سمو نائب امير الرياض يدشن معرض الرياض للسفر 2014

الرياض – سفاري نت

تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض، يفتتح اليوم (الثلاثاء )معرض الرياض الدولي للسفر 2014 في دورته السادسة بحضور عدد من مسؤولي هيئات السياحة الحكومية المشاركة، وكبار المسئولين الحكوميين، والسفراء وأعضاء السلك الدبلوماسي لعدد من الدول المشاركة، مسؤولو قطاع السفر والسياحة في السعودية والخليج وذلك في قاعة المملكة بفندق الفورسيزونز بالرياض.

وتعتبر الدورة السادسة للمعرض والتي تقام على مدار أربعة أيام، هي الأضخم من نوعها على مستوى المملكة ، حيث تشارك اكثر من 48 دولة واكثر من 200 جهه عارضة و وصلت نسبة  الزيادة في عدد العارضين  18بالمئة مقارنة بالنسخة السابقة من المعرض ، كما أن هناك زيادة متوقعة بنسبة 20% في عدد الزوار، مما يقارب 14 ألف زائرفي 2013، إلى 20 ألف زائرهذا العام.

وأعرب بندر القريني المدير العام لشركة أساس لتنظيم المعارض والمؤتمرات عن شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض نائب رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة لتشريفه برعاية وافتتاح معرض الرياض الدولي للسفر، معتبراً ذلك دليل اهتمام من الحكومة الرشيدة بقطاع السياحة والسفر.

وأوضح أن المعرض أصبح من أهم الأحداث في قطاع السياحة والسفر بالمملكة التي تقام سنوياً وتحظى بحضور محلي وخليجي وعربي ودولي.   

ويشارك في المعرض هذا العام، عدد كبير من العارضين من أكثر من دولة عربية وأجنبية بجانب السعودية، يمثلون مؤسسات وهيئات تنشيط وشركات سياحية ووكالات وفنادق وشركات طيران عالمية ومنتجعات سياحية وعلاجية. فيما يشتمل على العديد من المفاجآت التي تنتظر الزوار.

ويحظى باهتمام كبير من الشركات والجهات ذات العلاقة بالقطاع السياحي والاستثماري بالمملكة والخليج والعالم ، حيث تشارك كل من هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة وشركة المؤيد للسياحة والسفر كراعي استراتيجي، وزارة السياحة بسلطنة عمان شريك بلاتيني، دائرة الإنماء التجاري والسياحي بحكومة الشارقة شريك ذهبي، "فلاي إن" وهيئة الفجيرة للسياحة والآثار شريك فضي.

كما تشارك أيضاً: الهيئة العامة للسياحة والآثار بجناح خاص، وبشعارها السياحة السعودية حيث تستضيف منظمي الرحلات الداخلية لطرح ماتحملة  السعودية من مقومات سياحية منافسة كما تشارك لاول مرة بعض الوجهات العالمية مثل هيئة موريشوس وهيئة سيشل وسياحة استراليا وهيئة سنغافورا وهيئة سريلانكا  وبمشاركات من آسيا، وأوقيانوسيا، وأوروبا، وشمال أفريقيا، وأيضاً ممثلون من وكالات السفر والسياحة ومواقع الحجوزات على الإنترنت

عن admin

شاهد أيضاً

استمتع في مدينة بورصة أعجوبة الشتاء التركية للسائحين

سفاري نت – متابعات بورصة، قد يكون الأمر مفاجئًا للبعض، ولكن تركيا تملك عجائب الشتاء …