت: "تملك بريطانيا الكثير لتقدمه، ونحن نريد أن يقضي الزوار الخليجيون وقتاً ممتعاً ويختبروا شيئاً جديداً في كل مرة يزورون المملكة المتحدة."

بدعم من شركة رايد، سيحظى الدراجون بفرصة التجهيز لرحلتهم بالقيام بجولة على مضمار دبي للدراجات الهوائية في وقت لاحق اليوم، قبيل سفرهم.

 

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور.. أفضل الدول التي تقدم الرياضات والنشاطات الشتوية

سفاري نت – متابعات للسياحة الشتوية خصوصيتها، فهي ترتبط بنقيضين. فئة تعشق السفر إلى الدول …