بالصور .. نائب امير الرياض يفتتح معرض الرياض الدولي للسفر

الرياض – خالد الاحمد

 افتتح نائب امير منطقة الرياض صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبد الله بن عبد العزيز  مساء أمس، معرض الرياض الدولي للسفر 2014م، الذي يستمر أربعة أيام، وذلك في فندق الفورسيزونز الرياض.
وقد تجول نائب أمير منطقة الرياض، داخل أروقة وأجنحة المعرض المختلفة، والتقى بعدد من مسئولي الجهات والشركات المشاركة في المعرض.
وأبدى خلال تجوله في المعرض، إعجابه بما شاهده من أجنحة مختلفة تميزت بعرض أنشطة الشركات والجهات ذات العلاقة بالقطاع السياحي والاستثماري بالمملكة.

وأشاد بحرص الأمير خالد بن بندر بن عبد العزيز، أمير منطقة الرياض، على تنشيط السياحة داخل منطقة الرياض، وحرص الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز، رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار على تنشيط السياحة في مختلف مناطق المملكة. وقال، إن المملكة تملك ثروة في مجال السياحة، بما تمتلكه من أماكن تاريخية متنوعة يجدر بنا الاهتمام بها أكثر.

ومن جانبه، أعتبر المدير العام لشركة أساس لتنظيم المعارض والمؤتمرات بندر القريني، افتتاح المعرض دليل على اهتمام من الحكومة بقطاع السياحة والسفر.
وأوضح أن المعرض يستمر أربعة أيام، ويعد من أهم الأحداث في قطاع السياحة والسفر بالمملكة، التي تقام سنويا وتحظى بحضور محلي وخليجي وعربي ودولي، مبينا أن المعرض سيشارك فيه أكثر من 200 جهة عارضة، من أكثر من 48 دولة بزيادة 18%، في عدد العارضين مقارنة بالنسخة السابقة من المعرض، تمثل شركات وهيئات سياحية وفنادق وشركات طيران عالمية ومنتجعات سياحية وعلاجية تشارك للمرة الأولى.

وأكد أن المعرض يحظى باهتمام كبير من الشركات والجهات ذات العلاقة بالقطاع السياحي والاستثماري بالمملكة والخليج والعالم، حيث تشارك كل من هيئة أبو ظبي للسياحة والثقافة، ووزارة السياحة بسلطنة عمان، ودائرة الإنماء التجاري والسياحي بحكومة الشارقة، و"فلاي إن" وهيئة الفجيرة للسياحة والآثار .

كما يشارك في المعرض الهيئة العامة للسياحة والآثار بجناح خاص، وبشعارها السياحة السعودية حيث تستضيف منظمي الرحلات الداخلية لطرح ما تحمله المملكة من مقومات سياحية منافسة كما تشارك لأول مرة بعض الوجهات العالمية مثل هيئة موريشوس، وهيئة سيشل وسياحة أستراليا وهيئة سنغافورا وهيئة سريلانكا وبمشاركات من آسيا، وأوروبا، وشمال أفريقيا، وأيضا ممثلون من وكالات السفر والسياحة ومواقع الحجوزات على الإنترنت.

 

عن admin

شاهد أيضاً

استمتع بأجمل الوجهات السياحية الدافئة في ديسمبر

سفاري نت – متابعات ليس بالضرورة انتظار حلول الصيف المقبل للسفر والسياحة والمتعة بأشعَّة الشمس …