جميرا في أبراج الإتحاد يفوز باعترافٍ يؤكد على أنه عاصمة التذوق لكل المنطقة

ابوظبي – سفاري نت

أكد جميرا في أبراج الإتحاد على مكانته بوصفه عاصمة التذوق  وذلك في أعقاب حصوله على عددٍ غير مسبوق من جوائز فنون الطهي التي يُحسد عليها. فقد انفردت تسعة مطاعم في حصد أرفع الأوسمة، في حين حاز اثنان من كبار الطهاة على تقدير واعتراف خاص لباعهما الطويل في فنون الطهي.    

 

في دليل جوائز واتس أون أبوظبي، حاز سكوتس على لقب أفضل مطعم في أبو ظبي للمأكولات البحرية ولمطهيات المطبخ البريطاني، وفاز  توري نو سو (عش الطائر) بلقب أفضل مطعم ياباني، بينما توج لي بيروت كأفضل مطعم في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وحسب الدليل عينه، فاز براسيري آنجليك بلقب أفضل مطعم جديد وأفضل مطعم فرنسي على الإطلاق.  

 

بالإضافة إلى ذلك، مُنِحَ فندق جميرا في أبراج الإتحاد تقديراً واعترافاً واسع النطاق في دليل واتس أون بلاك هات غايد 2013، وجمع معظم "القبعات" في أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة كافة. أما مطاعم الفندق التي مُنِحت الألقاب والتصنيفات فهي:

                براسيري آنجليك 3 قبعات

                لي بيروت 3 قبعات

                كويست 3 قبعات

                سكوتس 3 قبعات

                بيتشي قبعتان

                ماء الورد قبعة واحدة

 

اثنان من الطهاة فازا أيضاً بالألقاب؛ شيف المأكولات في مطعم لي بيروت، جوني ابراهيم، مُنِحَ لقب شيف أبوظبي لعام 2013، في نشرة أبوظبي غورميه ريجيونال شيف 2013، و محمد علي شِدِّيق شيف التذوق في  مطعم كويست، حصل بدوره على المرتبة الثانية في مهرجان أبوظبي تايم آوت يونغ شيف 2013.  

 

في منافسة روشيان ستاندارد و  م.م.آي بار اكاديمي بلاتينيوم فيوجن 2013، فاز غتيز أوزولس، من رايز بار، بلقب أفضل ساقٍ، ومُنح كل من رايز بار ومطعم كويست المرتبة الثانية.    

 

أدلت السيدة/ دوريس غريف،  المدير العام، جميرا في أبراج الإتحاد، بكلمة قالت فيها: "إننا بحق فخورين للغاية بفرقنا المتخصصة في فنون الطهي، وبالمأكولات والمشروبات. فمنذ البداية كانت هناك تجليات وتصورات توحي على الـــــــــدوام بأن جميرا في أبـــــراج الإتحـــــــــــــــــاد لن يكون مركزاً يحتفي بفنون التذوق والطهي في  

أبوظبي فحسب، بل سيكون عاصمة تذوق مثيرة لكل المنطقة، كيف لا ولديه كبار طهاة ومتذوقة يتمتعون برؤى كثيرة وخيال خصب. إنه تواضع كبير من جانب عامة الناس والمتحمسين من عالم التذوق  الأبيقوري أن يتفضلوا مشكورين بمنحنا اعترافهم العزيز وتكريمهم الذي جاء على هذا النحو الذي نفخر به ونثمنه عالياً، وإننا نقدر ونحترم إلى أبعد الحدود تلك المسؤوليات المترتبة على حصولنا على هذه الأوسمة. ونتمنى على هؤلاء الذين يقطنون خارج أبوظبي أن يتفضلوا بزيارة بوابة التذوق، ليجربوا، ويحكموا ويكتشفوا بأنفسهم إن كان هناك ما يبرر حقاً تأكيدنا بأننا عاصمة التذوق ضمن العاصمة.".   

 

اللائحة الكاملة للمطاعم الحائزة على أوسمة التميز:

براسيري آنجليك

أفضل مطعم فرنسي في أبوظبي –  واتس أون أبوظبي أواردز 2013، أفضل مطعم جديد في أبوظبي – تايم آوت أبوظبي ريستورانت أواردز 2013، حاز على إطراء كبير ولقب أفضل مطعم أوروبي معاصر – تايم آوت أبوظبي ريستورانت أورادز 2013.     

 

سكوتس

أفضل مطعم للمأكولات البحرية – واتس أون أبوظبي أواردز 2013، وأفضل مطعم بريطاني – واتس أون أبوظبي أواردز 2013. 

 

توري نو سو

أفضل مطعم ياباني – واتس أون أبوظبي أواردز 2013.

 

لي بيروت

أفضل مطعم في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا –  تايم آوت أبوظبي ريستورانت أواردز 2013.

 

بيتشي (للمأكولات الإيطالية الأصيلة)

أفضل مطعم إيطالي يحظى بإطراء واسع وتوصية كبيرة – تايم آوت أبوظبي ريستورانت أواردز 2013.

 

نهام (مطعم أنيق لتناول الطعام في مناسبات عرضية غير رسمية)

يوصى به لتناول أفضل وجبات الإفطار والغداء – تايم آوت أبوظبي ريستورانت أواردز 2013.   

عن admin

شاهد أيضاً

فنادق ومنتجعات دوسِت تقدم باقات سبا مميزة لضيوفها

سفاري نت – متابعات أعلن ديفارانا سبا الفاخر في فنادق ومنتجعات دوسِت حول العالم عن …