العطلات العائلية تحظى بنسبة 89 في المائة من حجم انفاق المقيمين في الإمارات على السياحة

دبي – سفاري نت

أعلنت فيزا، احدى الشركات الرائدة عالميا في حلول الدفع الالكتروني، أنها ستكشف عن نتائج استطلاع جديد أجرته حول حجم انفاق المقيمين في الامارات على السياحة العائلية وذلك خلال اليوم الأول لفعاليات معرض سوق السفر العربي 2014 الذي ينطلق يوم الأثنين 5 مايو المقبل في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض.

وشمل الاستطلاع الذي أجرته فيزا عبر الانترنت أكثر من 300 شخص من الجنسين يمثلون مختلف القطاعات في الإمارات العربية المتحدة تتراوح أعمارهم بين 18 و55 سنة. وتراوح الدخل السنوي لأكثر من 130 مشارك بين 200 ألف و300 ألف درهم سنويا فيما بلغ دخل أكثر من 170 مشارك آخر 300 ألف درهم فأكثر.

وقال مارسيلو باريكوردي، مدير عام فيزا في الإمارات العربية المتحدة: "من النتائج المهمة لهذا المسح التي أستطيع الإفصاح عنها قبل عرض النتائج خلال معرض سوق السفر الأسبوع المقبل تتمثل في أن العطلات العائلية تحظى بنسبة 89 في المائة من حجم الانفاق في حين تمثل الهند والولايات المتحدة وتركيا وجزر المالديف وفرنسا الوجهات الأكثر شعبية للسياحة العائلية.

وأضاف باريكوردي: "فيما يتعلق بحجم الانفاق المتوقع على السياحة العائلية خلال الأشهر الـ12 المقبلة، أجاب 50 في المائة ممن شملهم الاستطلاع بأنهم سيرفعون من حجم الانفاق عن السنة الماضية".

ويطلق معرض السفر العربي في دورته الحادية والعشرين  العديد من المبادرات والندوات التي تصب في اتجاه السياحة والضيافة الفاخرة بمشاركة واسعة لعارضين يمثلون مختلف العلامات الرائدة في قطاع السفر والسياحة إلى جانب المشترين المستهدفين من شركات السياحة وتنظيم العطلات الفاخرة حول العالم.

وقال مارك والش، مدير محفظة المعارض في شركة ريد اكسيبيشنز التي تنظم المعرض: "يتمثل مفهوم الضيافة الراقية في الإمارات العربية المتحدة تحديدا بما توفره من من فنادق فاخرة من فئة خمس نجوم والمطاعم العالمية الراقية ومشاهير الطهاة العالميين اضافة إلى العلامات الفاخرة. وها نحن نلاحظ أن المقيمين في الإمارات العربية المتحدة باتوا يطلبون مستويات راقية مشابهة لما هو موجود فيها عندما يزورون بلدان أخرى وهم على استعداد بأن يدفعوا مقابل ذلك".

وأضاف والش: "تركيزا على ملامح السياحة الفاخرة في معرض هذا العام، سنقوم باطلاق العديد من الندوات إلى جانب ندون شركة فيزا للإضاءة على الفرص الرئيسة التي يوفرها قطاع السياحة الفاخرة حول العالم وما يعنيه ذلك للساحة الخارجة والوافدة في منطقة الخليج".

ومن ضمن الندوات التي ستعقد ضمن فعاليات المعرض ندوة بعنوان "اتجاهات السياحة الفاخرة" حيث ستعقد في يوم الثلاثاء 6 مايو بين الساعة 12 و13 مساء بمشاركة نخبة من خبراء السياحة الفاخرة بما فيهم ديبي دونكان ستودارت، استشارية السفرفي وكالة "أبركرومبي أند كينت" وجاكلين كامبل، العضو المنتدب لشركة "هولي أند ترافل كولكشن".

لمزيد من المعلومات حول معرض سوق السفر العربي، يرجى زيارة الموقع: www.arabiantravelmarket.com

 

عن admin

شاهد أيضاً

سيتي سنتر البحرين يعايد ثلاثة متسوقين ببطاقات هدايا بقيمة 1000 دينار لكلّ منهم

المنامة – سفاري نت احتفالاً بعيد الفطر المبارك، قدم «سيتي سنتر البحرين» عيدية قيّمة لثلاثة …