انطلاق مؤتمر الإعلام السياحي العربي بمدينة الاقصر

القاهرة – عبدالرحمن احمد

 ينطلق اليوم لأربعاء في محافظة الأقصر المصرية، مؤتمر الإعلام السياحي العربي الذي تشارك فيه 17 دولة عربية بينها الإمارات والسعودية وعمان وتونس والجزائر والسودان والكويت وقطر والبحرين والأردن بجانب مصر.

ويعقد المؤتمر تحت عنوان "السياحة العربية.. دعم وانجاز.. مصر تتحدث عن نفسها" ويستمر خمسة أيام.

وقال اللواء طارق سعد الدين محافظ الأقصر، في تصريحات له، امس الثلاثاء، إن المؤتمر الذي تستضيفه وزارة السياحة المصرية بالتعاون مع سلطات المحافظة ينظمه المركز العربي للإعلام السياحي بدولة الإمارات ويشارك فيه 50 إعلاميا ينتمون لكبريات الصحف والقنوات التلفزيونية والإذاعية ووكالات الأنباء العربية.

وأضاف أن المشاركين في المؤتمر "سيرصدون على أرض الواقع الحالة الأمنية المستقرة التي تشهدها المدن السياحية المصرية بما يساعد في جذب مزيد من السياح العرب ويشجع السياحة البينية العربية".

وينعقد المؤتمر في الوقت الذي تعاني منه مصر من هجمات ارهابية متعددة، وتشهد حالة نشاط إعلامي كبيرة لتغطية تحركات الجماعات الراديكالية والمتطرفة، ما يؤثر على الحركة السياحية في البلاد.

ويناقش المشاركون في المؤتمر واقع الإعلام السياحي العربي وموضوع الإعلام الجديد والسياحة والمعالجة السلبية للأخبار السياحية والمستجدات الإعلامية في القطاع السياحي وإظهار الصورة الحقيقة لمقاصد مصر السياحية والعمل على تحسين الصورة الذهنية لمصر في الخارج وبث رسالة طمأنة للسائح العربي.

من جانبه، أعلن اللواء مصطفى بكر مدير أمن الأقصر، في تصريحات، الثلاثاء، استقرار الحالة الأمنية بجميع المزارات الأثرية والسياحية بالمحافظة، واتخاذ التدابير اللازمة لتأمين فعاليات وضيوف المؤتمر.

وقال خبراء سياحيون أن شعار "الحرب على الإرهاب" الذي يضعه الإعلام المرئي المصري على شاشاته يؤثر بالسلب على السياحة العالمية الوافدة.

وأضافوا أن الكثير من الاخبار التي تنشر على المواقع الإخبارية تشهد مبالغة كبيرة، وأن ذلك يعود على القطاع السياحي بآثار عميقة، وسنبحث في ذلك المؤتمر كيفية تجنبها.

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور.. أفضل الدول التي تقدم الرياضات والنشاطات الشتوية

سفاري نت – متابعات للسياحة الشتوية خصوصيتها، فهي ترتبط بنقيضين. فئة تعشق السفر إلى الدول …