طيران الإمارات تدشن أطول رحلة لطائرة الإيرباص A380 الى لوس أنجلوس

دبي – سفاري نت

في الوقت الذي تواصل فيه طيران الإمارات حصد جوائز السفر العالمية الرفيعة، قررت الناقلة الدولية الأسرع نمواً، الدخول إلى عاصمة الجوائز العالمية "الأوسكار" بطريقتها الخاصة من خلال البدء بتشغيل طائرتها الشهيرة الإيرباص A380 لخدمة رحلتها اليومية إلى لوس أنجلوس. وحطت الطائرة A380 في مطار لوس أنجلوس الدولي مساء أمس الأول، لتشكل خدمتها أطول رحلة لطائرة من هذا الطراز على مستوى العالم.

وعبرت الطائرة أجواء روسيا الاتحادية والقطب الشمالي وشرق كندا في رحلة استغرقت 16 ساعة و20 دقيقة، الوقت الذي يعتبر كافياً للاستعراض السريع لأكثر من 400 ساعة من أفلام هوليوود التي توفرها طيران الإمارات أثناء السفر في الأجواء.

وقال هوبرت فراخ، نائب رئيس أول طيران الإمارات لدائرة العمليات التجارية: "يعتبر تشغيلنا لطائرتنا المميزة A380 إلى لوس أنجلوس أمراُ طبيعياُ كونها تمثل مرآة تعكس أسلوب الحياة الفاخر الذي تشتهر به هوليوود".

وتوفر طائرة طيران الإمارات الإيرباص A380 العملاقة 489 مقعداً موزعة على ثلاث درجات: 14 جناحاً خاصاً في الأولى، و76 مقعداً يتحول إلى سرير مستو في درجة رجال الأعمال، و399 مقعداً مريحاً في الدرجة السياحية. ويحظى مسافرو الدرجة الأولى بميزة حمامي الدوش "شاور سبا" الفاخرين على متن الطائرة، إلى جانب التمتع بأجواء الخصوصية والفخامة التي تميز الصالون الجوي الواقع في الطابق العلوي من الطائرة، الذي يتيح لهم تناول المرطبات المنعشة والتواصل مع المسافرين الآخرين على ارتفاع 40 ألف قدم.

كما يحظى المسافرون على الدرجات الثلاث بمستويات الضيافة والخدمة الرفيعة التي تشتهر بها طيران الإمارات والتي تشمل تقديم تشكيلات من أشهى الوجبات والمشروبات، الى جانب التمتع بمستوى سخي من الأمتعة المسموح بحملها مجاناً، وإمكانية الإتصال عبر شبكة الإنترنت اللاسلكي (الواي- فاي) واستخدام هواتفهم الهاتف النًقًالة في الأجواء.

وكانت طيران الإمارات بدأت تشغيل رحلاتها اليومية إلى لوس أنجلوس في العام 2008 بطائرة بوينج 777-200LR. ويأتي تشغيل الطائرة A380 التي توفر 489 مقعداً والتي تعمل بمحركات GP7200، تلبية للطلب العالي على هذه الوجهة التي سافر إليها أكثر من مليون راكب حتى الآن.

وتنطلق الرحلة "ئي كيه 215" من دبي في الساعة 8:20 صباح كل يوم لتصل إلى مطار لوس أنجلوس في الساعة 12:50 بعد الظهر، وتغادر رحلة العودة "ئي كيه 216" لوس أنجلوس في الساعة 4 عصراً لتصل إلى دبي في الساعة 7:50 من مساء اليوم  التالي.

ومن أهم ما يميز توقيت وصول طائرة الإيرباص A380 من لوس أنجلوس، منح المسافرين القادمين إلى دبي خيارات متعددة لمواصلة رحلاتهم إلى وجهات مختلفة عبر الشرق الأوسط وشبه القارة الهندية وأفريقيا وآسيا والشرق الأقصى.

وتشغل طيران الإمارات 63 رحلة أسبوعياً إلى الولايات المتحدة تخدم من خلالها سبع وجهات وهي: لوس أنجلوس، سان فرانسيسكو، سياتل، دالاس، هيوستن، واشنطن ومطار جيه إف كيندي في نيويورك. وكانت الناقلة قد أطلقت مؤخراً خدمة عبر الأطلسي تربط بين ميلانو في إيطاليا ونيويورك موفرة أول خدمة سفر مترفة بين المدينتين. وتعتزم طيران الإمارات إطلاق رحلات يومياً إلى بوسطن ابتداءً من 10 مارس (آذار) 2014.

وتعتبر طيران الإمارات من أهم المساهمين في قطاع السفر الجوي في الولايات المتحدة، حيث تشغل حالياً 131 طائرة بوينج تبلغ قيمتها 34 مليار دولار أميركي، وكانت قد طلبت خلال معرض دبي للطيران 2013 الذي أقيم في دبي خلال نوفمبر الماضي، 150 طائرة جديدة من طراز بوينج 777x بقيمة 76 مليار دولار أميركي.

كما تجسد طيران الإمارات التزامها تجاه السوق الأميركية من خلال رعايتها العديد من الأحداث والفعاليات الرئيسة، بما في ذلك سلسلة بطولة طيران الإمارات أمريكا المفتوحة للتنس وبطولة "بي إن بي باريبا المفتوحة للتنس" (في إنديان ويلز، كاليفورنيا)، ولفريق الإمارات نيوزيلندا الذي سيشارك هذا الصيف في كأس أميركا الرابعة والثلاثين لليخوت الشراعية في سان فرانسيسكو، فضلاً عن كونها الناقل الرسمي لأوكسترا سان فرانسيسكو السيمفونية، والناقل الرسمي لبطولة الولايات المتحدة الأمريكية للرجبي، والراعي الرئيسي لاستاد "ريليانت"، معقل فريق "هيوستون تكسانز الوطني لكرة القدم". كما أبرمت أخيراً اتفاقية أصبحت بموجبها الراعي المؤسس لفريق نيويورك كوزموس لكرة القدم.

عن admin

شاهد أيضاً

تعرف علي أهم نصائح السفر مع الاطفال فى الطائرة

سفاري نت – متابعات هناك بعض النصائح والإرشادات التي سوف نقدمها من خلال موقعنا. لكى …