دبي تعيش أجواء “التسوّق بكل روائعه” على مدى 32 يوماً

دبي – سفاري نت

أعلنت مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، إحدى مؤسسات دائرة السياحة والتسويق التجاري عن جدول فعاليات الدورة التاسعة عشرة لمهرجان دبي للتسوق الذي ينطلق في 2 يناير ويستمر حتى 2 فبراير2014، حيث ستعيش دبي على مدى 32 يوما أجواء الفرح والترفيه والاحتفالات المبهرة مع أكثر من 150 فعالية متميزة، علاوة على الكثير من العروض الترويجية والجوائز القيمة التي تنطلق تحت شعار الحملة الترويجية للحدث "التسوق بكل روائعه".

 

وسوف تركز هذه الدورة على نشر الأجواء الاحتفالية في العديد من المناطق والشوارع الرئيسية لتحويلها إلى وجهات رئيسية للمهرجان، حيث تم تحديد عدد من المناطق التراثية والحديثة في كافة أنحاء إمارة دبي لتنظيم العديد من الفعاليات الترفيهية التي تستقطب العائلات من كافة الجنسيات، وستتوزع الكثير من هذه الفعاليات والأنشطة على أبرز الوجهات الرئيسية للمهرجان مثل: بوليفارد الشيخ محمد بن راشد، وشارع السيف، وشارع الرقة، والممشى- جميرا بيتش ريزيدنس، وفي قرية التراث وقرية الغوص، ومراكز تسوق رائدة، وحديقة زعبيل، إلى جانب القرية العالمية وغيرها.

 

وقالت سعادة ليلى محمد سهيل، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة:"تتألق دبي دائما في كل دورة جديدة من دورات مهرجان دبي للتسوق، فيما يأتي تنظيم الدورة التاسعة عشرة لمهرجان دبي للتسوق على صدى فوز دبي باستضافة معرض إكسبو 2020، مما يضع على عاتقنا مسؤولية أكبر في تقديم مهرجان عالمي لنثبت للعالم أحقيتنا في تنظيم مثل هذه الفعاليات المهمة، ونظهر دورنا الريادي في صناعة المهرجانات والفعاليات العالمية، وأننا قادرون على إبهار العالم بما لدينا من إمكانات وكوادر مؤهلة، فضلا عن كونها دورة تمهيدية للدورة التي ستكون أكثر تميزا مع احتفالاتنا بالدورة العشرين للمهرجان في عام 2015".

 

 

ويتضمن مهرجان دبي للتسوق 2014 فعاليات مشوقة تزيد على 150 فعالية مميزة. ومن أهم الفعاليات الرئيسية لهذا العام:

الانطلاقة الاحتفالية للمهرجان

2 يناير 2014- احتفالات في كل أنحاء مدينة دبي

سيشهد اليوم الأول لمهرجان دبي للتسوق بدء العديد من الفعاليات والعروض الترويجية مؤذنة بانطلاقة الاحتفالات بالدورة التاسعة عشرة للمهرجان، لتدخل البهجة إلى قلوب زوار دبي مع أول أيام المهرجان الرائعة. ويستعد المنظمون لهذه الإنطلاقة بالعديد من الفعاليات الترفيهية والمفاجآت والجوائز ابتداءً من الساعة 10 صباحاً وحتى منتصف الليل، لتجعل من أول أيام مهرجان التسوق يوم احتفالي طويل.

 

سيرك دو سوليه: عرض "مايكل جاكسون ذا إمورتال"

30 ديسمبر – 14 يناير

يستقطب مهرجان دبي للتسوق العرض الإقليمي الأول لواحدٍ من أنجح العروض العالمية لـ "سيرك دو سوليه" المشهور، والذي يجمع بين الحركة والألعاب الأكروباتية المثيرة والمؤثرات الضوئية والبصرية المبهرة، التي تتمازج مع أشهر أغاني ملك موسيقى البوب الراحل مايكل جاكسون. وهو العرض الأكثر شعبية وجماهيرية بين المتفرجين في أنحاء العالم، حيث تابعه الملايين من المتفرجين قبل أن يحل ضيفاً للمرة الأولى على منطقة الشرق الأوسط في دبي.

 

كرنفــال المهرجـــان

أضخم كرنفال في تاريخ مهرجان دبي للتسوق – عطلات نهاية الأسبوع

سيكون كرنفال المهرجان أحد أهم الفعاليات خلال مهرجان دبي للتسوق 2014 والأضخم في تاريخه، وخصوصا مع مشاركة حوالي 1000 شخص فيه سيرتدون أزياء ملونة ومزركشة، ويؤدون استعراضات طريفة ترافقها موسيقى كرنفالية بهيجة على طول شارع السيف وعدد من الشوارع والمواقع الأخرى التي سيتم الإعلان عنها لاحقا. وسوف يقام الكرنفال في عطلة نهاية الأسبوع.

 

عــــرض الأزيــــاء العمــــودي

برج خليفة – 20 يناير

للمرة الأولى في دبي والمنطقة، سيقدم مهرجان دبي للتسوق عرض أزياء عمودي على أعلى مبنى في العالم، حيث سيقوم عدد من العارضين ولاعبي الأكروبات المحترفين بتقديم عرض أزياء على جدران برج خليفة الخارجية، مما سيشكل منظراً غير مألوف ومفاجئ في فعالية مبتكرة ستستقطب وسائل الإعلام المحلية والعالمية.

 

حفـــلات "ليـــالي المهرجــــان" الغنائيــة

2 و 9  و16 يناير– برج بارك / 24 يناير حديقة زعبيل

يقدم مهرجان دبي للتسوق خلال الدورة التاسعة عشرة الكثير من الحفلات الغنائية التي سيحييها نخبة من نجوم الغناء العربي. حيث ستستضيف منطقة "برج بارك" قرب برج خليفة عدد من أهم وألمع نجوم الطرب العربي ممن يحظون بشعبية واسعة ليحييوا حفلات رائعة ومميزة، وهم: الفنان رابح صقر والفنانة بلقيس بتاريخ 2 يناير، والفنان القدير محمد عبده في 9 يناير، والفنان حاتم العراقي والفنان ماجد المهندس في 16 يناير، والتي تنظم بالتعاون مع شركة روتانا للصوتيات والمرئيات. بالإضافة إلى حفلة جماهيرية أخرى للملك محمد منير والفنانة نانسي عجرم في حديقة زعبيل بتاريخ 24 يناير.

فعالية "حيـــاة البـــاديــــة"

2يناير – 2 فبراير

تستقطب فعالية حياة البادية اهتمام الكثير من زوار المهرجان ولاسيما السياح، حيث سيكون بإمكان هواة الأنشطة التراثية ولمحبي التعرف عن قرب على الحياة البدوية في عدد من الدول، وعلى رأسها دولة الإمارات العربية المتحدة رؤية حياة البادية بتفاصيلها الحقيقية ودقائقها. وتركز فعالية حياة البادية على الجوانب المختلفة في حياة البدو في الإمارات وفي العديد من الدول التي تضم ضمن تركيبتها الثقافية لهذا التراث.

 

 

واحـــة السجــاد والفنــون

2 يناير-2 فبراير: دبي فستيفال سيتي

تعد واحة السجاد والفنون من أهم الوجهات لمحبي فن صناعة السجاد اليدوي، ففي هذه الواحة سيتبارى صناع السجاد التقليدي من أنحاء العالم في عرض السجاد الذي أبدعت أيديهم في حياكته، وسيتاح للزائر مشاهدة مجموعة كبيرة من السجاد الفاخر بمختلف الألوان والتصاميم، التي تأتي من بلاد لها تاريخ طويل في هذه الصناعة الراقية مثل: إيران ولبنان وسوريا والأردن وتركيا، وستقام هذه الواحة خلال مهرجان دبي للتسوق 2014 في دبي فستيفال سيتي.

 

فعاليــــات الأزيــــــاء

فعالية "حاويات الأزياء"

23 يناير حتى 2 فبراير

فعالية مبتكرة تقدم للمرة الأولى في دبي، تسلط الضوء على أهمية الحفاظ على البيئة وإعادة التدوير، وهي عبارة عن سوق أزياء في الهواء الطلق، بحيث يكون كل محل على شكل حاوية نمطية "كونتينر"، يتم تصميمها بأشكال خاصة ليتم عرض مجموعة من الملابس والاكسسوارات والأحذية والحقائب ومستحضرات التجميل فيها. وتقام هذه الفعالية في برج بارك خلال الفترة ما بين 23 يناير حتى 2 فبراير.

فعالية "فرقة الموضة"

2 يناير- 2 فبراير

من الفعاليات الجديدة لهذه الدورة من المهرجان، وستقام فعالية "فرقة الموضة" في عدة مواقع من 2 يناير إلى 2 فبراير، حيث يقوم عدد من المتخصصين في الأزياء والموضة بزيارة عدة مواقع لفعاليات المهرجان يوميا، وذلك لاختيار أفضل الأشخاص العاديين الذين يظهرون بأجمل طلة عصرية. وسوف يحصل الشخص الفائز على جائزة فورية.

فعالية "التسوق الافتراضي"

2 يناير – 2 فبراير

تعتبر هذه الفعالية من الفعاليات الجديدة التي تقام للمرة الأولى في المهرجان، وسوف تقام في عدة مواقع خلال الفترة ما بين 2 يناير حتى 2 فبراير، وهي عبارة عن غرفة متطورة مجهزة بأحدث الأجهزة التي يمكن الشخص من ارتداء الملابس والاكسسوارات والأحذية والحقائب عن طريق شاشة، مما يجعله يجرب العديد من المقاسات والاختيارات إلكترونيا وبالتالي شراء ما يناسبه.

فعالية "شرنقة الجمال"

13-14 يناير:دبي مول

تقام هذه الفعالية على مدى يومين، من 13-14 يناير في  دبي مول، حيث تم تصميم منصة فريدة من نوعها على شكل الشرنقة، حيث سيقوم داخلها عدد من خبراء التجميل والمكياج بتقديم خدماتهم للجمهور ولاسيما النساء ممن يرغبن بعمل تسريحات شعر أو وضع  مكياج لعمل "نيو لوك" ليظهرن بشكل مختلف وطلة متميزة بعد خروجهن من "شرنقة الجمال"

فعالية "عباية سيلّكت"

22 يناير- أبراج الإمارات

تقام فعالية "عباية سيلكِت"، وهي عرض أزياء لأرقى أنواع العبايات المتوفرة في الأسواق لأشهر المصممين المحليين والإقليميين، في أبراج الإمارات في 22 يناير، والحضور إليها عن طريق دعوات شخصية، ويتم خلالها تقديم مجموعة جديدة من تصاميم العبايات التي ستحوز على إعجاب محبي هذا النوع من العرض.

 

الألعـــاب الناريـــة

2 يناير-2 فبراير: خور دبي، شارع السيف

ستلون الألعاب النارية سماء دبي برونق من البهجة الإحتفالية، وفي هذه الدورة ستزيد الألعاب النارية من تألق دبي، حيث ستسطع الأضواء في سماء المدينة طوال ليالي المهرجان، لترسم معها السعادة على وجوه الحضور الذي سيتابع العروض المثيرة يومياً. وستنطلق الألعاب النارية طوال فترة المهرجان في تمام الساعة التاسعة من خور دبي مقابل شارع السيف، وهي برعاية مجموعة الزرعوني، وفي نهاية الأسبوع ولاسيما يومي الجمعة والسبت سوف تنطلق عروض الألعاب النارية في الساعة الثامنة مساء من سبعة مواقع على امتداد خور دبي إلى جانب العرض اليومي في التاسعة مساء. وفي أول أيام المهرجان سيكون هناك عرض استثنائي للألعاب النارية يبدأ في الساعة 7 مساء على خور دبي، وآخر في الساعة 9 مساء بالقرب من قريتي التراث والغوص.

 

فعاليات ترفيهية وحفلات فنية أخرى

عروض "ذا سڤن سوبرانوز"

يعد هذا العرض من العروض المتميزة ولاسيما لمحبي الأصوات الأوبرالية والموسيقى الكلاسيكية من مختلف أنحاء العالم. وتمكنت فرقة "ذا سڤن سوبرانو" الأسترالية من امتاع الجمهور في أستراليا وفي عدة دول عالمية على مدى 4 سنوات. وستقام العروض في الممشى- جميرا بيتش ريزيدنس ما بين 2-11 يناير 2014.

عرض بابل جم الترفيهي

يعد عرض "بابل جم" من العروض المستحدثة للدورة الجديدة للمهرجان، وسوف تقام العروض في مول الإمارات من 12-21 يناير، بمعدل عرضين في اليوم، وهو عرض ترفيهي مرح يناسب مختلف أفراد العائلة، يحتوي على فقرات استعراضية مذهلة.

عرض البجعات على الجليد

مزيج رائع من الحركات البهلوانية والأكروباتية خلال التزلج على الجليد، مما يمكن المشاهدين والحضور من رؤية لوحات فنية رائعة وفقرات تخطف الأنفاس. وتقام العروض على حلبة دبي للتزلج على الجليد في دبي مول من 24 يناير إلى 2 فبراير.

عرض فيربي  

16-25 يناير- الممشى جميرا بيتش ريزيدنس

من عروض الشخصيات الكرتونية التي يحتضنها المهرجان لأول مرة، حيث سيستمتع الأطفال وهم يشاهدون شخصيات فيربي عندما يقدمون أجمل العروض الأدائية الراقصة. وستقام هذه الفعالية ما بين  16-25 يناير في الممشى- جميرا بيتش ريزيدنس.

 

عرض الأطفال الخارقين

9-18 يناير- حديقة زعبيل

يمتاز هذا العرض بقدرة أطفال مميزين على القيام بحركات جمباز مذهلة، مما يظهر مهاراتهم التي اكتسبوها على مدى سنوات من التدريب المستمر، ويستمد العرض مفهومه العام من خلال رحلة عبر عالم الجمباز في محاولة من الفريق لتحدي الجاذبية جنبا إلى جنب مع الغناء والأداء والكوميديا، مع فرحة الأطفال بالحياة باعتبارها العنصر الأكثر أهمية في تصميم الفقرات والحركات. وسوف تقام العروض ما بين 9-18 يناير في حديقة زعبيل.

 

حفلات ومسرحيات موسيقية

يحتضن مهرجان دبي للتسوق الكثير من الفعاليات الرائعة لتقديم وجبة كبيرة من الترفيه لزوار دبي خلال فترة المهرجان، حيث بامكان الزوار الاستمتاع بحضور ومشاهدة عدد كبير ومتنوع من الحفلات الفنية الراقية، حيث سيكون محبو الفنان الهندي زاكر حسين على موعد مع حفلته  "نيرفانا" في 25 يناير، وباليه أوبرا باريس في 9-11 يناير، وحفلة عمر خيرت في 16 يناير، وعرض نحن الأبطال في 16-18 يناير،والسنة الصينية الجديدة-سيرك "ذا إيست تشاينا ستيت" في 28 يناير- 2 فبراير، واحتفالية نصير الدين شاه في 16 و 17  و18 يناير وغيرها.

 

الحفلات الموسيقية الروسية

سيشهد فندق برج العرب أربع حفلات موسيقية متميزة، إثنين منها في 4 و 5 يناير للمغني الروسي فيليب كيركيروف، المشهور بأغنياته الشبابية وأزيائه الغريبة، علماً بأن حفلاته تتداخل فيها الموسيقى والمؤثرات الضوئية والصوتية الرائعة، بالإضافة إلى حفلين آخرين في 6 و 7 يناير للمطرب فليري ميلادزه، الذي يعد من أشهر المغنين والمؤلفين الموسيقيين في روسيا خلال السنوات الماضية.

 

الحفلات الموسيقية الهندية

يحتضن مهرجان دبي للتسوق 2014 عددا من الحفلات الموسيقية الهندية للعديد من النجوم والشباب، ففي حين يقام الحفل الأول في مدينة الجميرا بتاريج 10 يناير، ويضم عددا من أيقونات الغناء الهندي في بوليوود يغنون معاً للمرة الأولى على المسرح، مثل المطرب المشهور "كي كي" والمغني الصاعد والمحبوب من فئة الشباب "آرجيت سنغ"، تحتضن حديقة زعبيل حفل "إنديان آيدول جونيور" يوم 23 يناير، بالإضافة إلى أمسية موسيقي للموسيقار الموهوب راهول شارما في مسرح دبي الإجتماعي ومركز الفنون بتاريخ 28 يناير.

الحفلات الموسيقية الفلبينية

تستعد الجالية الفليبينية في كافة أنحاء الدولة بشكل عام وفي دبي بشكل خاص للاحتفال بمهرجان دبي للتسوق من خلال حفلين متميزين، الأول للديفا الفلبينية المشهورة جايمي ريفييرا بمرافقة المطرب المحبوب جيفيري هيدالغو، وسيقام هذا الحفل في 10 يناير في النصر ليجر لاند، بينما تشهد دبي فيستيفال سيتي حفل ضخم لبرنامج المنوعات الفليبيني الغنائي "ASAP" في 24 يناير، والذي يضم العديد من المطربين الصاعدين من الفلبينيين ويحظى بشعبية هائلة بين أفراد الجالية الفليبينية.   

 

السيرك المكسيكي

6يناير-2 فبراير: شارع الرقة

لمحبي الحركات الأكروباتية والألعاب البهلوانية ورؤية مهارات الحيوانات، يمكنهم مشاهدة عروض السيرك المكسيكي، الذي سيقام على شارع الرقة، خلال الفترة ما بين 6 يناير ولغاية 2 فبراير المقبلين، وتبلغ أسعار التذاكر 150 و200 و250 درهم. ويقدم هذا السيرك مجموعة متنوعة من العروض التي تحبس الأنفاس مثل عجلة التوازن وعروض الدراجات الهوائية والمهرجين واللعب مع الدببة وغيرها العديد من العروض المميزة الأخرى. 

مواقع وشوارع المهرجان الرئيسة

داون تاون برج خليفة

ستكون منطقة داون تاون برج خليفة واحدة من أهم الوجهات الترفيهية خلال المهرجان، حيث سيحتضن بوليفارد الشيخ محمد بن راشد فعالية "شارع الفنون"، والتي تضم أكثر من +++ فناناً موهوباً في مجالات الرسم والموسيقى والأكروبات بالإضافة إلى العديد من الفرق الموسيقية الشعبية، فيما ستشهد الوجهة عدد من فعاليات الأزياء مثل فعالية "حاويات الأزياء" وفعالية "عرض الأزياء العمودي" وغيرها العديد من الفعاليات الفريدة من نوعها.

الممشى- جميرا بيتش ريزيدنس

سيصبح الممشى وجهة رائعة بامتياز مع ما يتضمنه من فعاليات رائعة ولكونه من الأماكن المفتوحة التي يفضلها الكثيرون من محبي التنزه والمشي ولاسيما خلال الجو اللطيف في شهر يناير. ومع ما يتضمن المكان من مطاعم ومقاه ومحلات تجارية، فإنه سيتميز خلال هذا المهرجان بإقامة سوق الزهور والمزارعين الذي سيقام للمرة الأولى، حيث سيجتمع عدد من المزارعين المحليين لتقديم ما لديهم من مزروعات طازجة، وبإمكان الزوار شراء ما يرغبونه من تلك المنتجات، فيما سيكون مسرح المهرجان ساحة لتقديم الفنون الفلوكلورية الجميلة. 

شارع الرقة

يمتاز شارع الرقة بكونه وجهة أساسية للترفيه العائلي خلال مهرجان دبي للتسوق، وفي هذا الموسم سيضم منطقة للألعاب الترفيهية، وألعاب المهارة الترفيهية، والألعاب الرياضية حتى يتمكن الزوار من قضاء أوقات ممتعة برفقة أفراد العائلة. ويمكن للزوار التقاط أنفاسهم والاسترخاء مع تناول وجبات طعام وخفيفة أو كوب من الشاي أو العصير من أحد الأكشاك المنتشرة على طول الشارع. وأيضا سوف تستقطب الفقرات الترفيهية والفنية على مسرح المهرجان الجمهور.

شارع السيف 

يشتهر شارع السيف بكونه أحد أبرز وجهات المهرجان المفضلة للعائلات للاستمتاع بفعاليات متنوعة في الهواء الطلق، وفي هذا العام سيتمتع الزوار بعروض تبرز حضارات وثقافات شعوب من مختلف أنحاء العالم، كما سيتاح للزوار اختبار تجربة فريدة في جو فلوكلوري تتخلله عروض متنوعة تشتمل على رقصات شعبية ومسيرات كرنفالية وورش عمل لصناعة المنتجات اليدوية ومناطق ألعاب مهارة ترفيهية، مع إمكانية الحصول على المستلزمات المنزلية أو الاستمتاع بوجبات طعام خفيفة من أحد الأكشاك المتواجدة على طول الشارع أو من المطاعم العائمة على خور دبي. إضافة إلى مسرح المهرجان الذي سيقام عليه الكثير من الفقرات الفلوكلورية.

فعاليات حي الشندغة التراثي

ستقام العديد من الفعاليات التي تعرض التراث الإماراتي الأصيل في حي الشندغة التراثي ولاسيما في قريتي التراث والغوص، وستشمل عروضاً فلوكلورية ورقصات شعبية، والعرس التراثي التقليدي، والبائع المتجول، وفعالية الحرف الجبلية، والتومينة، وفلق المحار، والعرس التقليدي الساحلي، ومجسمات أدوات الغوص، وعرض الصقور الحي، وقافلة الجمال، وعرض سيناريو لحياة البادية، والسوق الشعبي للأسر المنتجة.

 

القرية العالمية

القرية العالمية هي الوجهة العائلية المثلى، حيث تلتقي ثقافات العالم في بقعة واحدة، وتتنافس في عرض موروثها الحضاري، من فلوكلور ورقصات شعبية وعروض مسرحية ومنتجات يدوية وأطعمة شعبية وغيرها، كما يمكن للأطفال والكبار الاستمتاع بمنطقة الألعاب الترفيهية المثيرة على حد سواء.

فعاليات رياضية

ستقام عدة بطولات وأنشطة رياضية خلال المهرجان ومن ضمنها موسم سباقات الهجن- "المرموم"، وكأس دبي العالمي وبطولة الجائزة الكبرى لكرة الطاولة، وعرض المصارعة الأمريكية، وفعالية فقدان الوزن، وماراثون تساندرد تشارترد دبي، وبطولة أوميغا ديزرت كلاسيك للغولف، وكأس دبي الذهبي للبولو وغيرها الكثير.

مؤتمرات ومعارض متخصصة

تستضيف دبي خلال مهرجان دبي للتسوق مجموعة من المؤتمرات والمعارض المتخصصة، مثل ومؤتمر إنترسيك الشرق الأوسط المتعلق بالأمن والسلامة،  ومعرض الشرق الأوسط للوحات والتصميم الإعلاني ، ما سيعزز من مكانة المدينة الرائدة في مجال استضافة المؤتمرات والمعارض العالمية الهامة.

 

 

تخفيضات وجوائز المهرجان

تخفيضات المهرجان

يعتبر مهرجان دبي للتسوق موسما مهما للتجار والمتسوقين على حد سواء، حيث يشهد المهرجان مشاركات متزايدة من محلات التجزئة التي يبلغ عددها حوالي 6000 محل، علاوة على حوالي 70 مركز تسوق تقدم خلال المهرجان تخفيضات حقيقية على مختلف أنواع البضائع والخدمات والتي تصل أحياناً إلى حوالي 75%.

سحوبات إنفينيتي الكبرى

سوف تتيح "سحوبات إنفينيتي الكبرى" الفرصة لـ 32 شخصاً محظوظاً للفوز بجوائز تصل قيمتها إلى 500,000 درهم خلال مهرجان دبي للتسوق. وهي عبارة عن سيارتي إنفينيتي QX60 وG25 و100,000 درهم نقداً يومياً. ويمكن الحصول على بطاقات السحب بقيمة 200 درهم من عدد من مراكز التسوق أو محطات إينوك وإيبكو مختارة أو القرية العالمية. وسيجري السحب يومياً في تمام الساعة العاشرة مساءً على مسرح السحوبات في القرية العالمية. 

سحوبات نيسان الكبرى

ستتيح "سحوبات نيسان الكبرى" لـ 31 شخصا الفوز بواحدة من عدة موديلات من سيارات نيسان وذلك بشكل يومي، حيث سيقوم الفائز بالسحب بنفسه على نوع السيارة التي سيقودها إلى منزله. ويمكن المشاركة في هذه السحوبات من خلال التسوق في متاجر زووم من محطات اينوك وإيبكو حصريا بما قيمته 20 درهم غير شاملة للوقود. وسيجري السحب يومياً في تمام الساعة العاشرة مساءً على مسرح السحوبات في القرية العالمية. 

 سحوبات الذهب والمجوهرات الكبرى

ستقدم مجموعة دبي للذهب والمجوهرات جوائز قيمة خلال الدورة التاسعة عشرة لمهرجان دبي للتسوق تبلغ قيمتها ملايين الدراهم، حيث يمكن للمتسوقين شراء ما قيمته 500 درهم من الذهب والألماس والمجوهرات للدخول في السحب اليومي للفوز بجوائز قيمة.

 

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور.. بوابة الحجر أهم المعالم السياحية بكوريا الجنوبية

سفاري نت – متابعات بوابة الحجر، روعة المباني التاريخية وعبق أصالتها هي أكثر ما يبهر الزائر …