فندق الريتز كارلتون الرياض يوفر تجربة ملكية خالصة بتصميمه المستوحى من عراقة القصور

الرياض – سفاري نت

على مدى العقود الماضية، اشتهر فريق التصميم في فنادق الريتز – كارلتون بتقديمه تصاميم داخلية خلابة وراقية وضعت خصيصا لتناسب خصوصية كل فندق من فنادق الريتز – كارلتون. وقد اشتهر فندق الريتز – كارلتون، الرياض بطرازه الملكي ليكون علامة فارقة في سجل فنادق الريتز – كارلتون؛ فقد حول قصر سابق إلى فندق الريتز – كارلتون الرياض بتصميمه الرائع ليفتتح عام 2011.

صمم الفندق مكتب الرشيد للهندسة ونفذته شركة أوجيه العالمية، وكان الهدف من بنائه أن يكون قصرا ملكيا لاستقبال كبار الشخصيات ورؤساء الدول الذين يزورون المملكة.

يتميز الفندق بمحيطه الخلاب وتصميمه الداخلي الملكي ويقدم لضيوفه تجربة ملكية في كل من غرفه وأجنحته الـ493.

يقع فندق الريتز – كارلتون الرياض بالقرب من الحي الدبلوماسي بمحاذاة مركز الملك عبد العزيز للمؤتمرات، أحد أكبر مراكز المؤتمرات في المنطقة. وعند الوصول، يدخل الزوار في طريق يمتد على طول كيلومتر واحد تحيطه به حدائق غناء تغطي مساحة 230.500 متر مربع. وتتوزع في محيط الفندق أشجار النخيل المحلية وأشجار الزيتون اللبنانية التي يبلغ عمرها 600 عام ونوافير المياه، لتترك جوا من الصفاء والسكينة في وسط المدينة الحافلة.

يتميز الفندق بواجهته المبنية من الحجر الرملي وبنافورة خلابة يبلغ طولها سبعة أمتار ترحب بالضيوف عند المدخل. وعند دخول الفندق، سيذهل الضيوف بأكثر من 50 ألف متر مربع من الرخام الملون المستورد من البرازيل وإيطاليا والبرتغال خصيصا لتزين أرضية الردهة الواسعة وجدرانها. وتقف تماثيل الجياد النحاسية لتذكر بالإرث الثقافي العربي، وتضيف الثريا الكريستالية الضخمة إلى فخامة الردهة بالإضافة إلى أعمال الجبس المصنوعة يدويا التي تغطي مساحة 70 ألف متر مربع.

وقد صممت الغرف كافة بمختلف الألوان الحيوية مع لمسات تذكر بالحضارة العربية وبالإرث الثقافي للمملكة. ويضم الفندق 49 جناحا ملكيا مؤلفا من غرفتي نوم تبلغ مساحة كل منها 425 مترا مربعا و50 جناحا تنفيذيا مؤلفا من غرفة واحدة تبلغ مساحة كل منها 95 مترا مربعا، وقد زينت بتصاميم مميزة من الجمشت والعنبر والأزرق الملكي الزمرد لتوفر جوا راقيا حيث يستطيع الضيوف الاسترخاء والتمتع بخدمة متميزة لتبقى إقامتهم محفورة في الذاكرة.

وفي جناح منفصل من الفندق، نجد صالتين ملكيتين للحفلات مع بهو خاص وهما مناسبتان لعدد من الفعاليات مثل المؤتمرات والقمم وحفلات الأعراس. تتطابق القاعتان بالمساحة إلا أنهما تختلفان من حيث التصميم، فيمكن للعروس أو منظم الحفلات الاختيار بين الأزرق الملكي والزهري الأنيق مع عدد من التصاميم المختلفة التي تناسب مختلف الأذواق. وفي كل من القاعتين ثريا كريستالية ضخمة وسجاد مصمم خصيصا ليناسب كل صالة ويزيدها فخامة ورفاهية.

عن admin

شاهد أيضاً

فنادق ومنتجعات دوسِت تقدم باقات سبا مميزة لضيوفها

سفاري نت – متابعات أعلن ديفارانا سبا الفاخر في فنادق ومنتجعات دوسِت حول العالم عن …