الضباب يُغلق مطار أبو ظبي وتحويل الطائرات إلى مطارات أخرى “تحديث”

ابوظبي – سفاري نت

أغلقت السلطات الإماراتية، صباح اليوم، مطار أبو ظبي وحوّلت أربع عشرة رحلة إلى المطارات الأخرى في المنطقة؛ نتيجة الضباب الكثيف غير المتوقع حول منطقة المطار.

 
 وقال بيانٌ، صدر اليوم، إنه نظراً لذلك فقد انخفض عدد الرحلات التي كان من المقرر أن تهبط في مطار أبو ظبي خلال الفترة ما بين السادسة والثامنة صباحاً.
 
وتمّ تحويل الرحلات إلى مطار العين والبطين ومطار آل مكتوم الدولي، على أن تعود مجدّداً إلى مطار أبو ظبي بعد انقشاع الضباب وإعادة تزويدها بالوقود.
 
ونتيجة لذلك توقّعت شركة الاتحاد للطيران حصول تأخيرٍ على مواعيد الرحلات المغادرة لبقية اليوم.
 
من المتوقع أن تستأنف "الاتحاد للطيران" عملياتها التشغيلية وفق جدولها المعتاد في وقتٍ لاحقٍ من هذا اليوم، وذلك في أعقاب تعطيل الرحلات الذي طرأ هذا الصباح نتيجة الضباب الكثيف غير المتوقع في المنطقة المحيطة بمطار أبوظبي الدولي.
 
وقامت الشركة بمساعدة المئات من المسافرين الذين لم يتمكنوا من اللحاق برحلات الربط الخاصّة بهم، في إعادة حجزهم على متن الرحلات المغادرة بعد ظهر اليوم أو في الليل، وتمّ توفير الإقامة الفندقية لأكثر من 260 مسافراً ممّن أُعيد حجز رحلاتهم يوم الغد.
 
وبيّنت الشركة أنه من المتوقع أن يستمر التأخير في مواعيد الرحلات نتيجة التعطيل الذي طرأ اليوم، على مدار الساعات القليلة القادمة، مشيرة إلى أن هذه الظروف خارجة عن سيطرة الشركة، وتوجّهت "الاتحاد للطيران" بخالص الاعتذار لجميع المسافرين المتأثرين بالتعطيل.
 
——

تحديث 2

 

تحويل الرحلات في مطار أبوظبي الدولي

 

من المتوقع أن يطرأ تأخير على مواعيد إقلاع بعض رحلات الاتحاد للطيران المغادرة من مطار أبوظبي الدولي اليوم إلى حوالي الثلاث ساعات

 

ويأتي هذا التأخير نظرًا للضباب غير المتوقع الذي أدى لتأخير عدد من الرحلات في الفترة الواقعة ما بين الساعة السادسة صباحًا والثامنة صباحًا ونتج عن ذلك تحويل أربعة عشر رحلة إلى المطارات الأخرى القريبة، داخل دولة الإمارات العربية المتحدة.

 

ونتيجة لذلك، وبالنسبة للمسافرين الذين قد لا يتمكنون من اللحاق برحلات الربط الخاصة بهم، ستقوم الشركة بإعادة حجوزاتهم على متن الرحلات المقبلة أو بتوفير الإقامة الفندقية لهم إن اقتضت الحاجة.

 

وتهيب الشركة بالمسافرين الكرام ضرورة التواصل مع مركز الاتصال التابع للاتحاد للطيران على الرقم: +971 (0) 2599 0000، أو زيارة موقعها الإلكتروني: www.etihad.com، للحصول على مزيد من المعلومات حول وضع الرحلات القادمة أو المغادرة من مطار أبوظبي الدولي.

 

 
 
———–

 

تحديث رقم 3 – بيان الاتحاد للطيران   13:00م

 

تحويل الرحلات في مطار أبوظبي الدولي

 

من المتوقع أن تستأنف الاتحاد للطيران عملياتها التشغيلية وفق جدولها المعتاد في وقت لاحق من هذا اليوم، وذلك في أعقاب تعطيل الرحلات الذي طرأ هذا الصباح نتيجة الضباب الكثيف غير المتوقع في المنطقة المحيطة بمطار أبوظبي الدولي.

 

وقد قامت الشركة بمساعدة المئات من المسافرين الذي لم يتمكنوا من اللحاق برحلات الربط الخاصة بهم، في إعادة حجزهم على متن الرحلات المغادرة بعد ظهر اليوم أو في الليل.

 

وتم توفير الإقامة الفندقية لأكثر من 260 مسافرًا ممن أعيد حجز رحلاتهم يوم الغد.

 

وتجدر الإشارة إلى أن التأخير نتج عن الضباب الكثيف غير المتوقع الذي طرأ صباح اليوم في الفترة الواقعة ما بين الساعة السادسة والثامنة صباحًا، وأدى إلى تحويل أربعة عشر رحلة إلى المطارات الأخرى القريبة داخل دولة الإمارات العربية المتحدة.

 

ومن المتوقع أن يستمر التأخير في مواعيد الرحلات نتيجة التعطيل الذي طرأ اليوم، على مدار الساعات القليلة القادمة، علمًا بأن هذه الظروف خارجة عن سيطرة الشركة، وتتوجه الاتحاد للطيران بخالص الاعتذار لجميع المسافرين المتأثرين بالتعطيل.

 

وتهيب الشركة بالمسافرين الكرام التواصل مع مركز الاتصال التابع للاتحاد للطيران على الرقم:+971 (0) 2599 0000، أو زيارة موقعها الإلكتروني: www.etihad.com، للحصول على مزيد من المعلومات حول وضع الرحلات القادمة أو المغادرة من مطار أبوظبي الدولي.

 

عن admin

شاهد أيضاً

تعرف علي أهم نصائح السفر مع الاطفال فى الطائرة

سفاري نت – متابعات هناك بعض النصائح والإرشادات التي سوف نقدمها من خلال موقعنا. لكى …