مهرجان “أبوظبي عيدكم فرحتكم” يملأ الشوارع عروضاً كرنفالية

ابوظبي – سفاري نت

تستعد 7 مراكز تسوق في إمارة أبوظبي، إلى جانب الكورنيش، لاكتساء حلة العيد واستضافة 21 فناناً من أشهر مقدمي عروض الشوارع الكرنفالية في العالم، وذلك في إطار مهرجان "أبوظبي عيدكم فرحتكم" الذي يقام الشهر القادم خلال الفترة 15-17 أكتوبر.

وللمرة الأولى، تؤدي نخبة من فناني الأرجنتين، وإسبانيا، وانجلترا، واسكتلندا، هولندا،  والولايات المتحدة، وكندا، وأستراليا، 19 عرضاً فنياً مدة الواحد 40 دقيقة في كل من "العين مول" و"بوادي مول" في "مدينة الواحات" التراثية، بالإضافة إلى "مارينا مول"، و"أبوظبي مول"، و"المشرف مول"، و"دلما مول" في أبوظبي، و"جاليريا مربعة الصوة" التي تم افتتاحها مؤخراً في جزيرة المارية.

وقد تم بناء مسرحين خاصين بالمهرجان على "كورنيش أبوظبي"، مما سيتيح للجمهور رؤية عروض الشوارع في الهواء الطلق وضمن بيئتها الطبيعية. واحتفاءً بتراث وثقافة أبوظبي، سيتاح للمارة نقش أيديهم بالحناء ومشاهدة رقصة "العيالة" التقليدية في كل من "منطقة التراث" و"سوق العيد".

وبهذه المناسبة، قال فيصل الشيخ، مدير مكتب الفعاليات في "هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة": "أردنا تقديم شيء مختلف هذا العام، ولا شك أن عروض الشوارع العالمية التي سيتضمنها المهرجان ستلائم الميزانية الترفيهية لجميع العائلات، لأنها مجانية ".

وتستقبل أبوظبي عروض الشوارع من 6 مدن أوروبية، و3 مدن أسترالية، ومن مدينتي تامبا ونيويورك الأمريكيتين، وتورونتو الكندية. وتأتي هذه العروض في إطار برنامج  ترفيهي خاص لإثراء فعاليات النسخة الحالية من مهرجان "أبوظبي عيدكم فرحتكم"، الذي تنظمه "هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة" ويوفر عروضاً ترويجية مشوقة مقدمة من الشركاء في قطاع الضيافة، بما يتيح للزوار والمقيمين المشاركة في موسم الاحتفالات والابتهاج بالعيد.

وتشمل قائمة المشاركين في المهرجان الفنان الكوميدي الإيمائي شاندي ساوث من لندن، والعازفين دان وابلز وفلافيو، والكوميدي ربو كولينز، وكوابانا المتخصص بالمشي على الحبال المرتفعة، والذين سيغادرون جميعاً "كوفنت جاردن" في لندن إلى "مدينة الواحات" في أبوظبي؛ بالإضافة إلى العروض الأسترالية التي ستتضمن الكوميدي بيني بي، وماليت مان، وذا غريت دايف؛ فضلاً عن كيكي وشاي هوراي القادمين من مدينة برشلونة، والذين سيقومون بإضفاء نكهة احتفالية إسبانية على "كورنيش أبوظبي".

كما تشتمل قائمة العروض الأخرى على أسطورة كرة القدم الكوميدية فيكتور روبيلو من الأرجنتين، والساحر الشهير تود فاريوس الذي يعد من أكثر المشاركين في "مهرجان أدنبره الهامشي" السنوي شعبية لدى الجمهور، وليزا لوبينج راقصة الهولا هوب الساحرة من أمستردام، وفرق الرقص الأمريكية "يو إس إيه دانس بريكرز" من ولاية فلوريدا.

وخلص الشيخ إلى القول: "لقد بذلنا جهوداً كبيرة لاستقطاب جميع هذه المواهب من جميع أنحاء العالم بهدف ابتكار برنامج مجاني منوع يتضمن أبرز أنواع وأشكال فنون الشوارع العالمية".

ويتوفر المزيد من المعلومات عن برنامج عروض الشوارع والفعاليات الأخرى التي يتضمنها مهرجان "أبوظبي عيدكم فرحتكم" على الرقم المجاني 555 800 (ضمن دولة الإمارات العربية المتحدة فقط).

 

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور.. تعرف علي القصر الكبير أهم مناطق الجذب السياحي في بانكوك بتايلاند

سفاري نت – متابعات القصر الكبير، يدعى القصر الكبير وذلك لأن حجمه كاسمه كبير يضم مجموعة …