طيران ناس يدشن حضوره العالمي في بريطانيا عبر رحلات مباشرة إلى لندن ومانشستر

لندن – سفاري نت

أعلن طيران ناس، الناقل الوطني السعودي، تدشين حضوره في أجواء العالم خلال الجولة الناجحة التي طافت المملكة المتحدة والتي أعلن فيها عن إطلاق رحلات مباشرة من مدينة جدة إلى كل من لندن ومانشستر، كأول وجهتين في القارة الأوروبية ضمن منظومة خطط الطيران الاقتصادي الطموحة للتوسع العالمي عبر "برنامج طيران ناس للرحلات العالمية".

ويعتزم طيران ناس تشغيل ثلاث رحلاتٍ في الأسبوع إلى كل من العاصمة البريطانية لندن، ومدينة مانشستر في شمالي المملكة المتحدة، لتمنح المسافرين على متنها إمكانية الوصول إلى كافة أنحاء البلاد.

وجاء إعلان طيران ناس عن رحلاته الجديدة في مؤتمرين صحفيين عقدا في كلٍ من لندن ومانشستر، رافقهما حفلٌ عشاء أقيم في الطابق الأعلى في المبنى الأشهر في لندن برج غيركين (Gherkin Tower) ، بحضور وفد من كبار مسئولي طيران ناس بينهم الأستاذ/عايض الجعيد، رئيس مجلس إدارة مجموعة ناس القابضة، والأستاذ/ سليمان الحمدان، الرئيس التنفيذي لمجموعة ناس القابضة ، والأستاذ/ رجاء عزمي، الرئيس التنفيذي لطيران ناس، إلى جانب عدد من ممثلي سفارة خادم الحرمين الشريفين بالمملكة المتحدة، وبينهم عبدالرحمن السحيباني، نائب رئيس البعثة الدبلوماسية بالسفارة، وغاي ستيفنسون، بالإضافة إلى المسئول التجاري بمطار لندن-غاتويك، وشارلي كورنيش، المسئول التنفيذي بمجموعة مطارات مانشستر، وهي شركة بريطانية رائدة تعمل في مجال السفر والسياحة والإعلام.

 

 

ولدى إعلانه عن إطلاق برنامج طيران ناس للرحلات العالمية في أوروبا، صرح رجاء عزمي، الرئيس التنفيذي لطيران ناس، بقوله "ليس مستغرباً أن تكون المملكة المتحدة أول بلد يقع عليه اختيارنا في أوروبا لتوسيع شبكة رحلاتنا، فالعاصمة لندن ما تزال تحتل صدارة الوجهات المفضلة لدى السعوديين، وخاصة خلال فترة الصيف ومواسم العطلات الرئيسية".

 

وقد أوضح الأستاذ/سليمان الحمدان، الرئيس التنفيذي لمجموعة ناس القابضة "من المؤكد أن إطلاق رحلات طيران ناس المباشرة عبر هذا الخط الحيوي سيضيف الكثير إلى طاقتنا الاستيعابية، ونتوقع أن نتمكن من استقطاب من كلا البلدين شريحة المسافرين الذين يفضلون الحصول على عروض عالية القيمة، من خلال إطلاق مفهوم الطيران الاقتصادي ذو القيمة المضافة (LCC+) الذي يتيح للمسافرين الاستمتاع بالسفر إلى وجهات عالمية بتكلفة منخفضة، والاختيار في الوقت نفسه من بين مجموعة من الخدمات وخيارات الترفيه أثناء الرحلة."

 

وكانت المملكة العربية السعودية قد استأثرت باهتمام كبير مؤخراً من قبل قطاع السفر باعتبارها سوقاً نامياً لزوار المملكة المتحدة، حيث توقعت وكالة السياحة VisitBritain أن تحقق المملكة أعلى نموٍ في عدد المسافرين بنسبة 181% بحلول العام 2020 من بين عشرين سوق كبير وناشئ ضمن استراتيجيتها السياحية. كما تعد المملكة من بين أكبر خمس دول من حيث الإنفاق في بريطانيا، بمتوسط قدره 2354 جنيه استرليني لكل زيارة، مقارنة بالمتوسط العام الذي يبلغ 600 جنيه استرليني لكل زيارة.

 

ويسعى طيران ناس إلى تلبية احتياجات السفر في قطاع الأعمال بين البلدين، وتقدم أسعاراً منخفضةً للبريطانيين المسلمين الذين تمثل المملكة العربية السعودية الوجهة التي يتطلعون إليها لأداء مناسك الحج والعمرة.

 

وعبر الخطين الجديدين، من المنتظر أن تخدم طيران ناس الطلاب السعوديين المتواجدين في المملكة المتحدة لأغراض الدراسة، خاصة وأن المملكة المتحدة تتميز بالغنى الثقافي، وانتشار المؤسسات التعليمية المرموقة، وهي ما تزال خياراً مفضلاً للطلاب السعوديين فيما يتعلق بدراسة هندسة البترول، والهندسة الميكانيكية، وعلوم الفضاء، والهندسة المدنية، والكهربائية، والطب.

 

وقد علق غاي ستيفنسون، المسئول التجاري بمطار لندن-غاتويك بقوله "سيصبح طيرن ناس أول ناقل اقتصادي يقدم خدماته للمملكة العربية السعودية من المملكة المتحدة. ويسعدنا كثيراً أن وقع اختيار شركة طيران ناس على غاتويك لتكون مقر عملياتها في لندن، وإننا نتطلع قدماً للترحيب بعملائها، ورفدهم بخدماتنا المتميزة".

 

من جهته، قال شارلي كورنيش، المسئول التنفيذي بمجموعة مطارات مانشستر "من المؤكد أن إضافة مزيد من الخدمات لمدينة جدة عبر طيران ناس ستمكن مزيداً من الأفراد من السفر مباشرة إلى المملكة العربية السعودية، وفي الوقت نفسه ستوفر خيارات إضافية إلى وجهات أخرى في العالم العربي، خاصة وأن مطار مانشستر ما يزال يمثل بوابة للانطلاق من وإلى شمال انجلترا، ونحن سعداء للغاية بأن نرحب بطيران ناس في رحاب مطارنا".

 

وكان طيران ناس قام مؤخراً بتطوير أسطوله من الطائرات عبر إضافة طائرات إيرباص A330 عريضة البدن، وتطوير العروض المقدمة للمسافرين لتشمل إضافة 12 مقعداً على درجة رجال الأعمال وتقديم تقنيات ترفيه ذكية على متن الطائرة، الأمر الذي يتفق مع تطلعات عملائها من المسافرين بالمنطقة والعالم.

 

وكانت شركة الطيران أعلنت في السابلق عن إطلاق رحلات مباشرة إلى كوالا لامبور بماليزيا وإلى جاكرتا بإندونيسيا، بينما يتوقع أن تضيف قريباً وجهات أخرى تشمل العاصمة الساحرة باريس، وكراتشي في باكستان، والدار البيضاء في المغرب. وتنطلق كافة رحلات طيران ناس الدولية من مركزها الرئيسي في جدة بالمملكة العربية السعودية.

 

عن admin

شاهد أيضاً

تعرف علي أهم نصائح السفر مع الاطفال فى الطائرة

سفاري نت – متابعات هناك بعض النصائح والإرشادات التي سوف نقدمها من خلال موقعنا. لكى …