“الخطوط القطرية” تدشن رحلاتها إلى مطار صبيحة في تركيا

الدوحة – سفاري نت

تواصل “الخطوط الجوية القطرية” مخططاتها التوسعية بإطلاقها رحلات مباشرة وبدون توقف إلى ثالث وجهاتها في تركيامطار صبيحة جوكشن في اسطنبول حيث وصلت الرحلة الافتتاحية إلى الوجهة رقم 140 في شبكة الناقلة يوم الخميس.

وتسيّر القطرية أربع رحلات أسبوعياً إلى مطار صبيحة جوكشن في اسطنبول معززة بذلك حضورها في أكبر مدن تركيا، وتشغل الناقلة على الخط الجديد طائرة إيرباص من طراز A320 التي تضم على متنها 12 مقعداً في درجة رجال الأعمال و132 مقعداً في الدرجة السياحية، وبانضمام الوجهة الجديدة، يرتفع مجمل عدد الرحلات الأسبوعية للناقلة إلى تركيا من 14 إلى 18 رحلة أسبوعياً.

وكان في انتظار الرحلة لدى وصولها إلى المطار حفل استقبال شمل الترحيب بطائرة القطرية بقوس من المياه ورقصات تقليدية من التراث التركي، وكان على متن الرحلة الافتتاحية السيد مروان قليلات رئيس العمليات التجارية في الخطوط الجوية القطرية الذي كان بانتظاره عدد من الشخصيات الرسمية من مطار صبيحة جوكشن من بينهم السيد جوخان بوجدي الرئيس التنفيذي لمطار اسطنبول صبيحة جوكشن الدولي وسعادة السيد سالم مبارك الشافي سفير دولة قطر إلى تركيا.

وصرّح السيد مروان قليلات خلال مؤتمر صحفي عقده في اسطنبول: “يعتبر اليوم إنجازاً جديداً هاماً بالنسبة للقطرية بإطلاقها أربع رحلات أسبوعياً إلى هذه الدولة المتسارعة النمو، ويسعدنا تسيير رحلات جديدة إلى هذه المدينة الساحرة الغنية بالتاريخ والثقافة، ويعد مطار اسطنبول صبيحة جوكشن نقطة ربط حيوية بين آسيا وأوروبا”.

وبإطلاق الخط الجديد توفر القطرية خدماتها للمسافرين من الجانب الشرقي الآسيوي من اسطنبول إضافة إلى مطار أتاتورك الذي يخدم حالياً المسافرين من الجانب الغربي الأوروبي من المدينة التي يفصلها مضيق البوسفور.

وتوفر الرحلات الجديدة من مطار اسطنبول صبيحة جوكشن رحلات مباشرة وبدون توقف إلى الدوحة مع روابط جوية ممتازة إلى أكثر من 100 وجهة رائعة من بينها الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وبانكوك والمالديف وبالي وسنغافورة وملبورن وهونغ كونغ.

ومن جانبه صرّح السيد جوخان بوجدي الرئيس التنفيذي لمطار اسطنبول صبيحة جوكشن الدولي: “سيعزز الخط الجديد العلاقات التجارية الوثيقة بين قطر وتركيا كما سيساهم في تلبية الطلب المتزايد للسياح الناتج عن الارتفاع الأخير في حجم السياحة في تركيا”.

وكانت الخطوط الجوية القطرية الناقل الوطني لدولة قطر قد شهدت نمواً سريعاً على مدى 17 عاماً من عملياتها التشغيلية، وتمتلك الناقلة اليوم أسطولاً حديثاً يتكون من 134 طائرة تقوم برحلات منتظمة إلى 140 وجهة تجارية وسياحية في أنحاء أوروبا، والشرق الأوسط، وأفريقيا، وآسيا، ومنطقة آسيا المحيط الهادئ، والقارتين الأمريكيتين.

وتعتزم الناقلة خلال الأشهر القليلة القادمة تدشين رحلاتها إلى كل من أدنبره في اسكوتلندا 28 مايو، وميامي في الولايات المتحدة الأمريكية 10 يونيو، وهانيدا في اليابان 18 يونيو، ودالاس فورت وورث في الولايات المتحدة الأمريكية 1 يوليو، وجيبوتي 27 يوليو 2014.

 

عن admin

شاهد أيضاً

“فلاي دبي ” تضيف وجهتين الي شبكتها في القارة الأوروبية كراكوف وكاتانيا

سفاري نت – متابعات أعلنت فلاي دبي  عزمها افتتاح وجهتين جديدتين في القارة الأوروبية اعتباراً …