مهرجان قصر الحصن يرحب بزواره للمرة الثانية

ابوظبي – سفاري نت

تحت رعاية الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، تنظم هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، للسنة الثانية على التوالي فعاليات مهرجان قصر الحصن خلال الفترة من 20 فبراير إلى 1 مارس 2014 في أقدم معلم تاريخي في إمارة أبوظبي، وبالتحديد في منطقة قصر الحصن، وذلك احتفالاً بمرور أكثر من 250 سنة على بناء هذا الصرح التاريخي الذي يحمل بين جنباته أصالة التراث وعراقة الماضي

 

وسيستضيف المهرجان السنوي آلاف الزوار الذين سيطّلعون على تراث أبوظبي وملامح حقبة هامة من تاريخ المنطقة، وسيستمتعون ببرامج مميزة من الفعاليات والعروض الشيقة، وذلك بعد النجاح اللافت الذي حققه المهرجان في دورته الأولى والتي أقيمت في بداية هذا العام.

 

وصرح معالي الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان، رئيس هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة بمناسبة تنظيم المهرجان قائلاً: "يهدف مهرجان قصر الحصن بشكل رئيس إلى تعزيز الهوية الإماراتية ودعم ثقافتها، كما يسهم المهرجان السنوي في تعريف الزوار بالتاريخ والثقافة التي تتمتع بها أبوظبي من خلال تنظيمه في القصر الذي يعد من أقدم المعالم التاريخية في الإمارة، والذي يمثل رمزاً لنشأتها قبل أكثر من 250 سنة. كما أنه يشكل فرصة مميزة للاطلاع على أقسام معينة من القصر والتعرف على التراث الإماراتي وما يتمتع به من أهمية كبيرة وقيمة عالية".

 

واكد معاليه الدور الكبير لهيئة أبوظبي للسياحة والثقافة نحو إثراء الثقافة والاهتمام بتراث الدولة المادي والمعنوي،  والعمل من أجل المحافظة على التراث المعماري والأثري في الإمارات، بالإضافة الى تطوير الفنون البصرية والمسرحية والآداب والشعر احتفاءً بالهوية الإماراتية. مشيرا أن المهرجان الذي سيقام في قصر الحصن يعد تجسيداً عملياً وتأكيداً لهذه النظرة تجاه الثقافة".

 

وسيكون المهرجان حدثاً مميزاً يمنح الزوار والحاضرين ولأول مرة فرصة نادرة للاطلاع عن كثب على أقسام معينة من مبنى قصر الحصن لاكتشاف أبعاده الجمالية والمعمارية والتاريخية. وسيحظى الحاضرون بجولات تعليمية وتثقيفية تعرفهم على أسلوب العمارة المذهل ضمن أقسام معينة في القصر، وسيطلعون على أعمال الترميم المستمرة والتي تنفذ بعناية تامة وفق أفضل المعايير الدولية والمعتمدة من إدارة لجنة التراث العالمي، كما ستقام العديد من الأنشطة الثقافية والتراثية المخصصة للأطفال والشباب.

 

ويهدف المهرجان بشكل رئيسي إلى تعزيز مكانة الهوية الإماراتية والقيم التي يمثلها تراث الإمارات. وبعد النجاح الكبير الذي شهده المهرجان في دورته الأولى في بداية 2013، سيشهد المهرجان تقديم عرض عالمي المستوى يتضمن مواضيع مستوحاة من تاريخ الإمارات، إضافة الى تنظيم عدد من ورش العمل والفعاليات التاريخية والثقافية، وإقامة المعارض التي ستسلط الضوء ضمن هذه الاحتفالية المميزة على المكانة الكبيرة التي يتمتع بها قصر الحصن في تاريخ أبوظبي.

 

لمزيد من المعلومات عن مهرجان قصر الحصن، يرجى زيارة الموقع الالكتروني: www.qasralhosnfestival.ae

 

*صورة ارشيفية ل إدوارد ويلسون

عن admin

شاهد أيضاً

استمتع برحلة مميزة بأقل التكاليف في قرية اغفا باسطنبول

سفاري نت – متابعات قرية اغفا اسطنبول ..حلم كثير من الشباب، والإنطلاق فى رحلة إلى أجمل …