هيئة السياحة تنهي تحضيراتها لإطلاق ملتقى ألون السعودية..

الرياض – سفاري نت

أنهت اللجان المتخصصة للدورة الثانية من ملتقى ألوان السعودية تحضيراتها للملتقى الذي سيفتتح  يوم السبت القادم الموافق في 14 ديسمبر، الساعة السابعة والنصف مساء، في مركز الرياض الدولي للمعارض والمؤتمرات.

ويكرم خلال الحفل كل من فاز في مسابقة التصوير الضوئي، ومسابقة الأفلام القصيرة، بشهادة ودرع تكريمي إضافة إلى جوائز مالية ضخمة يبلغ مجموعها560 الف ريال سعودي. كما سيتم تكريم أربعة من رواد التصوير الفوتوغرافي في المملكة ومنحهم جائزة الأمير سلطان بن سلمان للتصوير الفوتوغرافي، وتهدف هذه الجائزة الى تكريم المبدعين الذين لهم جهود ومبادرات ودعم مرتبط بالتصوير الضوئي والتي ساهمت في خدمة الوطن وفي ابراز ما تتمتع به المملكة العربية السعودية من مقومات سياحية جاذبة وبعد حضاري، وما حققته المملكة من تقدم وتنمية حضارية وخدمات للإسلام وللإنسانية والحضارة والبيئة من خلال الصورة الفوتوغرافية. 

ويتسلم الفائزون درع وشهادة الجائزة موقعة من راعي الجائزة الامير سلطان بن سلمان ومبلغ (100,000) مائة ألف ريال سعودي .

وسيتبع حفل الافتتاح برنامجاً علمياً مكثفاً، يضم دورات وورش عمل نظرية وميدانية ترتبط بأساسيات التصوير الضوئي في مختلف المجالات وموقع المملكة في عالم مهنة التصوير.

وقد أعرب حمد بن عبدالعزيز آل الشيخ نائب الرئيس للتسويق والبرامج المكلف في الهيئة العامة للسياحة ‏والآثار، عن امتنان الهيئة لكل من ساهم ويساهم في نجاح الملتقى مشيرا إلى أن نتائج هذا العام ستكون مفاجأة للجميع، وقد تطورت المشاركة بشكل ملفت عن العام الفائت. وأضاف انه "بمسابقة التصوير الضوئي مثلا ارتفع عدد المصورين المشاركين بنسبة 19 %، فيما ارتفع عدد الصور التي قبلت بشكل نهائي للدخول في المسابقة بنسبة 56 %".

وتوقع أن يحظى الملتقى بصدى إيجابي مميز، ينعكس بشكل كبير على نظرة العالم للسياحة والتطور الحضاري للمملكة العربية السعودية. مؤكدا " ان قيمة الصورة هي في أنها تحفظ العناصر المكانية والزمانية في قالب يمكن تقديمه للعالم كدليل او وثيقة، لذا فإننا عملنا جاهدين على التأكد من القيام بما هو صحيح وفعال لخدمة المملكة.."

 وأضاف: من جوانب التطور أيضاً تأسيس الهيئة لموقع الكتروني خاص بالملتقى يمكن الاطلاع من خلاله على تفاصيل المسابقات والبرامج التي يقدمها www.colors.sa ، كما خصصت مساحات خاصة له على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي..

 

وبالتوازي مع دور فريق العمل التنظيمي ولجنة التحكيم، والفريق العلمي ، يعتمد الملتقى بين آليات عمله على لجنة استشارية توجيهية تضم ممثل من وزارة الثقافة والاعلام، ممثل من الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون، ممثل من الجامعات السعودية، احد المصورين الرواد والمصورين الشباب.

وتتلقى اللجنة كافة القرارات من قبل الهيئة العامة للسياحة والآثار، لتسجل اقتراحاتها حولها وتساهم في تطويرها وتحسينها في ضوء الخبرات التي يتمتع بها كل من الأعضاء حسب مجاله، وذلك لضمان تحقيق الهدف الحقيقي من الملتقى وتقديمه على أفضل وجه.

 

عن admin

شاهد أيضاً

سيتي سنتر البحرين يعايد ثلاثة متسوقين ببطاقات هدايا بقيمة 1000 دينار لكلّ منهم

المنامة – سفاري نت احتفالاً بعيد الفطر المبارك، قدم «سيتي سنتر البحرين» عيدية قيّمة لثلاثة …