فنادق أبوظبي تطلق عروضاً الشهر المقبل لجذب السياح في الصيف

أبوظبي – سفاري نت

شارفت فنادق أبوظبي على الانتهاء من تجهيز عروض خاصة لجذب السياح في أشهر الصيف، لتعلن عنها مطلع الشهر المقبل، وسط توقعات بأن تسهم العديد من العروض في خفض أسعار الإقامة بالغرف بنسب تتراوح بين 25 إلى 45%، بحسب عاملين في فنادق.

وأكد هؤلاء أن الفنادق تستهدف تنشيط السياحة الخليجية والداخلية والعائلية خلال فترة الصيف، وذلك في ظل انطلاق مهرجان «صيف أبوظبي» الذي تنظمه هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، حيث تتعاون الهيئة مع شركائها من الفنادق والمرافق السياحية لتقديم عروض جاذبة للسياح.

وحافظت السياحة الداخلية على موقعها كأحد أهم محركات الأداء الفندقي في الإمارة العام الماضي، موفرة ما يزيد على ثلث عدد النزلاء، بما يعادل 960 ألف نزيل، بزيادة 8% عن عام 2012، بحسب بيانات الهيئة.

وارتفع عدد نزلاء المنشآت الفندقية في إمارة أبوظبي بنسبة 18% خلال العام الماضي مقارنة بعام 2012، ليصل إلى أكثر من 2,8 مليون نزيل، متجاوزاً المستويات المستهدفة، وقدرها 2,5 مليون نزيل، بحسب بيان لهيئة أبوظبي للسياحة والثقافة.

وقال مروان مسيكة مدير عام فندق «جراند ميلينيوم» الوحدة، إن الفندق سيطلق عروض الصيف بدءاً من الشهر المقبل، بالتنسيق مع هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة التي تقوم بالاتفاق مع عدد كبير من الفنادق لإطلاق عروض الصيف واستقطاب السياحة خلال مهرجان صيف أبوظبي.


 

وأشار إلى أن سعر الغرفة في العروض الجديدة سيبلغ نحو 399 درهماً، مقابل 500 درهم، لافتاً إلى أن الفندق يقدم حسماً قيمته 50% للنزلاء على المطاعم وخدمات الفندق المختلفة.

وتقوم هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة بالاتفاق مع عدد كبير من الفنادق بأبوظبي خلال فترة انعقاد مهرجان «صيف أبوظبي» الذي ينطلق في الفترة بين27 من يونيو و16 من أغسطس المقبل، لتقديم عروض تشجيعية تتمثل في أسعار مخفضة للغرف الفندقية، إضافة إلى تذاكر لزيارة مواقع سياحية عدة بالإمارة، مثل عالم فيراري أبوظبي و«ياس ووتروورلد».

وقال أيمن عاشور مدير عام فندق «تلال ليوا» في المنطقة الغربية، إن العروض الصيفية تأتي بالتنسيق مع هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة التي تحث الفنادق على تنظيم عروض خاصة لاستقطاب السياحة العائلية الخليجية، إضافة إلى السياحة الداخلية ضمن مهرجان صيف أبوظبي.

وأشار إلى أن الفندق سيطلق عروضاً جاذبة تتمثل بالإقامة لليلة واحدة لبالغين مع طفلين وأنشطة عائلية مصاحبة بقيمة 299 درهماً غير شامل الضرائب، مشيراً إلى أن تلك العروض تخفض أسعار الإقامة ليلة واحدة بنسبة تصل إلى 45% مقارنة بالأسعار في مواسم الذروة.

وأضاف أن العروض تشمل حسومات بواقع 20% على النشاطات غير المشمولة في العرض، مثل السفاري وعلى المأكولات والمشروبات، إضافة إلى المركز الصحي «السبا». 

وقال عاشور إنه سيتم الإعلان عن تلك العروض مطلع شهر مايو المقبل عند انطلاق فعاليات سوق السفر العربي بدبي.

واتفق أمين دقاق مدير إدارة التسويق والعلاقات العامة في «روتانا» مع سابقيه، مشيراً إلى أن المجموعة ستعلن عن عروضها للموسم الصيفي مطلع الشهر المقبل، بالتزامن مع انطلاق سوق السفر العربي في دبي، إضافة إلى حملتها الترويجية في أسواق خليجية ومحلية وأوروبية تهدف إلى استقطاب السياح إلى أبوظبي خلال الصيف.


 

وقال دقاق «ستقدم (روتانا) عروضاً جاذبة تتيح للنزيل عند الحجز في فنادق المجموعة الحصول على خدمات مجانية بالفندق». وأوضح أن موسم الصيفي الماضي كان من أفضل المواسم لفنادق أبوظبي، حيث حققت فنادق المجموعة ارتفاعاً في نسب الإشغال مقارنة بسنوات سابقة، متوقعاً أن تشهد الفنادق العام الحالي أداء أفضل مقارنة بالعام الماضي.

وأكد أن هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة بدأت التنسيق مع الفنادق منذ وقت طويل لاستقبال الموسم الصيفي من خلال إطلاق العروض التشجيعية الجاذبة لسياحة العائلات، لا سيما من دول الخليج والسياحة الداخلية.

من جهته، قال رشاد غضبان مدير العلاقات العامة في حديقة «ياس ووتروورلد» بأبوظبي، إنه سيتم الإعلان عن عروض تشجيعية وجاذبة مطلع مايو المقبل تتضمن عروضاً على التذاكر وأخرى تستهدف السياحة الداخلية.

وأكد غضبان أن التنسيق لموسم الصيف يتم مع هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة التي بدورها تطلق عروضاً تتضمن تذاكر لدخول الحديقة.

*نقلا عن صحيفة الاتحاد الامارتية 

عن admin

شاهد أيضاً

منتجع جميرا فيتافيلي تفتح حلبة التزلج الأولي في جزر المالديف

سفاري نت – متابعات إحتفالاً بموسم الأعياد لهذا العام يفتتح منتجع جميرا فيتافيلي بافتتاح حلبة التزلج على الجليد …