2.4 مليون درهم سعر لبيع شقق فاخرة في جزيرة النخلة بدبي

دبي – سفاري نت

أعلنت شركة التطوير العقاري سيفن تايدز ومقرها دبي عن تلقيها استفسارات متزايدة من مستثمرين اقليميين ودوليين عن مشروع انانتارا ريزيدانسيس دبي الواقع في جزيرة النخلة جميرا وذلك استباقا لموعد الكشف عنه خلال معرض سيتي سكيب جلوبال الذي ينطلق في 8 اكتوبر الحالي.

ويتألف انانتارا ريزيدانسيس المفروش بالكامل من 442 شقة من غرفة نوم واحدة وغرفتا نوم تتراوح مساحاتها بين 1743 إلى 2867 قدم مربع على التوالي مع وجود تراس أو شرفات ومعظمها مطل على البحر. كما يوجد أيضا عدد محدود من وحدات البنتهاوس المكونة من ثلاث إلى أربع غرف نوم تقدم مساحة اضافية تبلغ 3200 قدم مربعة.

وقال عبدالله بن سليم الرئيس التنفيذي لشركة سيفن تايدز:"يبدأ سعر الشقة ذات غرفة النوم الواحدة من 2.4 مليون درهم. وبالمقارنة يبلغ سعر شقة على شاطىء جزيرة النخلة وبذات المساحة (1184 قدم) في مبنى جش فلقة 2.2 مليون درهم، لكن عند الحديث عن الجانب المالي تنتهي المقارنة".

 

ووفقا لشركة استيكو العقارية تحصّل هذه الشقق الشاطئية ايجاراَ سنويا يبلغ تقريبا 100 ألف درهم فقط، إلا أن دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي قدرت متوسط الإيجار للغرفة الفندقية في دبي العام الماضي بـ607 دراهم مع توقعات بأن يبلغ 637 درهما في 2013. وأشارت الدائرة أيضا إلى أن معدل الإشغال الفندقي العام الماضي بلغ بالمتوسط 81.8% مع توقعات بمعدلات أفضل هذا العام.

 

وبالتالي فإن الغرفة الفندقية (أو السكن الفندقي مع منفذ إلى مرافق منتجع فندقي من فئة خمس نجوم) قد تعطي دخلا يصل إلى 190.200 درهم، أي ضعف الايجار السنوي تقريبا البالغ 100,000 درهم لشقة شاطئية.

 

وقال بن سليم:" طبعا هناك الرسوم الإدارية المطلوبة، لكن بالمقابل فإن أرقام دائرة السياحة هي عبارة عن متوسط أسعار، وأنانتارا منتجع فخم من فئة خمس نجوم وبالتالي فهو سيستقطب أسعار غرف من المستوى الأعلى للأسعار السائدة. والواضح أن المستثمرين، وبناء على تقديرات دائرة السياحة يمكنهم تحقيق عائد سنوي يبلغ 8.2% ناهيك عن العديد من الخيارات الأخرى وارتفاع قيمة رأس المال. ووفقا لأستيكو في تقرير النصف الأول للعام 2013 تنمو أسعار مبيعات الشقق في دبي حاليا بنسبة 38%سنويا".

 

 

وأضاف قائلا:" يتطلع العديد من المستثمرين إلى مرونة الحصول على مدخول إضافي بتأجير شققهم حينما يكونون خارج دبي. وحتى الآن ومن ناحية الجنسيات فقد جاء المستثمرون لدينا من الامارات بنسبة 22% وروسيا 20% وبريطانيا 14% والهند 12% والكويت وقطر بنسبة 8% على التوالي".

 

الحافز المحتمل الثاني للمستثمرين يتمثل بالطبع في ترشح دبي لاستضافة اكسبو 2020 ففي حال نجاحها بالترشح فسيكون هذا النوع من التأجير رائجا للغاية لدى مستشاري المشاريع مثلا الذين سيقومون بزيارة دبي بصورة منتظمة لعدة اسابيع في كل مرة خلال فترة التحضير للحدث. وفي حالة عدم فوز دبي وهو أمر مستبعد فإن الأموال المخصصة لمشاريع البنية التحتية ستظل تحفز الطلب على خيارات السكن المرن.

 

يشار إلى أن منتجع وسبا انانتارا دبي النخلة جميرا الذي افتتح مؤخرا والمكون من 293 غرفة من فئة الخمس نجوم، يضم العديد من المرافق تشمل ناديا صحيا وبحيرة أحواض سباحة بمساحة 107,600 قدم مربعة مع تحكم بدرجة حرارتها، وست مطاعم وقاعات ترفيهية وسبا أنانتارا.

 

وتطل الشقق الفخمة التي يبلغ عددها 442 شقة اضافة إلى 14 بنتهاوس على الشاطىء الرملي الأبيض الخاص مع إطلالتها جميعا على مياه الخليج العربي وفندق أتلنتس وبرج العرب ومرسى دبي.

يقع جناح أنانتارا ريزيدانسيس دبي النخلة جميرا في معرض سيتي سكيب جلوبال في القاعة 8 جناح رقم 8A05.

 

عن admin

شاهد أيضاً

سيتي سنتر البحرين يعايد ثلاثة متسوقين ببطاقات هدايا بقيمة 1000 دينار لكلّ منهم

المنامة – سفاري نت احتفالاً بعيد الفطر المبارك، قدم «سيتي سنتر البحرين» عيدية قيّمة لثلاثة …