30 مليار دولار حجم الخسائر التي لحقت بالقطاع السياحي العربي بسبب الاضطرابات السياسية

القاهرة – سفاري نت*

أكد بندر بن فهد رئيس منظمة السياحة العربية ان المنظمة اختارت مصر لتكون الوجهة العربية للسياحة خلال العام الجاري وان المنظمة وضعت عدة برامج لدعم السياحة المصرية ، متوقعا ان تشهد السياحة المصرية اقبالا من السائحين العرب خاصة سياحة العائلات.

وكشف بن فهد ان حجم الخسائر التي لحقت بالقطاع السياحي بالدول العربية منذ بداية الاضطرابات السياسية والثورات وصل إلى 30 مليار دولار.

وأضاف رئيس منظمة السياحة العربية، أنه التقى في مدينة دبي الدكتور إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء وناقشا سبل تطوير السياحة العربية في مصر ، وأن النشاط السياحى يستحق التكاتف من أجله ، فمن المتوقع أن يصل عدد السائحين في العالم فى عام 2014 مليار و200 سائح، يوفرون 450 مليون فرصة عمل على مستوى العالم.

ومن جانبه أكد هشام زعزوع وزير السياحة إن المجال السياحى في مصر يمثل رافدا مهما بالنسبة للاقتصاد، مشيرا إلى المحاولة بشتى الطرق رفع ذلك النشاط إلى أعلى المستويات، وأن السياحة العربية تمثل نسبة 20% من اجمالي السياحة الوافدة.

ومن جانبه رحب اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر، بالوفد السياحى السعودى بمدينة الغردقة، ورئيس منظمة السياحة العربية، والإعلاميين العرب ، ومندوبى من وزارة الطيران المصرية ، لمناقشة سبل دعم السياحة العربية بعد وصول أول وفد سياحى سعودى من مدينة جدة.

وأضاف المحافظ أن فنادق البحر الأحمر، بأكملها مستعدة تماماً لاستقبال السياح العرب، والتمتع بجمال وطبيعة البحر الأحمر، وشكر فى نهاية كلمته الدكتور هشام زعزوع وزير السياحة على مجهوداته فى وصول أول وفود السياحة العربية للغردقة.

*نقلا عن وكالة انباء ona

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور.. تعرف علي القصر الكبير أهم مناطق الجذب السياحي في بانكوك بتايلاند

سفاري نت – متابعات القصر الكبير، يدعى القصر الكبير وذلك لأن حجمه كاسمه كبير يضم مجموعة …