“لبنان يحب الحياة” Live loves Lebanon خطة تسويقية لدعوة السياح الى بيروت

بيروت – سفاري نت

أطلق وزير السياحة ميشال فرعون، في احتفال أقامته وزارة السياحة في نادي اليخوت في بيروت، خطة وزارة السياحة اللبنانية التي تحمل عنوان "لبنان يحب الحياة" Live loves Lebanon وتتضمن مجموعة كبيرة من الرزم والبرامج السياحية بالإضافة الى إنشاء موقع الكتروني جديد للوزارة وتطوير مواقع الكترونية خصوصا والاعتماد على مواقع التواصل الاجتماعي لتسويق لبنان.
كما أعلن فرعون عن قرار اتخذته الوزارة ويقضي بتحديد يوم الثامن عشر من أيار لهذا العام، وكل ثالث أحد من هذا الشهر من كل سنة، "يوم السياحة اللبنانية" و"نعلن فيه عن إطلاق موسم السياحة والاصطياف، ونخصصه للنشاطات السياحية المتفرقة، ونطلق فيه جوائز خاصة بالقطاع لتكريم المؤسسات التي تقوم بعمل نوعي على صعيد الفنادق والمطاعم ووكالات السفر وغيرها، على أن تكون بداية هذه الجوائز السياحية في العام 2015".
ولفت في كلمة ألقاها في المناسبة الى أن "السياحة جزء لا ينفصل من ثقافة الحياة التي نتمسك بها، والتي تشمل الانفتاح والحوار الثقافي والتمسك بتراث لبنان الجامع بين الشرق والغرب. كما أنها مكون أساس في الاقتصاد اللبناني المبني في جزء كبير منه على الخدمات".

وثمن الدعم "الذي نلقاه من الرئيس الجمهورية ومن قبل حكومة المصلحة الوطنية ورئيسها تمام سلام التي خصت السياحة بفقرة في بيانها الوزاري ينص على "تحريك القطاعات الاقتصادية الرئيسة وفي مقدمتها قطاع السياحة التي تعاني من تدهور كبير".
وأوضح أن "حكومتنا عملت منذ ثلاثة أشهر على تحصين الأمن وعينها على الاستحقاق الرئاسي وعلى المشاكل الاجتماعية وعلى تحريك عجلة السياحة التي تحمل أهمية كبيرة على صعيد الانتاج وفرص العمل ومداخيل المناطق وخزينة الدولة، وهي بوصلة تؤثر أيضا على معنويات المواطنين. فإذا كان الأمن واجب أساسي للحكومة فهو أيضا في خدمة المواطنين والمجتمع والحرية والديمقراطية والاقتصاد والسياحة".

وأعلن أنه "توصلنا الى إنشاء موقع الكتروني جديد للوزارة يحمل اسم Lebanon Love Live، وهو استغرق جهدا كبيرا في مهلة قياسية، بالإضافة الى تطوير موقع خاص للسياحة المناطقية الذي يلقي الضوء على المعالم والمميزات السياحية للمناطق والقرى اللبنانية وسيتم تطويره أكثر في المستقبل القريب، كما عملنا على حث القطاع الخاص على تطوير مواقع الكترونية حديثة سترى النور في الأسابيع القليلة المقبلة. كذلك عملنا على تطوير عدد كبير من البرامج السياحية تشمل السياحة التقليدية والسياحة البيئية وبرامج أخرى منوعة وقيمتها تحت الألف دولار لستة أيام وبرامج لتمضية ثلاثة أيام للسياح والمقيمين".

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور.. استمتع بالمناظر الخلابة في أجمل القري التركية أزمير

سفاري نت – متابعات قرى ازمير ..واحدة من أجمل القرى التركية،ونضمن لك عزيزى السائح التمتع …