«الطيران الفلبيني» و«لوفتهانزا» و«رأس الخيمة» تسيرّ رحلاتها من مطار الملك فهد

الدمام – سفاري نت

قال مدير عام مطار الملك فهد الدولي خالد بن خليل المزعل، إن الخطط التسويقية للمطار أثمرت زيادة في عدد الركاب الدوليين بنسبة 22% في الوقت الذي نستهدف بنهاية العام الجاري 2013، أن يتجاوز عدد المسافرين من خلال مطار الملك فهد الدولي في الدمام 7.5 ملايين مسافر، بمعدل 20 ألف مسافر يومياً والوصول بعدد الشركات في نهاية العام الجاري إلى 38 شركة طيران وفقا لصحيفة الرياض.

جاء ذلك خلال توقيع إدارة مطار الملك فهد الدولي أمس عقد شراكه مع (تى.ان.تى) إحدى كبرى الشركات العالمية للخدمات اللوجستية على مستوى العالم لبدء العمل في مطار الملك فهد الدولي كمنطقة حدودية ومحطة فرز جديدة لمدة عشرين عاما.

وكشف المزعل في تصريح ل "الرياض" بأن الخطوط الفلبينية ستبدأ التشغيل من مطار الملك فهد خلال شهر ديسمبر 2013 الى جانب شركة طيران لوفتهانزا التي ستسير 7 رحلات في الاسبوع بمعدل رحلة يوميا الى اوروبا، وسيبدأ طيران رأس الخيمة تشغيل رحلاته من مطار الملك فهد الاسابيع القادمة.

وبيَّن المزعل أن نسبة الزيادة في عمليات الشحن الجوي بلغت نحو 25% للعام الماضي مقارنة بسابقه، حيث تم مناولة أكثر من 104 آلاف طن، مشيرا إلى أنه تم التوقيع مع ست شركات عالمية للطرود السريعة لإقامة مقر لها في المطار على مساحة تتجاوز 60 ألف متر مربع.

والمح الى وجود فرص استثمارية جديدة ومحفزة حيث وصف المطار بنقطة جذب استثمارية محورية هامة على مستوى المنطقة، وان الهيكل التشغيلي يعمل ب40% من طاقته.

عن admin

شاهد أيضاً

تعرف علي أهم نصائح السفر مع الاطفال فى الطائرة

سفاري نت – متابعات هناك بعض النصائح والإرشادات التي سوف نقدمها من خلال موقعنا. لكى …