“أكور” تُبرم اتفاقيتي شراكة مع “مجموعة العيسائي” لإدارة مشروعين لعلامة “أداجيو” في جدة والرياض

جدة – سفاري نت

 أبرمت "أكور للخدمات الفندقية الشرق الأوسط"، إحدى مجموعات الضيافة الرائدة في المنطقة، اتفاقيتي إدارة مع "مجموعة العيسائي" لتشغيل منشأتين جديدتين تحت علامة "أداجيو" للشقق الفندقية في المملكة العربية السعودية. وستتم إقامة المنشأتين – "أداجيو جدة العيسائي بلازا" المؤلفة من 200 وحدة سكنية، و"أداجيو الرياض الضباب" المؤلفة من 150 وحدة – بجوار فندقي "إيبيس" المقرر انشاؤهما قريباً.

وبهذه المناسبة، قال كريستوف لانديه، مدير عام مجموعة "أكور للخدمات الفندقية الشرق الأوسط": "يسرنا أن نطور علاقتنا الناجحة مع ’مجموعة العيسائي‘، ونوسع محفظتنا الخاصة بعلامة ’أداجيو‘ للشقق الفندقية في المملكة العربية السعودية لتضم 3 منشآت فندقية".

وأكّد لانديه أن  إنشاء كلا من "أداجيو" و"إيبيس" في كل موقع بمدينة جدة والرياض يسهم بتوفير مزيج متميز من عروض الإقامة قصيرة وطويلة الأجل بأسعار معقولة ضمن هذين الموقعين الاستراتيجيتين. وأضاف: "بموجب اتفاقيتي الإدارة الجديدتين، سنشهد تطوير مُجمّع متميز للضيافة يضم فندق ’إيبيس‘ المؤلف من 300 غرفة ومنشأة ’أداجيو‘ المؤلفة من 200 وحدة سكنية في منطقة ’جدة العيسائي بلازا‘، إلى جانب مُجمّع آخر يضم فندق ’إيبيس‘ المؤلف من 194 غرفة ومنشأة ’أداجيو‘ المؤلفة من 150 وحدة سكنية في شارع ’الضباب‘ بالرياض".

وتعد "أداجيو" للشقق الفندقية إحدى علامات الضيافة الأوروبية الرائدة في سوق الإقامة الفندقية لفترات متوسطة إلى طويلة الأمد، ولديها أكثر من 10 آلاف شقة فندقية في عدد كبير من أهم المدن العالمية مثل باريس، وبرلين، وميونخ، وموناكو، وفيينا، وجنيف، إضافة للعديد غيرها. وقد أسهمت هذه العلامة في إثراء محفظة "أكور" الواسعة بمنطقة الشرق الأوسط؛ وهي تهدف إلى اغتنام الفرص الإقليمية الكبيرة في سوق الإقامة طويلة الأمد، واستقطاب العملاء الراغبين بالإقامة لفترات متوسطة إلى طويلة الأمد مثل النزلاء الذين يخوضون دورات تدريبية، أو ينتقلون إلى مقر عمل جديد، أو المتعاقدين مع الشركات.

وتوفر علامة "أداجيو" شققاً فندقية مُخدمّة وفسيحة مع بيئة عصرية مريحة شبيهة بأجواء المنازل، وتتيح خدمات فندقية تقليدية متوسطة المستوى. ويتضمن ذلك مكتب استقبال مفتوح على مدار اليوم، ومقهى في ردهة الفندق، ومجلس مخصص لتناول الفطور، وصالة رياضية، وخدمات غسيل الملابس، وأماكن مخصصة لعقد الاجتماعات، إضافة إلى متجر صغير لبيع السلع الأساسية والمواد الاستهلاكية الضرورية.

من جانبه، قال الشيخ محمد عمر قاسم العيسائي، الرئيس التنفيذي لـ "مجموعة العيسائي": "كان من البديهي أن نقوم بتطوير شقق ’أداجيو‘ الفندقية في المواقع التي تتواجد بها فنادق ’إيبيس‘ حالياً بالتعاون مع ’أكور‘، حيث ينسجم ذلك مع هدفنا الرامي إلى توفير منشآت فندقية معقولة التكاليف وعالية الجودة في المملكة.

وأضاف: "تتمتع شقق أداجيو الفندقية التي تديرها ’أكور‘ حالياً بموقع متقدم في فئتها، كما تحظى بشهرة واسعة بين أوساط المسافرين السعوديين إلى أوروبا".

ويتضمن المشروعان الجديدان "أداجيو جدة العيسائي بلازا" و"أداجيو الرياض الضباب" عدداً من وحدات الاستديو، والشقق الفندقية المؤلفة من غرفة أو غرفتي نوم مع مطابخ مجهزة بالكامل. ومن المقرر افتتاح المشروعين بحلول عام 2017، وسيضم كل منهما قاعة مخصصة لتناول الفطور، وسيتشاركان مع فندقي "إيبيس" المجاورين كلاً من المقهى، ومركز اللياقة البدنية، وقاعة الاجتماعات الصغيرة.

ويقع "أداجيو جدة العيسائي بلازا" على طريق "المدينة" بجوار "شارع التحلية" الذي يتيح وصولاً سهلاً إلى قلب المدينة، والكورنيش، ومراكز التسوق الفاخرة. وهو ثاني مشروع للعلامة في المدينة بعد مشروع "أداجيو جدة طريق الملك" الذي يقع على الكورنيش ويضم 77 وحدة سكنية. كما يجري تطويره حالياً ضمن مُجمّع للضيافة مع فندق لعلامة "إيبيس" يضم 180 غرفة، ومن المتوقع افتتاحه في عام 2016.

واختتم لانديه: "تتميز علامة ’أداجيو‘ بتوفير شقق فندقية عصرية ومخصصة لتلبية احتياجات كل منطقة تقام فيها، وتتناسب أسعارنا مع طول فترات إقامة ضيوفنا. وفي ضوء قلة العلامات الفندقية العاملة بهذا القطاع في المملكة والمنطقة عموماً، توفر ’أداجيو‘ لنزلائها خدمات مريحة وقيمة جيدة لقاء المال في قلب المدن سواءً كانوا يقصدونها بهدف العمل أو الترفيه".

يشار إلى أن "أكور" تدير 15 فندقاً في المملكة العربية السعودية عبر مجموعة واسعة من الفئات الفندقية. وقد أبرمت مؤخراً اتفاقية حصرية مع "مجموعة العيسائي" لتوسيع شبكتها الخاصة بعلامة "إيبيس"، وإطلاق ما لا يقل عن 10 منشآت فندقية في المملكة.

ولدى "أكور" اليوم 7 منشآت فندقية ضمن محفظتها الخاصة بعلامة "أداجيو" في دول عديدة بمنطقة الشرق الأوسط مثل السعودية والإمارات وقطر: خمسة منها قيد الإنشاء، وواحدة قيد التشغيل هي "أداجيو الفجيرة تاون سنتر"، فيما من المقرر افتتاح "أداجيو أبوظبي البستان" في يونيو 2014. وتنسجم خطوة توسيع محفظة "أداجيو" للشقق الفندقية مع خطة "أكور" الرامية لافتتاح 10 منشآت فندقية تابعة لعلامة "أداجيو" ضمن شبكتها الفندقية في المنطقة.

وتدير "أكور الشرق الأوسط" حالياً 65 فندقاً في المنطقة تضم بمجملها ما يـزيد على 15,600 غرفة. وهي تنتظر تشغيل 27 فندقاً آخر قيد الإنشاء بما يرفع عدد منشآتها الفندقية إلى 92 فندقاً، ويجعلها بالتالي توشك على تحقيق هدفها لتشغيل 100 فندق ضمن المنطقة خلال 3 سنوات.

عن admin

شاهد أيضاً

استمتع في ڤلل أنانتارا كيهاڤا جزر المالديف بالإقامة المثالية والمبهرة

سفاري نت – متابعات عدّ موسم الأعياد في ڤلل أنانتارا كيهاڤا جزر المالديف، الوقت المثالي …