طيران الإمارات تواصل ريادتها في المنتجات الجوية المبتكرة

دبي – سفاري نت

حصلت مجموعة الإمارات على "جائزة خيار المحررين" من المؤسسة الدولية للنشر CPI، ومقرها دبي، وذلك لنجاحها في تطوير مجموعة تطبيقات أعمال متخصصة بالتعاون مع HP ومايكروسوفت أطلقت عليها اسم نظام الخدمات الجوية القائم على المعلومات Knowledge-driven Inflight Service (KIS).

ويستخدم المشرفون على أطقم رحلات طيران الإمارات تطبيق KIS وأجهزة التابلت المحمولة لإطلاع فريق الخدمات الجوية على ملخص المعلومات عن الركاب قبل كل رحلة لكي يتعرفوا على المطلوب منهم لتلبية الاحتياجات الخاصة بكل راكب وتقديم أفضل خدمة شخصية. ويمنح التطبيق الطاقم الفرصة لإجراء عمليات الترقية من الدرجة السياحية إلى درجة رجال الأعمال أو الدرجة الأولى لأعضاء سكاي واردز طيران الإمارات، وهو برنامج مكافأة ولاء المسافرين الدائمين، بالإضافة إلى تسجيل ملاحظات الركاب التى يتم إرسالها على الفور إلى المقر الرئيس للناقلة بمجرد الهبوط على الأرض.

وقال باتريك نايف، نائب رئيس أول طيران الإمارات لدائرة تكنولوجيا المعلومات ورئيس مركاتور: "يتيح تطبيق KIS، الذي يعد الأول من نوعه في صناعة الطيران، لأطقم الخدمات الجوية في طيران الإمارات، الذين يزيد عددهم عن 17 ألفاً، التواصل بسلاسة مع بعضهم البعض أثناء الرحلات وتقديم خدمات أفضل تلبي متطلبات العملاء.  وتعتبر هذه الجائزة شاهداً على الإنجازات الكبيرة التي حققها موظفونا، ليس في تكنولوجيا المعلومات وحسب، بل في جميع دوائر مجموعة الإمارات، حيث يعكفون على العمل دوماً بكد لتحقيق التميز ودقة الأداء وبلوغ أفضل النتائج".

وأضاف نايف: "تعمل طيران الإمارات بشكل متواصل على تعزيز جوهر عملياتها التقنية وتلبية متطلبات حقبة جديدة في صناعة السفر الجوي توفر للمسافرين تجربة سفر راقية ووسيلة مثالية لإدارة رحلاتهم. وتشمل هذه التقنيات متابعة مسار أمتعة الركاب، وحلول الحوسبة السحابية، والعمليات اليومية لسفر الركاب، حيث نواصل الاستثمار في المزيد من الحلول التقنية فضلاً عن تطوير قدراتنا الحالية لنبقى في مقدمة منافسينا وعلى جهوزية تامة للمستقبل".

وتسلمت طيران الإمارات الجائزة خلال حفل جوائز مجلة CNME الذي تقام سنوياً لتكريم الابتكارات التكنولوجية ذات القيمة العملية العالية والأشخاص الذين يلعبون دوراً فعالاً في ابتكار ميزات تنافسية تسهم في تعزيز أداء الشركة ونمو أعمالها.

تعتبر دائرة تكنولوجيا المعلومات في مجموعة الإمارات وحدة خدمية توفر الحلول والأنظمة التكنولوجية الضرورية لدعم العمليات اليومية ومتطلبات التوسع المستقبلي لمختلف دوائر وأقسام المجموعة، التي تضم طيران الإمارات ودناتا وأكثر من 50 شركة تابعة. وتتولى الدائرة، التي يعمل ضمن مختلف أقسامها أكثر من 2000 موظف، مسؤولية كافة أوجه تكنولوجيا المعلومات، بما في ذلك تطوير وتطبيق التقنيات الجديدة وتحقيق تكامل الأنظمة لمختلف أقسام ودوائر المجموعة.

مزيد من المعلومات على الموقع الشبكي: www.emiratesgroup.com

عن admin

شاهد أيضاً

تعرف علي أهم نصائح السفر مع الاطفال فى الطائرة

سفاري نت – متابعات هناك بعض النصائح والإرشادات التي سوف نقدمها من خلال موقعنا. لكى …