بالصور “انترلاكن” .. ملاذ لعطلات لاتنسى في قلب سويسرا

انترلاكن – سفاري نت خاص

انترلاكن هي الورقة الرابحة كملاذ لقضاء عطلة لاتنسى في قلب سويسرا فليس من النادر أن تقع بلدة ما على ضفة نهر أو بحيرة أو محيط ولكن من النادر جداً أن تقع مدينة بين بحيرتين وهذا مايجعل إنترلاكن مدينة سياحية جذبة فيها تقع بين بحيرة ثون وبحيرة براينز ووسط منطقة يونغفراو الجبلية الرائعة ذات المناظر الجذابه حيث تعطي اطلاله عالمية لاشهر المناظر المشهورة في قمة جبالها.

وفي حال كانت وجهتك القادمة سويسرا فمن السهولة أن تصل لمدينة إنترلاكن من خلال شبكة القطارات السويسرية الفاخرة أو من خلال شبكة الطرق البرية وهذا ما يجعل رحلتك نقطة البداية للانطلاق في برنامج سياحي حافل حيث تتضمن رحلات على بحيرة ثون و بحيرة براينز والنزهات إلى بعض قمم الجبال، والمواقع الأفضل في منطقة ويونغفراو وسفوح جبال الألب التي يمكن الوصول إليها بالسكة الحديدية الخاصة بالجبال والتلفريك (الكبل المعلق) .

والمنظر الأكثر أهمية للبقاء في كل يوم هو الرحلات القصيرة إلى أعلى محطة سكة حديد في أوروبا واعلى قمة في أوروبا قمة جانفراجادج (jungfraujoch ) وللوصول إليها يمر بك القطار الجبلي بالقرب من قمة جبل ايجر( Eiger ) ليصل الى النفق الذى يوصله الى اعلى سكة حديد فى العالم والذي يرتفع 323 قدم عن سطح الأرض .

وعندما تصبح في عالم الجليد في اعلى القمة من سطح سفنكس (Sphinx) والذي يعتبر الأعلى فى اوروبا وبعد أن تصل للمطل تجد مساحات كبيرة للاستمتاع برؤية قمم الجبال وهي تحتضن انترلاكن . حينها يمكنك مشاهدة جبال فوجيس ( Vosges ) فى فرنسا , وتلال الغابات السواداء (Black Forest) فى ألمانيا ، ومشاهدة المناظر الطبيعية .. وتختم تلك اللوحة الثلجية برؤية نهر جروسر اليجس كيستكر (Grosser Aletschgletscher) أطول الانهار الجليدية في أوروبا من خلال ( Schilthorn peak ) المنظر البانورامي لجبال الألب داخل مطعم جميل يدور 360 درجة.

وقبل العودة لمقعدك في القطار انتقل للعيش في برودة جبال الآلب داخل قصر الثلج ( Ice Palace ) من خلال الممرات الجليدية و المنحوتات الثلجية الجميلة .بعدها سنعود بك للعام 1906 م من خلال زيارة المطل الجديد في انترلاكن والذي يسمى Heimehfluh من خلال أقدم عربة قطار جبلي حيث تم بنائها عام 1906م ومازالت تعمل وزيارتها من الأشياء الجميل والممتعة التي يندر مشاهدتها ..

 

قطارات تعمل بدقة..

ومما يلفت الانتباه الاسلوب السويسري للسفر والتنقل وهو ساحر بسحر سويسرا حيث ستلاحظ انه يوجد قطار في أي وقت تحتاج فيه إليه فنظام القطارات يعمل بدقة وسلالة كجودة الساعة السويسرية ومن الجميل أيضا انك لاتمل وانت تستقل احد القطارات ، وهنا يصبح التنقل بالقطارات متعة لاتملها مهما طالت المسافات من خلال الطبيعة الساحرة ويمكنك استقلال أي من القطارات في انترلاكن من المحطتين الشرقية والغربية .

اماكن للزيارة ..

لزوار انترلاكن هناك العديد من الاماكن والنشاطات السياحية التي يمكنها زيارتها والتمتع بها وهي القيام برحلة بحرية عبر بحيرة ثون وبرينز والتنزه في قمة نيدر هورن وجبال نيزن وجبل شتوكهورن وزيارة متحف بالنبرج المفتوح والذي ينقل لك الماضي في مكان مفتوح بين الغابات والحدائق والمباني التراثيه السويسرية.


 

 

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور… أجمل 10 شواطئ تتميز بالرمال الفضية والمياه النظيفة باسكتلندا

سفاري نت – متابعات  تعرف كل من جزر المالديف وهاواي وموريشيوس بشواطئها الجميلة ومياهها الزاهية، …