خيارات مدهشة لقضاء اجازة في مانشستر باقل الاسعار!

الرياض – سفاري نت

كشفت هيئة السياحة البريطانية  خلال نشرتها الاسبوعية عن خيارات ممتازة لقضاء عطلة بكلفةٍ زهيدة لمدّة يومين في مدينة مانشستر الرائعة والنابضة بالحياة، التي تقع في شمال غرب إنجلترا  تتضمن الاقامة الفندقية واماكن الطعام والتسوق والجولات الثقافية .

 

اين تسكن في مانشستر

إلى جانب العروض الجيدة في فنادق وسط المدينة، مثل فندق "هوليداي إن إكسبريس" و"بريطانيا" و"بريميي إن"، هناك بديل رائع ألا وهو فندق أقل تكلفة في الليلة بإقامة تشبه إقامة الرّحالة. تفقّد فندق "هاترز آت هيلتون شامبرز"، حيث يمكنك الإختيار بين غرف نوم كبيرة مع تلفزيون (تبلغ تكلفتها حوالى ٢١ جنيهاً إسترلينياً في يناير) أو مهاجع. بالإضافة إلى ذلك، ستحصل على خدمة الواي فاي المجانية في المناطق المشتركة، وإفطار على مدار الساعة من الشاي والقهوة والعصير والخبز المحمّص. هناك أيضاً صالة لمشاهدة الأفلام ولعب البلاي ستيشن، وحتى إقامة حفلات الشواء في "حديقة عدن" على سطح الفندق عندما تشرق الشمس. (www.hiemanchester.co.ukwww.britanniahotels.com/hotels/britannia-manchesterwww.premierinn.com,http://hattersgroup.com)

اين تاكل؟

يجدر بمحبّي اللحوم الذين يرغبون في تناول الأطباق البريطانية التقليدية التي تحتوي على أفضل المكوّنات المحلية التوجّه إلى مطعم "مستر توماسز شوب هاوس" في المدينة، حيث يبلغ السعر الثابت لقائمة الطعام من وجبتين ١٤ جنيهاً إسترلينياً فقط لكل شخص (http://tomschophouse.com). كما تنتشر الكثير من المقاهي والمطاعم التي تقدم مأكولات للنباتيين وبأسعار معقولة في جميع أنحاء المدينة، بما في ذلك مطعم "في ريفولوشن" في منطقة نورثرن كوارتر وحانة "مودز كافي آت ذا ثيرستي سكولار" (www.vrevolution.co.ukwww.thirstyscholar.co.uk).

التسوّق بكل الاسعار

يجدر بالزبائن العصريين التوجّه إلى المتاجر الغريبة في منطقة "نورثرن كوارتر" في المدينة. يُعتبر "أفليكز بالاس" المركز التجاري البديل للمتسوّقين، بمتاجره المستقلة التقليدية والأنيقة إنما ذات سلع بأسعار معقولة والتي تبيع كلّ شيء، من الملابس إلى الهدايا الجميلة، والقبعات الرسمية إلى محلات الوشوم (www.afflecks.com). أما في "لوري أوتلت مول"، فسيجد المتسوّقون أكثر من ٨٠ محلاً تجارياً بأسعار معقولة تقدّم خصومات تصل إلى ٧٠ في المئة (http://lowryoutletmall.com)، في حين أنّه على مسافة خمسة أميال خارج وسط المدينة، تستطيع التجوّل بين ٢٣٠ متجراً في "أينتو ترافورد سنتر"، حيث ستجد المتاجر الفخمة، فضلاً عن ماركات المصممين ومتجر سيلفريدجز، حيث يمكنك التفرّج على السلع المعروضة في الواجهات (www.traffordcentre.co.uk).

جولات سياحية ..

سواء أكنت من محبّي كرة القدم أو من هواة التاريخ، فلا بدّ لك من زيارة متاحف مانشستر المجانية. وهذه أسماء بعض تلك المتاحف وهي المتحف الوطني لكرة القدم ومتحف مانشسترو"إيمبيريال وور ميوزيوم نورث" و"ذا بيبولز ميوزيوم"، حيث تخبر المعارض التفاعلية قصة ٢٠٠ سنة من الديمقراطية البريطانية. وبإمكانك أيضاً التجوّل في منتزه "أوربن هيريتاج بارك" وهو الأول من نوعه في بريطانيا، في منطقة كاسلفيلد، والذي يحتضن مجموعة كبيرة من القنوات وجسور السكك الحديدية، بالإضافة إلى قلعة "ماموسيوم" التي تعود إلى العهد الروماني ومتحف العلوم والتاريخ. يستطيع عشّاق الفن أن يتجوّلوا في ثلاثة طوابق من الفن المعاصر في مركز "كورنرهاوس" (www.visitmanchester.com).

 

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور.. أفضل الدول التي تقدم الرياضات والنشاطات الشتوية

سفاري نت – متابعات للسياحة الشتوية خصوصيتها، فهي ترتبط بنقيضين. فئة تعشق السفر إلى الدول …