بالصور: افتتاح مطار آل مكتوم الدولي كثاني مطار في إمارة دبي

دبي – سفاري نت

افتتح حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم صباح اليوم مبنى المسافرين الجديد في مطار آل مكتوم الدولي في دبي وورلد سنترال.

وبافتتاح مطار آل مكتوم الدولي يصبح هذا المطار الجديد ثاني مطار مدني في إمارة دبي بعد مطار دبي الدولي الذي يسافر عبره أكثر من 60 مليون مسافر سنويا.

وحطت على أرض المطار صباح اليوم أول رحلة تجارية تابعة لخطوط "ويز" البريطانية قادمة من مدينة بودابست المجرية، في وقت كانت تقف فيه على مدرج المطار ايضا، طائرتان تابعتان لخطوط طيران الجزيرة والخليج، اللتان ستبدآن تسيير رحلاتهما عبر المطار تباعا.

وقال الشيخ احمد بن سعيد ال مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران المدني رئيس مطارات دبي: "إن افتتاح مطار ال مكتوم الدولي أمام المسافرين هو خطوة تاريخية للمضي قدما على طريق بناء أكبر مطار في العالم لمواكبة النمو القياسي الذي يحققه قطاع الطيران ودعم اقتصاد دبي".


 

ويخدم المطار الذي تصل طاقته الاستيعابية الحالية إلى 7 ملايين مسافر سنويا، مدرجُ ضخم يمكنه التعامل مع طائرة الايرباص من طراز ايه 380 و 64 بوابة لدخول المسافرين الى المبنى.

وكانت مطارات دبي قد افتتحت المرحلة الأولى من المطار المخصصة للشحن في شهر يونيو من عام 2010، ويستخدم مركز الشحن في المطار 36 شركة طيران متخصصة بالشحن لغاية الآن.

وسيصبح مطار آل مكتوم الدولي مع إنجاز كامل مشاريع التوسعة، أضخم مطار في العالم بطاقة استيعابية تصل الى 160 مليون مسافر و12 مليون طن شحن سنويا.

ويحتضن مشروع دبي وورلد سنترال الواقع في جبل علي، المطار الجديد ليصبح مجمعا متكاملة لقطاعات الطيران والشحن والخدمات اللوجستية والعقارات ونحوها، وبتكلفة تصل إلى 120 مليار درهم عند اكتماله.

وعلى صعيد خطوط الطيران التي ستستخدم المطار الجديد، أكدت مطارات دبي ان شركة "ويز اير" بدأت بتسيير رحلات مباشرة للربط بين مطار ال مكتوم الدولي مع منطقة وسط وشرق اوروبا .


 

كما أكدت مطارات دبي ان طيران الجزيرة ستبدأ بتسيير رحلتين اسبوعيا عبر المطار ابتداء من 31 اكتوبر الجاري. في حين ستقوم طيران الخليج بتسيير رحلة يومية للربط بين دبي والبحرين ابتداء من 8 ديسمبر المقبل.

ومن جانبه قال بول غريفيث الرئيس التنفيذي لمطارات دبي، ان المؤسسة تتباحث في الوقت الراهن مع شركات طيران اخرى، لتعريفها بالخدمات المميزة التي يوفرها المطار الجديد.

واضاف غريفيث:" ان موقع المطار مناسب جدا ويوفر خيارا اضافيا مميزا للمسافرين وشركات الطيران ونحن نتوقع ان يواصل هذه المرفق نموه وان يستقبل ناقلات اخرى خلال الشهور القليلة المقبلة".

 

عن admin

شاهد أيضاً

“فلاي دبي ” تضيف وجهتين الي شبكتها في القارة الأوروبية كراكوف وكاتانيا

سفاري نت – متابعات أعلنت فلاي دبي  عزمها افتتاح وجهتين جديدتين في القارة الأوروبية اعتباراً …