المركز العربي للاعلام السياحي يعلن بدء الترشح لجوائز الاعلام السياحي 2014

ابوظبي – وام

أعلنت لجنة التحضير الخاصة بالمركز العربي للإعلام السياحي عن فتح باب التسجيل للراغبين في الترشح للدورة الرابعة – 2014 لجوائز الإعلام السياحي العربي حتى نهاية شهر ديسمبر الجاري.

ويحق لكل مؤسسة إعلامية المشاركة بالترشح لإحدى الجوائز كما يحق لكل صحافي عربي يعمل في إحدى الصحف أو المجلات العربية المطبوعة أو الالكترونية التي تصدر أو توزع في بلد عربي أو أكثر وتكون أعماله منشورة خلال عام 2013 التقدم بأعماله لنيل إحدى جوائز الإعلام السياحي والتي تتضمن جائزة أفضل كاتب سياحى فى الوطن العربى وجائزة أفضل صحيفة عربية تخصص صفحة أو ملحقا سياحيا وجائزة أفضل موقع الكترونى سياحى عربى وأفضل مجلة سياحية عربية وأفضل برنامج سياحي عربي اذاعى او تليفزيونى وافضل وكالة انباء عربية.

وقال حسين المناعي رئيس المركز العربي للإعلام السياحي ان مجلس ادارة المركز العربى للاعلام السياحي اقر خلال اجتماعه الذى عقد بالقاهرة اخيرا قبول طلبات الترشيح حتى نهاية ديسمبر 2013 بطلب من الاعلاميين فى كافة الدول العربية والافرع المرتبطه بالمركز العربى للاعلام السياحي.

وأوضح المناعى ان نيل الجوائز له شروط ومعايير فالحصول على جائزة الصحافة السياحة العربية تتطاب ان تكون التغطية الصحفية موضوع الترشح في الكتابة السياحية وفنونها.. مشيرا الى ان اللجنة الخاصة بمعايير جائزة أفضل صحيفة عربية أقرت بضرورة تخصيص مساحة تحريرية للسياحة أسبوعيا أو تصدر ملحقا عن السياحة أسبوعيا أو شهريا وأن تغطى المساحة المقررة فى الصحيفة السياحة الداخلية والعربية.

وتعتبر الجائزة الثالثة جائزة جديدة بعد انتشار المواقع الالكترونية والاعلام الاجتماعى حيث أقرت اللجنة جائزة أفضل المواقع العربية السياحية.. أما الجائزة الرابعة فهى جائزة أفضل مجلة سياحية عربية فيما الجائزة الخامسة هي لأفضل برنامج سياحى عربى سواء اذاعى او تليفزيونى يهتم بالسياحة المحلية والعربية.

ويمكن تقديم طلبات الترشيح للجوائز عن طريق الموقع الخاص بالمركز العربى للاعلام السياحى من خلال استمارة الترشيح الالكترونية التي تمكن المرشح من تسجيل بياناته وتحميل الاعمال الاعلامية المشاركة او من خلال ارسالها عبر البريد الالكترونى للمركز العربى للإعلام السياحي.

وعلى إثر ذلك تختار اللجنة حسب المعايير الأكاديمية والمهنية الفائزين في المسابقة وهى مكونة من نخبة من الأكاديميين والصحفيين المتخصصين في دراسة المحتوى والتغطية الصحفية ومدى التزامها بالمعايير المهنية.

وأعلنت اللجنة المشكلة برئاسة محمد عبد القادر رئيس تحرير الأهرام السودانية عن ضوابط الاختيار ومراحله وهى المرحلة الأولى وتعنى بإرسال الإعمال حتى نهاية ديسمبر 2013 فى الموقع الخاص بالمركز العربي للإعلام السياحي لمطابقة الاعمال بالشروط المطلوبة.. ثم تأتى المرحلة الثانيه ونقوم بعرض الاعمال على اللجنة المشكلة من الخبراء والاعلاميين في فنون الاعلام المختلفه من رئيس اللجنة – الامارات – وسكرتارية – الاردن – وعضوية اللجنة – السودان والسعودية والمغرب ..وفى النهاية تأتى المرحلة الاخيرة وهى اعلان النتائج.

يذكر أن الفائزين فى عام 2012 هم اسامة ابو السعود من الانباء الكويتية فاز بجائزة افضل صحفي وعين المسافر بلندن بافضل مجلة سياحية عربية وفاز ملحق صحيفة الشرق الاوسط بأفضل ملحق عن السياحة.

ويسعى المركز العربي للاعلام السياحي من خلال جوائز الاعلام السياحي لايجاد مفهوم جديد لصناعة الإعلام السياحي يواكب التغيرات الكبيرة في العالم والنقلة المعلوماتية والتقنية المتسارعة ويسهم في النهوض بالسياحة المحلية والعربية عبر كافة وسائل الإعلام والاتصال المختلفة وفق منهجية إعلامية مهنية.. كما يهدف المركز إلى الإسهام في صناعة سياحية متكاملة تؤدي بدورها في تنمية السياحة العربية وتعزيز مخرجاتها..

وللمركز عدة فروع في عدد من الدول العربية كالسعودية ولبنان والكويت وسوريا وتونس والمغرب والسودان والإمارات وتونس والاردن والجزائر ومصر واليمن وسلطنة عمان.ش

عن admin

شاهد أيضاً

سيتي سنتر البحرين يعايد ثلاثة متسوقين ببطاقات هدايا بقيمة 1000 دينار لكلّ منهم

المنامة – سفاري نت احتفالاً بعيد الفطر المبارك، قدم «سيتي سنتر البحرين» عيدية قيّمة لثلاثة …