شيكاغو تنضم إلى رحلات “طيران الإمارات” أغسطس المقبل

دبي – سفاري نت

أعلنت شركة طيران الإمارات أنها ستطلق خدمة يومية جديدة من دون توقف إلى مطار أوهير الدولي في شيكاغو، اعتبارًا من 5 أغسطس المقبل، وسوف تعمل الخدمة الجديدة بطائرة من طراز بوينج 777-200LR.

وتصبح بذلك شيكاغو المحطة التاسعة لطيران الإمارات في الولايات المتحدة الأمريكية بعد إطلاق الخدمة اليومية المقبلة إلى بوسطن في ولاية ماساشوستس، اعتبارًا من 10 مارس 2014.

وقال تيم كلارك، رئيس طيران الإمارات: "شيكاغو من المدن التي كنا نتطلع منذ زمن بعيدٍ لخدمتها، فهي -مثلها في ذلك مثل دبي- مركز عالمي للتجارة، ومحور رئيسي للنقل الجوي، كما أنها تتميز بتنوعٍ ثقافيٍّ واسعٍ يمثل قوة دفع اقتصادي للمنطقة بأكملها، ونحن في طيران الإمارات سعداء لهذه الفرصة التي ستتيح لنا بناء جسور بين هاتين المدينتين المزدهرتين، وأن نوفر للمسافرين من شيكاغو عبر دبي، السياح ورجال الأعمال؛ مزيدًا من المحطات لمواصلة رحلاتهم ضمن شبكة خطوطنا العالمية التي تغطي أكثر من 130 محطة عبر قارات العالم الست".

من جانبه؛ رحب عمدة شيكاغو، رام إيمانويل، بإعلان طيران الإمارات قائلا: "تشكل الرحلات الجوية عنصرًا رئيسيًّا لتسهيل حركة التجارة والسياحة، وسوف توفر خدمة طيران الإمارات اليومية من دون توقف إلى دبي مزيدًا من خيارات الربط أمام المسافرين من شيكاغو، كما ستعزز جهودنا لتحقيق هدف الوصول إلى 55 مليون زائر بحلول عام 2020، بالإضافة إلى توفير فرص عمل جديدة، ليس في مطار شيكاغو وحسب، بل في قطاع السفر والضيافة في شيكاغو عامة".

وتعد شيكاغو، الواقعة في ولاية إلينويز، ثالث أكبر مدينة في الولايات المتحدة من حيث عدد السكان، والناتج المحلي الإجمالي؛ حيث يبلغ عدد سكانها 2.7 مليون نسمة. ويعود إنشاء المدينة إلى عام 1837؛ حيث تشتهر بتراثها الثقافي الغني، ومؤسساتها الفنية، وفرقها الرياضية، ومعالمها السياحية التي تستقطب نحو 46 مليون زائر سنويًّا.

وشيكاغو مركز رئيسي للمؤتمرات، ومقر للعديد من الشركات الأمريكية الكبرى، مثل بوينج الشريك المهم لطيران الإمارات التي تعد أكبر مشغل لطائرات البوينج 777 في العالم؛ حيث يضم أسطولها حاليًّا 122 طائرة ركاب، و10 طائرات شحن من هذا الطراز. بالإضافة إلى كونها أول وأكبر زبون للطائرة الجديدة بوينج 777X.

وكانت طيران الإمارات قد تقدمت خلال معرض دبي الدولي للطيران في نوفمبر 2013 بأكبر طلبية في تاريخ الطيران المدني لشراء 150 طائرة من الطراز الجديد بقيمة 76 مليار دولار أمريكي.

وتوفر دبي لزوارها من السياح ورجال الأعمال خيارات واسعة من المرافق والتسهيلات والفرص، فهي تعد أكبر مركز مالي في المنطقة، وتضم أفضل مرافق المعارض والمؤتمرات والترفيه والتسوق، وفيها عدد كبير من الفنادق من مختلف الدرجات توفر أكثر من 55 ألف غرفة تناسب جميع الميزانيات.

 

أما الركاب العابرون (الترانزيت)، فإن المبنى 3، المخصص لرحلات طيران الإمارات في مطار دبي الدولي، يتيح لهم مواصلة رحلاتهم بسلاسة وسهولة، بما يضمه من تسهيلات شاملة.

وسوف تصل الرحلات القادمة من شيكاغو في أوقات ملائمة لمواصلة السفر مع طيران الإمارات إلى مختلف دول الخليج، والشرقين الأوسط والأقصى، وإفريقيا، وشبه القارة الهندية.

وترتبط دولة الإمارات العربية المتحدة بعلاقات تجارية ممتازة مع الولايات المتحدة، ففي عام 2012، سجلت الصادرات الأمريكية إلى الدولة رقمًا قياسيًّا؛ حيث بلغت قيمتها 22.5 مليار دولار، بزيادة نسبتها 42% عن عام 2011، ويفوق هذا الرقم الصادرات الأمريكية إلى أيٍّ من دول الشرق الأوسط.

وشكلت طائرات البوينج النسبة الأكبر من هذه الصادرات.

وصدرت ولاية إلينويز خلال عام 2012 إلى دولة الإمارات بضائع وخدمات بلغت قيمتها 364 مليون دولار، وشملت مركبات ومعدات بناء وغيرها.

عن admin

شاهد أيضاً

تعرف علي أهم نصائح السفر مع الاطفال فى الطائرة

سفاري نت – متابعات هناك بعض النصائح والإرشادات التي سوف نقدمها من خلال موقعنا. لكى …