الكويت تنفق المليارات على مشاريع سياحية وترفيهية

دبي – سفاري نت

تصل الحملة التسويقية السنوية لمعرض سوق السفر العربي (الملتقى) الى الكويت اليوم (الاثنين 10 فبراير) التي تنعقد في فندق جي دبليو ماريوت بمشاركة كبار اللاعبين الرئيسيية في القطاع السياحي لمناقشة الفرص التسويقية المتعلقة بإبراز الطموحات السياحية للكويت.

 

وتبرز الكويت خلال مشاركتها في سوق السفر العربي هذا العام مشاريعها السياحية حيث سيكون من بين الجهات المشاركة وزارة التجارة والسياحة الكويتية والخطوط الجوية الكويتية والمروة لخدمات الحج والعمرة التي زادت من مساحة جناحها في دورة العام الحالي.

 

  وقال مارك والش مدير عام المعارض في ريد ترافيل اكزيبشنز التي تنظم سوق السفر العربي:" تدرك الحكومة الكويتية مدى امكانيات القطاع السياحي وهي وقعت هدفا لاستقطاب مليون سائح سنويا بحلول العام 2015 وخصصت الاستثتمارات الضرورية اللازمة لتطوير خطتها الراقية الخاصة بقطاع السياحة والسفر".

 

وبلغ اجمالي الميزانية المخصصة لمشاريع البنية التحتية لقطاع النقل لوحده 13 مليار دولار وفقا لمسؤولي الحكومة الكويتية فيما تقود الادارة العامة للطيران المدني الاعمال الخاصة بترقية المرافق القائمة لمطار الكويت الدولي اضافة لانساء قاعة مسافرين جديدة لزيادة الطاقة الاستيعابية من ست ملايين مسافر حاليا الى 13 مليونا بحلول العام 2016.

 

وللتعامل مع التدفق السياحي تعمل شركات التطوير السياحي المتخصصة مثل شركة المشروعات السياحية الكويتية على اطلاق عدد من المشاريع السياحية والرياضية والترفيهية بقيمة 460 مليون دولار وفقا لما كشف عنه مؤخرا خالد الغانم نائب رئيس مجلس الادارة والمدير التنفيذي للشركة الحكومية.

 

واعلن الجهـاز الفنـي لدراسـة المشـروعـات التنمويـة، المسؤول عن تنفيذ مشروعات الشراكة بين القطاعين العام والخاص  في دولة الكويت، عن خطط لتطوير منتجعات ومرافق ترفيهية ومرسى سفن في جزيرة فيلكا واعتبارها مشاريعا تحتل الاولوية القصوى. ويكمل هذه المشاريع مجموعة من الفنادق الجديدة تركز على الفئة الفخمة حيث من المتوقع اضافة 10000 غرفة جديدة بحلول العام 2015 اي بزيادة الثلث تقريبا الى الرصيد الحالي من الغرف وفقا لجمعية ملاك الفنادق في الكويت.

 

وتخطط مجموعة فنادق انتركونتننتال لاضافة اربع فنادق جديدة في الكويت فيما وقعت ملينيوم وكوبتهورن مؤخرا على اتفاقية لدمج فندق ملينيوم الجديد سعة 307 غرف مع مركز المؤتمرات في مدينة الكويت بينما كشفت بلدية الكويت النقاب عن خطط تطوير مجموعة من الفنادق الفخمة.

 

والكويت هي واحدة من ست مدن في الشرق الاوسط على جدول زيارة فريق سوق السفر العربي في الجولة التسويقية التي تستمر اسبوعاَ وتضم المنامة وبيروت ومسقط ودبي والدوحة.

 

وستتاح للشركات العارضة الحالية والمحتملة التي سيتم زيارتها خلال الحملة التسويقية الفرصة للاطلاع على الفعاليات الجديدة التي يضمها المعرض ومنها موضوع العام 2014 وهو قطاع السفر الراقي حيث يركز برنامج الندوات بصورة خاصة على هذا القطاع المهم.

واختار المنظمون لهذا الدورة من المعرض موضوع السفر الراقي الذي يرتبط عضويا باتجاهات السياحة والسفر في دبي ومنطقة الخليح بصورة خاصة مع توفر الكثير من الخيارات الخاصة بهذا القطاع .

 

ويعود برنامج الندوات الشهير الخاص بالملتقى ليغطي التكنولوجيا وغيرها من القضايا الرئيسية للقطاع مثل اتجاهات السفر الراقي واكسبو 2020 والفنادق المتوسطة والمسؤولية الاجتماعية للشركات.

 

وجديد المعرض هذا العام "مسرح الواجهة"  الذي يعطي للعارضين الفرصة لعرض منتجاتهم وخدماتهم في جلسات تستمر لساعة واحدة، و"شاشة الملتقى الحية" والذي يعرض لقاءات حية وغيرها من الاخبار المتعلقة بالمعرض.

 

وينعقد سوق السفر العربي 2014 في الفترة بين 5-8 مايو في مركز دبي العالمي للمعارض والمؤتمرات مع قاعتين اضافيتين. والعام الماضي زار المعرض اكثر  من 21000 زائر وشاركت فيه 165 دولة وامتد على مساحة 22000 متر مربع.

 

لمزيد من المعلومات عن دورة العام الحالي: www.arabiantravelmarket.com

لتسجيل الاعلاميين يرجى زيارة الموقع:

https://secure2.eventadv.com/atm/press-insert.aspx

عن admin

شاهد أيضاً

سيتي سنتر البحرين يعايد ثلاثة متسوقين ببطاقات هدايا بقيمة 1000 دينار لكلّ منهم

المنامة – سفاري نت احتفالاً بعيد الفطر المبارك، قدم «سيتي سنتر البحرين» عيدية قيّمة لثلاثة …