“رأس الخيمة” ثاني محطات قافلة الإعلام السياحي العربي

الرياض – سفاري نت

 

تنطلق قافلةُ الإعلام السياحي العربي لتحط رحالها في ثاني محطة لها في إمارة رأس الخيمة بدولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك بعد أن بدأت في صلالة الشهر الماضي، وقبل الانطلاق إلى الكويت والسعودية وقطر والبحرين.

ويشارك في القافلة 25 إعلامياً وصحفياً يمثلون 16 دولة هي السعودية والكويت والبحرين وقطر وسلطنة عمان والمغرب والجزائر وتونس وليبيا ومصر والسودان ولبنان والأردن واليمن والعراق، بالإضافة إلى الإمارات، وتنطلق أعمال وفعاليات القافلة لمدة أسبوع كامل يبدأ من الخميس 17 إلى 23 أكتوبر 2013.

وأعدت هيئةُ رأس الخيمة برنامجاً غيرَ مسبوق للإعلاميين العرب؛ ليكتشفوا ويعيشوا أجواء الطقس الرائعة في رأس الخيمة، مؤكدة أن هذه القافلة فرصة تاريخية لاكتشاف الإمارة الساحرة.

وقال حسين المناعي -رئيس المركز العربي للإعلام السياحي- أن برنامج قافلة الإعلام السياحي العربي التي تجوب الوطن العربي لاكتشاف مدنه الرائعة وميزاته السياحية الخلابة ومناظره الخيالية هو نتاج عمل سنوات للإعلاميين السياحيين في الوطن العربي، ولأول مرة يركز الإعلام السياحي على نقاط الجذب السياحي العربي بشكل علمي وبواقعية.

وأكد جاسم التنيب -مشرف البرنامج الأكاديمي المصاحب للقافلة برأس الخيمة- أنه سيعلن لأول مرة ملامح ميثاق إعلامي عربي للسياحة العربية بعد أن تنعقد ورشتا العمل اللتان يشارك فيهما صحفيو العالم العربي المتخصصون في الاقتصاد والسياحة، مشيداً باختيار المحاضر والخبير المصري “مجدي سليم” لإقامة ورشة عمل حول التنمية السياحية والإعلام، مشيراً إلى أن الدكتورة لمياء حمودة -رئيس شبكة صوت العرب- تشارك بوضع ملامح لميثاق الإعلام السياحي، بالإضافة إلى أساتذة الإعلام السياحي في الجزائر والإمارات والسعودية.

ونوّه خالد موتيق -مدير هيئة رأس الخيمة للتنمية السياحية- أن الهيئة قامت بمجهود كبير لاستضافة القافلة الإعلامية العربية، مؤكداً أن إمارة رأس الخيمة تشهد نمواً غير مسبوقاً في السياحة العربية.

 

 

عن admin

شاهد أيضاً

قائمة أفضل 100 في العالم من بينهم 4 شواطئ عربية

سفاري نت – متابعات تضمنت معايير القائمة الجمال الكلاسيكي، التنوع والإنصاف والشمول، أسلوب الحياة، الإحساس …