الآسيان تنفذ 75 في المئة من خطتها السياحية لعام 2011 – 2015

كوتشينغ – ماليزيا – سفاري نت

 اكد وزراء السياحة في دول رابطة جنوب شرق آسيا (آسيان) اأنهم نفذوا 75 في المئة من الخطة السياحية الاستراتيجية لآسيان التي وضعت لعام 2011-2015 وذلك من خلال منتدى السياحة في آسيان المقام حاليا بمدينة (كوتشينغ) الماليزية في الفترة من 16 حتى 23 يناير الجاري.

وقال الوزراء في بيان مشترك "سنقوم برصد تنفيذ الخطة المستقبلية لتحقيق أهدافنا في بناء مجتمع اقتصادي للآسيان في الوقت المناسب بحلول عام 2015" مبينين أن آسيان استقبلت في عام 2013 نحو 2ر90 مليون سائح بزيادة نسبتها 12 في المئة مقارنة بعام 2012.

من جهته قال وزير السياحة والثقافة الماليزي محمد نظري عبدالعزيز في مؤتمر صحافي على هامش المنتدى ان الوزراء أقروا تنفيذ الاطار السياحي للآسيان حول تغير المناخ لضمان تنمية مستدامة للسياحة في هذه المنطقة.
من جانبه ذكر الأمين العام للسياحة الماليزية أونغ هونغ بينغ ان "هذا المنتدى يشكل منصة مثالية لمناقشة واتخاذ اجراءات بشأن تنفيذ مبادرات الطاقة المبتكرة والمستدامة التي من شأنها ضمان الحفاظ على مقومات السياحة البيئية".

وأضاف أن مدينة (كوتشينغ) في ولاية (سراواك) تعتبر وجهة سياحية مهمة في شرق ماليزيا يقبل اليها السياح من جميع أنحاء العالم مبينا أن اقامة هذا المنتدى في هذه المدينة تشكل منعطفا مهما في حركة السياحة بالولاية.
وقال ان المنتدى السنوي يهدف الى جذب المزيد من السياح الأجانب الى دول الاسيان التي تعتمد بشكل كبير على القطاع السياحي حيث يشارك فيه الى جانب وزراء السياحة جميع الشركات السياحية الرائدة في الاقليم لمناقشة سبل جذب السياح الى جنوب شرق آسيا.
ويعقد ضمن جدول أعمال منتدى السياحة في آسيان الذي يحمل شعار (آسيان .. النهوض بالسياحة معا) الاجتماع ال17 لوزراء السياحة في آسيان وكذلك الاجتماع ال13 لوزراء السياحة في آسيان مع الصين واليابان وكوريا الجنوبية.

عن admin

شاهد أيضاً

سيتي سنتر البحرين يعايد ثلاثة متسوقين ببطاقات هدايا بقيمة 1000 دينار لكلّ منهم

المنامة – سفاري نت احتفالاً بعيد الفطر المبارك، قدم «سيتي سنتر البحرين» عيدية قيّمة لثلاثة …