طيران ناس يختتم جولة ناجحة بمنطقة جنوب شرق آسيا

كولالمبور – جاكرتا – سفاري نت

اختتم طيران ناس، الناقل الوطني السعودي جولة ناجحة بمنطقة جنوب شرق آسيا زار خلالها بشكل رئيسي كل من كوالا لامبور وجاكرتا اللتان تشكلان جزءً من برنامج طيران ناس الطموح للرحلات الدولية.

وبدأت الجولة في مدينة كولالامبور بعقد مؤتمر صحفي في نادي النفط الماليزي الواقع في أبراج التوين تاورز ، كشف من خلاله رجا عازمي، الرئيس التنفيذي لطيران ناس، النقاب عن الخطة التشغيلية للرحلات الجديدة ، بحضور سعادة سفير خادم الحرمين الشريفين في الجمهورية الماليزية الأستاذ فهد بن عبدالله الرشيد، إلى جانب كبار المسؤولين التنفيذيين بطيران ناس وبعض المسؤولين من الحكومة الماليزية.

واشتملت الجولة أيضاً على زيارة للعاصمة الإندونيسية جاكرتا، حيث تم تنظيم مؤتمر صحفي لممثلي الصحف الإندونيسية والذي أعقبه حفل عشاء بفندق إنتركونتيننتال جاكرتا بحضور سعادة سفير خادم الحرمين الشريفين لدى إندونيسيا الأستاذ مصطفى بن إبراهيم المبارك، ورئيس القسم القنصلي ومنسوبي السفارة إلى جانب كبار المسئولين التنفيذيين بطيران ناس و رؤساء التحالفات الجوية في أندونيسيا.   حيث أشار سعادة السفير بدور صناعة الطيران في تنمية العلاقات الإجتماعية والإقتصادية بين الدول وأهمية وجود الناقلات السعودية في السوق الأندونيسي وبشكل مكثف من عدة محطات بما يليق بحجم وأهمية العلاقات المميزة بين البلدين ، كذلك أشار الى أداء طيران ناس خلال الأعوام السابقة ودوره الهام في تطوير صناعة الطيران في المنطقة قائلاً "قام طيران ناس بترك بصمة كبيرة ومبادرات رائدة في مجال النقل الجوي ، ونحن على أتم الإستعداد لتقديم كل الدعم لطيران ناس كناقل وطني سعودي وتعزيز دوره الهام في تنمية حركة النقل الجوي بين المملكة العربية السعودية والجمهورية الأندونيسية ، والذي سوف يساهم في تطوير العلاقات الإقتصادية والسياحية بين البلدين ، بالإضافة إلى إستعدادنا لدعم جميع الشركات السعودية العاملة وكذلك التي ترغب في دخول السوق الأندونيسي ".

وفي تعليق له، قال عازمي ، "نعمل على توسيع شبكتنا لتضم وجهات جديدة تحظى بإقبال كبير ونمو سريع. ويعتبر هذا التوسع عاملاً أساسياً في إطار استراتيجيتنا لدفع خطوطنا الجوية نحو مرحلة جديدة من التطور والازدهار. إن الوجهات الهامة التي تم اختيارها ضمن برنامجنا للرحلات الدولية تؤكد على إلتزامنا لتعزيز مكانة طيران ناس كشركة طيران إقتصادي ذات قيمة مضافة".

وأضاف عازمي: "تشهد الرحلات الجوية من وإلى ماليزيا رواجاً وإقبالاً ملفتاً، لا سيما من المملكة العربية السعودية وبقية دول الشرق الأوسط. ونتوقع جذب شريحة واسعة من المسافرين من كلا البلدين الباحثين عن عروض غير مسبوقة تجمع بين الأسعار التنافسية والخدمات المتميزة ، ويعتبر تشغيلنا إلى إندونيسيا خطوة أخرى رئيسية في برنامج رحلاتنا الدولية ، حيث تعتبر الجمهورية الأندويسية أكبر بلد إسلامي من حيث عدد السكان، وبالتالي فإنها تشكل سوقاً متنامياً للرحلات المتجهة إلى المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى جهود الحكومة الإندونيسية مؤخراً بتقديم عروض سفر وحملات تسويقية مغرية بالمملكة تسعى من خلالها لاجتذاب السياح السعوديين".

من جانبه، قال الاستاذ بندر المهنا، نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة ناس القابضة، "لقد مهّدت الروابط الإسلامية والتجارية المشتركة بين المملكة وكل من ماليزيا وإندونيسيا الطريق أمامنا لبناء علاقة ميسّرة مبنية على المصالح المشتركة لكل من المملكة العربية السعودية وهذين البلدين الإسلاميين، ونأمل بأن تلبي الرحلات الجوية المباشرة إلى كوالا لامبور وجاكرتا الطلب الكبير على الرحلات منخفضة التكاليف والتمتع بقيم أخرى مضافة، ونتطلع قدماً بالمساهمة في تغطية الطلب على هذا الخط الجوي المزدحم من خلال رحلاتنا الجديدة المباشرة إلى كل من كولا لامبور وجاكرتا".

 

والجدير بالذكر أن الحجاج والمعتمرين من إندونيسيا وماليزيا يمثلون أكبر عدد من القادمين إلى المملكة العربية السعودية، حيث قدم حوالي مليون زائر ماليزي واندونيسي إلى المملكة في العام الماضي لأداء الحج والعمرة. وتعتبر ماليزيا أيضاً وجهة سياحية جذابة للسعوديين، فقد قام 73,000 سعودياً بزيارة ماليزيا بين شهري يناير وسبتمبر 2013، وذلك بحسب الأرقام التي أصدرتها هيئة السياحة الماليزية. وتتراوح أعمار 55% من الزوار السعوديين بين 25-34 عاماً، في حين يبلغ متوسط إقامة الزوار بين 9-13 ليلة.

وتعتبر العاصمتين الماليزية والإندونيسية من الوجهات الرئيسية لبرنامج طيران ناس للرحلات الدولية. ويتميز البرنامج بإحتوائه على شبكة وجهات جديدة بمفهوم جديد ينفرد فيه طيران ناس والذي يتبع نفس المعايير الخاصة بالطيران الإقتصادي ولكن مع إضافات عالية القيمة تتيح للمسافرين إختيار الخدمات المرغوبة بالأسعار التي . وستنطلق كافة الرحلات الدولية من مقرها في مدينة جدّة. ومن المزمع أن يشمل برنامج طيران ناس للرحلات الدولية وجهات أخرى من أهمها مطار جاتويك في لندن ومانشستر في المملكة المتحدة وباريس في فرنسا وجاكرتا في إندونيسيا وكراتشي في باكستان والدار البيضاء في المغرب.

وأضاف عازمي: "توفر طائرات الإيرباص A330 خدمات راقية عديدة، من أهمها مقصورة درجة الأعمال وتوفير تقنيات ترفيهية أكثر ذكاءً ومتعة على متن الرحلات، ستحظى بالتأكيد على رضى واستحسان عملائنا الإقليميين والعالميين. ويسهم إطلاق برنامج رحلاتنا الدولية في توسيع آفاقنا لتتخطى حدود العربية السعودية وتصل العالم، ويأتي كخطوة مهمة لتحقيق هدفنا بأن نكون ناقلاً عالمياً رائداً."

 

 

عن admin

شاهد أيضاً

تعرف علي أهم نصائح السفر مع الاطفال فى الطائرة

سفاري نت – متابعات هناك بعض النصائح والإرشادات التي سوف نقدمها من خلال موقعنا. لكى …